ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (13 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تداعيات قضية سعودي اعترف بممارسة الرذيلة تصل إلى محاكمة قناة "إل.بي.سي"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 يوليو 2009

تتسارع قضية محاكمة شاب سعودي اعترف عبر فضائية "إل.بي.سي" اللبنانية بممارسة الرذيلة بعد أن قالت المحكمة المختصة بالقضية أنها ستستدعي جميع الأطراف ممن لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة في القضية التي لم تستبعد تنفيذ حكم الإعدام فيها بحق الشاب الذي قال أنه ضحية لمؤامرة القناة وأنه سيرفع دعوى ضدها لتوضيح الحقائق.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، مما أثار حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة.

ونفى رئيس المحكمة الجزئية بجدة عبدالله العثيم أن يكون هناك أي تأخير من المحكمة في القضية المرفوعة من مجموعة من المواطنين ضد الشاب المجاهر بالرذيلة، مبينا أن المحكمة ستصدر غدا أو بعد غد أمرا قضائيا للقبض على الشاب وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام من قبل المحكمة للتحقيق معه، ومن ثم رفع الأوراق ثانية إلى المحكمة بعد استكمال جميع الإجراءات والتحقيقات،


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار العثيم في تصريحات نشرتها صحيفة "المدينة" المحلية إلى أن الموضوع يحظى باهتمام جميع الجهات المختصة، وسيتم استدعاء كل من له علاقة في موضوع المجاهر بالرذيلة سواء كانوا من العاملين في إعداد وتنفيذ البرنامج في المملكة، أو الذين ظهروا معه في البرنامج، مشيرًا إلى أن المحكمة ستدرس إمكانية قبول أي دعوى قضائية تقدم إليها ضد القناة وستحدد جهة الاختصاص التي تتولى ذلك.

وكان العثيم قال في وقت سابق أن عقوبة القتل تعزيرا قد يتم إيقاعها بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

وفي السياق نفسه، اعتذر الشاب السعودي المتهم بالقضية مازن عبد الجواد عن تصرفه قائلا "أقدم اعتذاري الشديد لأطياف المجتمع السعودي كافة بعد أن ارتكبت خطأ كبيرا في حقهم، وأطلب منهم أن يسامحوني على ذلك، خصوصا أنهم لا يعرفون إلا الظاهر من القضية، ولا يعلمون أنني تعرضت لمؤامرة من القناة الفضائية عندما استغلتني في طريقة التنفيذ".

وأشار عبد الجواد وهو أب لأربعة أطفال أن مذيع البرنامج اتصل به شخصيا وطلب منه الحديث بخصوصية حول العلاقات الجنسية، لكي يستفيد منها الشباب المقبلون على الزواج، حيث يتوقف قطار زواج نسبة كبيرة من الشباب بسبب عدم الرضا الجنسي بين الطرفين.

وأضاف في حديث لصحيفة "عكاظ" المحلية "لقد احتقرت نفسي وأحسست بأنني وضيع عند مشاهدة الحلقة، ولكن القناة أخذت ما يقارب خمسة في المائة من المقابلة وألغت 95 في المائة من حديثي، أقسم بالله أنهم غرروا بي، ولو لاحظتم التسجيل أنه كان داخل غرفة نومي، حيث سجلنا جزءا من اللقاء، ثم جلس المخرج بجوار الكاميرا وكأنه أنهى التسجيل، وجلسنا نتحدث سويا عن أيام الصبا، وسردت قصصا يتحدث بها أغلب الشباب ولم أعلم بأن التصوير مستمر مطلقا ولم أشاهد ذلك إلا بعد العرض".

وتابع " أوكلت مكتب محاماة لرفع قضية ضد القناة أطالب فيها بتوضيح الحقائق كاملة واسترجاع الشريط المسجل لمدة ساعتين ونصف، وتعويضي عن كل ما لحق بي وبأسرتي من أذى شديد، وسأرفع الدعوى اليوم الأحد".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (13 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (13 تعليقات)

المضللون قبل المضلل بهم
المرسل مهندس: عبدالله الشماسي, جده, السعوديه في 05 آب 2009 - 21:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قضية المجاهر بكبائر المعاصي ماهي الا نقطة ماء في محيط ‘ فمحاكمة المجاهر الوضيع والإقتصاص منه لن يضع حدآ للفساد الدي تروج له فضائيات كثيره يملكها ويدعمها منتمون لأرض الحرمين "للأسف الشديد" وأصبح يعاب علينا وعلى بلدنا المسلم العربي تلك الأعمال المشينة التي نبراء الى الله منها ويتحمل وزرها اصحاب السلطه القادرين على التصدي لها ولمن خلفها من مسوقي الفساد . لقد كنا في الماضي نسمع عن الكبريهات سماعآ واليوم دخلت إلى معظم بيوت المسلمين .والسؤال لولاة أمرنا حفظهم الله (( هل سنحاسب ونعاقب المضلل بهم ونترك المجرمين الحقيقين" اعداء الدين والأمه"يواصلون حقن سمومهم في عقول ابنائنا وبناتنا؟؟))
مساء الخير يا مازن عبد الجواد
المرسل ابوعثمان عمرو بن بحر الجاحظ في 29 تموز 2009 - 18:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


في الحقيقة انا لم اشاهد الحلفة...ولكن ما سمعته وقرأته , ان الحلقة كانت طريفة جدا...ولكن قل لي هل الغرفة التي تحدثت عنها كانت هي الوكر الذي تستدرج اليه النساء....وكم عدد اللواتي اوقعت بهن ؟ ثم هل ثمة اطفال او غلمان كانوا من بين زبائنك...وكم عددهم ؟وقل لي ايضا يا اخي هل مررت بلسانك الذي يشبه لسان الافعى على المناطق السفليه للاجساد الانثويه ؟وقل لي ايضا كيف غررت بك القناة...هل يعرفونك ؟هل انت شهير بالزنى واللواط الى هذا الحد ؟وكم تقاضيت على حديثك من المال ؟
وقل لي يا جواد لماذا بدأت تكذب حين اقترب الحبل الى عنقك؟ هل خفت؟ هل ارتعدت ؟
عقبال البقية
المرسل mmmgc في 29 تموز 2009 - 17:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عقبال البقية من قنوات المسخرة والإباحية
ونتمنى أن نرى محاكمة ابن طلال وقنواته الوسخة
أم أن هذا السافل فوق القوانين ومسموح له تدمير الأخلاق

لا تستبعدوا أبداً أن يكون مازن هذا هو من مدمني قنوات ابن طلال الوسخة وهي التي كانت تزين له الرذيلة

أما الشهيد الذي أصله مبلط كان يعمل في السعودية فالله أعلم كيف صار مليارديراً
لكنه أفضى إلى ما قدم وحسابه على الله تعالى
ليس بعد الاعتراف الصريح ولا بعد الفر البواح الا ضرب الرقاب
المرسل ابوعثمان عمرو بن بحر الجاحظ في 28 تموز 2009 - 21:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مازن يا عبد الجواد وقعت في الشرك....تباهيت علينا بالزنى وفخرت من دوننا باللواط....الا تستحي من امساكك بالاعضاء الجنسية البلا ستيكيه...حر امرأة واير رجل...ابهذا تفخر وتعترف...اه يا مازن فاتني ان اشاهد الحلقة التي انت بطلها...احمر بالخط العريض...برنامج اعرفه...كله عن اللوطين , الزناه , معاقري الخمر , الخيانه الزوجيه ,البغاء لاجل المال , الهواجس الجنسية, عدم الانسجام الجنسي مع الطرف الاخر او الشريك , اكراه الزوجة في الفراش , المحرمات في المعشرة الزوجيه....هذا هو الخط العريض...وانت يعجبك هذا...تتباهى بهذا اليس كذلك...اخزاك الله واخزاهم ان لم يبتروا رأسك ايها الزاني الزنيم
زوجات الأمراء
المرسل ايمن, amman, الأردن في 28 تموز 2009 - 18:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا تستغربوا الدعم السعودي لقنوات " الشهيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! " ، فأمراء السعودية لا يحلو لهم الزواج إلا من اللبناينات ، وإلا كيف أصبح " الشهيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! " مليارديرا ؟؟؟؟
عجبي !!!
حقا إنه زمن الرويبضة
وا اسلاماه....واامتاه..... آه على كرامتنا التي تموت كل يوم ألف موته....
المرسل محمود الجاسم في 28 تموز 2009 - 18:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لست متفاجئاً كون الفضائية اللبنانية قد نصبت فخاخها من جديد ذلك أن هذه القناة قد تسببت وفي كثير من المرات بإذلالنا وإهانتنا بحجة الحرية بي كول خاصتها ...............
وبصراحة إن أي حكم يصدر من المحاكم المختصة لا يرقى إلى الإنصاف إلا في حال استهدف هذه القناة الوضيعة ....
وكل من سولت له نفسه أن يطعن الإسلام......
ومع أسفي الشديد لا أظن ذلك محققاً والله هو الحسيب والمقيت............
سنبقى الانقى والارقى رغم انوفهم
المرسل محب لامته, الدمام, السعودية في 28 تموز 2009 - 00:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله رسول الطهر والعفاف رسول العفة والمروءة رسول الاخلاق الحميدة

لاحول ولا قوة الا بالله

سبحان الله تقول غرر بك؟
اين تضع نفسك يا هذا عندنا تشاهد نفسك بهذا الوضع؟
اين تضع نفسك عندما تجمل بيدك الاعضاء التناسلية الاصطناعية وتتحدث عنها وكانه لا اله يراقبك؟
اي تضع نفسك عندما تقف على باب غرفة النوم وتقول من يدخل هذه الغرفة لا يلومن الا نفسه؟
هل غرر بك عندما خرجت من السيارة وقلت اجرب حظي؟ تجرب حظك باعراض الناس؟ تجرب حظك باعراض بنات دينك وبلدك؟ تجرب حظك بتلويث الطهر والعفاف؟ تجرب حظك باستغلال ضعف البعض لتهتك اعراضهم وتلوث حياتهم باسرها؟

سبحان الله التناقض العجيب الغريب

هنا اقول لك كمان انت قلت من يدخل هذه الغرفة لا يلومن الا نفسه
ومن وضع نفسه وتصدر المجالس في نشر الرذيل فلا يلومن الا نفسه

وان شاء الله تاخذ جزاءك الاوفى

والعقاب بدا بسمعتك وسمعة اهلك وسمعة اطفالك ومستقبلهم فانظر اين وضعت نفسك

بس المصيبة ليست فقط بما يمكن ان يصيبك بهذه الدنيا

الطامة الكبرى كيف تتحمل لقاء رب العالمين
واذكرك باخر اية نزلت على نبينا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم
بسم الله الرحمن الرحيم:(( واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما عملت وهم لا يظلمون )) صدق الله العظيم

واقول للمجتمع: هناك الكثير الكثير من الحمقى امثال هذا يمرون لحظات ضعف ومن ثم يتوب الله عليهم ويسترهم ولا يدري بهم احد
ولكن هنا اللوم على من يسكت على الافساد الذي تمارسه القناة تحت العديد من الشعارات البراقة وهدفها الاوحد هو زعزعت الطهر والاخلاق الحميدة التي تجعل منكم بيارق عفة وطهر, اين هم العلماء واي هم اولي الامر من هذه الممارسات قبل هذه الحادثة؟ واين هم الممولون؟ اليس التمويل منكم وفيكم؟ اليست هذه الفئة المفسدة ممولة باموالكم؟

التوقيع : مقيم في المملكة وغيرتي عليها فقط لانها دولة مسلمة
السيف والنطع
المرسل ابوعثمان عمرو بن بحر الجاحظ في 27 تموز 2009 - 21:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا الرجل فارف جريمتين اولهما الفساد في الارض وثانيهما اعتلرافه الصريح بالزنى....وثالثهما هو حديثه الى قناة مفسدة تزين الفساد لاهل الفساد
القنوات الفضائية اللبنانية
المرسل abu adam, ودشريفي, السنقال في 27 تموز 2009 - 20:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


القنوات اللبنانية وما ادراك ما القنوات اللبنانية ماهي الا اطباق للفساد والافساد مايبث من خلالها برامج غير هادفة وتقديم خليع حيث النساء فيه عاريات واسلوب في التقيم من الرجال وطبعا القناة المذكورة مدعومة من السعودية كما يقول المثل القربة المشروخة تدفق على صاحبها فهذا اول الغيث وكما هو معلوم ان السعوديون عندهم عقدة نقص اتجاه اللبناني فيشي عليهم كل ما يملا من قبل اللبناني كما هو واضح مع الشاب صاحب المشكلة
محاكة تشفي غليلنا
المرسل موسى, الرياض, السعودية في 27 تموز 2009 - 11:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إن شاء الله تعتبر من نفسك .. وينفذ فيك حكم القضاء (السيف الأملح) لنشر الرذيلة في المجتمع ..

وإلا كلامك في السيارة اللي تقول فيه انك تركب البنات في الشقة أيش تقول فيه .. اجل خدعتك القناة بعد في هذي .. وإلا يوم دريت أن الموضوع فيها سيف ..

وإن شاء الله يمر الموضوع على القناة التي اعترف المسؤولين عنها قبل 10 سنوات بقولهم هدفهم تدمير الشرف والاخلاق ونشر الرذيلة في الخليج وخاصة في السعودية ..

نبغى محاكمة تشفي غليلنا
متزوج وتتباهى
المرسل ايمن الغنانيم, عمان, الأردن في 26 تموز 2009 - 21:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا فاسق ، متزوج وتتباهى ؟
إن شاء الله الاعدام قريب .
LBC
المرسل Nader, Egypt, Cairo في 26 تموز 2009 - 14:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أتوقع بعون الله أن من سيتم فضحه في هذه القضيه هو قناة ال ال بي سي وهذا البرنامج السافل أحمر بالخط العريض
فالمتابع لهذا البرنامج الحقير سيفهم حتماً أن معدي البرنامج هم من يملون علي المشاركين مايقولون
فستثبت التحقيقات في النهايه التلقين الذي تم لهذا الشاب التافه والذي يتم مع جميع المشاركين كما حدث من قبل في فضيحة روتانا سينما وبرنامج هاله سرحان الذي أغلق
يا مازن أستحي
المرسل حسان بن قاسم بابور, الرياض, المملكة العربية السعودية في 26 تموز 2009 - 13:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الغريب بأنه مازال مصر على الإنكار ....

الأولى لك إلتزام الصمت ، لأن كل شيء ظاهر وليس هناك دبلجة أو فبركة من القناة ، و أنت الآن غرقان و تحاول الإمساك بقشة ....

هذه القشة التي قسمت ظهر البعير ......

أنا أول خبر أقرأه بأنك متزوج أيضاً ...

يعني أنك إنسان محصن و عاقل و بالغ .... و العقوبة بإذن الله أشد

لقد أسأت إلى جميع السعوديين (18 مليون نسمة تقريباً ) أيها السفيه ،،،،،،

والله لو رجمك كل سكان الأرض ليس بقليل عليك .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى