ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تكاتف سعودي ضد قناة "إل.بي.سي" يكشف حقائق جديدة ودعوات للمقاطعة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 27 يوليو 2009

يستمر الحديث في السعودية عن قناة "إل.بي.سي" اللبنانية التي عرضت الأسبوع الماضي شاب سعودي يعترف بممارسة الرذيلة ويسيء للمجتمع السعودي وتقاليده المحافظة بعد أن تبنت وسائل الإعلام المحلية القضية وكشفت تفاصيل أكثر عن القناة وآلية عملها، في وقت تلقى فيه حملة "خلوها تتأدب" التي تدعو لمقاطعة القناة إقبالا كبيرا.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط الأحمر" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، مما أثار حفيظة السعوديين الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن شاب سعودي (32 عاما) لم تذكر اسمه قوله أن برنامج "أحمر بالخط العريض" استضافه في حلقة عن عقوق الوالدين بعنوان "الندم هل ينفع بعد فوات الأوان"، موضحا أن القائمين على البرنامج حاولوا إجباره على القول إنه اعتدى على والده بالضرب، وهو ما لم يحدث على الإطلاق.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الشاب إنه ظهر في البرنامج تحت اسم "تركي" وهو يرتدي نظارة سوداء وتم الاتفاق معه على الظهور بشخصية الولد العاق لأبيه.

وأضاف "تم الاتفاق معي عن طريق أحد الأصدقاء بعد أن قدمت لي القناة مبلغا ماليا والتكفل بإقامتي في بيروت لمدة 4 أيام في فندق 5 نجوم مع مصروف جيب وسيارة مع سائق، على أن أنفذ ما يطلب مني من فريق إعداد البرنامج بعد الاتفاق على الظهور باسم مزيف وارتداء النظارات السوداء لإخفاء ملامحي وأخذتها من إحدى المسؤولات في القناة".

من جهتها، أكدت الإعلامية السعودية قبول الهاجري رفضها العمل في إعداد برنامج "أحمر بالخط العريض" الذي تعرضه القناة، مبدية تحفظها على بعض الحلقات التي عرضت عليها من قبل القائمين على إدارة البرنامج.

وأضافت "عرض علي العمل من قبل إدارة البرنامج قبل 5 أيام وقاموا بإرسال ما يقارب من 11 فكرة لحلقات يودون تصويرها قبل رمضان لكي تكون جاهزة للعرض بعد انتهاء الشهر إلا أن تحفظي على محتوى بعض الحلقات حال دون الوصول لاتفاق مع إدارة البرنامج".

وأوضحت الهاجري "ربما تكون فكرة حلقة عن سفاح القربى وكذلك اغتصاب الزوج لزوجته أو العكس من أبرز أفكار تلك الحلقات وهي حوادث ربما تحدث في كل المجتمعات ولكني رفضت أن يتم استغلال مثل هذه الحوادث الفردية وتهويلها وتحويلها إلى قضيه للإساءة إلى بلدي".

وأشارت الهاجري إلى أن بعض المواضيع التي عرضت عليها كانت جيدة، إلا أن إحجامها عن المضي في التعاقد مع القناة كان بسبب خوفها من طريقة معالجتها بعد وصولها للقناة مما قد يتسبب في فهم خاطئ لسياق الموضوع الطبيعي".

وعلى الجانب الآخر، بلغ عدد متابعي التقرير التلفزيوني للشاب المجاهر بالزنا والذي بث أيضا على موقع "يوتيوب" أكثر من نصف مليون مشاهد وسط تعليقات ساخطة حفلت بها آراء المعلقـين على التقرير.

وتلقى حملة سعودية تحمل عنوان "خلوها تتأدب" على المنتديات ومواقع إنترنت ضد الفضائية التي ظهر بها الشاب المجاهر بالرذيلة والإساءة إلى المجتمع السعودي تأييدًا واسعًا من المترددين على هذه المواقع، الذين يعتبرون الحملة أقل ما يمكن أن يقوم به الفرد لتوضيح رأيه واستيائه من هذه البرامج المسيئة،

ويرى الكثيرين أن المقاطعة سلاح هام يؤثر على سمعة أي قناة خاصة من ناحية الإعلان، وانطلقت دعوات عبر المنتديات تطالب بمقاطعة أي شركة سعودية تعلن في هذه القناة مستقبلاً لأن الدفاع عن سمعة الوطن وصورته كل لا يتجزأ.

وبرر هؤلاء مطالبهم بأن غالبية أبناء المجتمع لا يمكنهم الانسلاخ عن فطرتهم السليمة التي تأبى المشاركة من قريب أو بعيد في دعم هذا الإسفاف الذي يهدد القيم في إطار محاولة الكثير من الفضائيات استهداف المجتمع السعودي بشكل عام من خلال تضخيم بعض الأخطاء والهفوات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

الكذب والتزوير
المرسل ثريا, الدمام, السعودية في 18 كانون الثاني 2010 - 18:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انعدمت الأخلاق والقيم من قناة ال بي سي واصبح شعارهم الكذب والتزوير والتعتيم على المشاهدين ولكن الله كبير فقد فضحو انفسهم ببثهم لبرنامج قسمة ونصيب المباشر ففيه نرى وبوضوح مدى الكذب واتزوير واتعتيم الذي يبذلوه من اجل خسارة مهدي وملاك الكوبل الأرقى والأصدق من اجل ان يذاع صيت البرنامج على حساب ملاك ومهدي مثلما فعلوا في برنامج احمر بلخط العريض ولكن الله على الظالم والمظلوم منتصربظلمه وليس بلجائزة
الجهر بالسوء
المرسل xxxx في 11 آب 2009 - 16:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من الواضح عقاب ربنا على من يجهر بالسوء تكون دائما عقوبه كبيره ..... وابسظ يمكن للأنسان ان يفعله اذا اذنب هو ان يستتر( واذا بليتم فاستترو)
عبد الحليم
المرسل con can, oldsity, houna في 04 آب 2009 - 13:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

مسكين الشعب العربي ... مضيع مستقبله .. ومو عرفان ايش يعمل غير النميمة ...
لماذا هذا العنف ... شو صار ...
مسكين الشعب السعودي هذا اذا كان في شعب ... لأنهم يمكن بعدهم قبائل بس يركبو سيارات ...
وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ...
شكراً لهذه الرحمة ...
اتقى الله يا من تستثمر اموالك فى القنوات التى تديرها الماسونية العالمية وندعوك الى الى تصفيتها وسد باب من ابواب النار
المرسل kaledomer, khartoum, United Arab Emirates في 02 آب 2009 - 11:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سوف تموت وتلقى الله يا من تنفق اموال كفى الحرام والزنا ونشر الفاحشة والرزيلة وتذكر انك ميت وانهم ميتون ويوم القيامة تبعثون وتذكر انك ان لم تصفيها او تغيير اادارة الماسونية التى تديرها فسوف تموت على سؤ الخاتمة
يستاهل الاعدام هو وأصدقاء السوء
المرسل محمد, abu dhabi, UAE في 27 تموز 2009 - 22:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بدلا من مقاطعة القناة وفقط يجب اقامة الحد او ايداعة فى مستشفى الامراض العقلية اذا كانت النتيجة بعد التحقيقات ستكون انه مصاب عقليا
فهو مثال للشباب السيئ بالمجتمعات العربية والاسلامية
فهو عبارة عن دمية مثل الذى تكلم عليها يقلد الغرب فى كل شئ حتى بالاعتراف بالرذيلة علنا

والله المستعان
نعم خلوها تتأدب
المرسل watcher, d, u في 27 تموز 2009 - 17:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ماذا نتوقع من قناه القائمون عليها منحرفون فكرياً و أخلاقيا واضحه في برامج ستار أكاديمي و غيرها من البرامج التي تدعو للرزيله و الفاحشه.
هذا ما نجنيه عندما يكون النصارى من بني جلدتنا هم أصحاب الشأن المقربين من أصحاب القرار من المسلمين؟ ما ذا نتوقع من الأسماء المارونيه في الإعلام؟ هل نتوقع قال الله و قال الرسول بل نتوقع قال إبليس و جنود إبليس و شيلطين الإنس من شاكلتهم.
وانقلب السحر على الساحر
المرسل أحمد حسن, أبها, السعودية في 27 تموز 2009 - 16:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


للأسف هذه نتيجة الاستثمارات السعودية الفاشلة في الخارج , رجال أعمال يبحثون عن الشهرة والأرباح بأي وسيلة حتى لوكان في ذلك إساءة لوطنهم وثوابتهم , فهم لايعترفون إلا بالمكاسب المادية , خاصة إذا كان معظم مستشاريهم ومدراء أعمالهم من سويسرا الشرق ..... ويا عيني على الاستثمار الناجح ...!

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى