ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هيئة سوق المال السعودية تغلق وتحجب 186 موقع إلكتروني مضلل للمستثمرين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 16 أغسطس 2009

أكدت هيئة سوق المال في السعودية أنها أغلقت 166 وحجبت 20 موقعاً إلكترونياً لمجموعات بريدية إلكترونية اشتهرت باسم (غروبات التوصيات) والتي تخدع المتداولين في سوق الأسهم بمعلومات خاطئة.

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن إدارة العلاقات العامة بهيئة سوق المال تأكيدها أنها تقوم بالتحري والتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية ضد المخالفات الإلكترونية المرتكبة من خلال مواقع ومنتديات إنترنت والرسائل القصيرة، ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية، والتي يقوم أصحابها بتضليل المستثمرين والتأثير على قراراتهم الاستثمارية من خلال تقديم التوصيات الوهمية والمعلومات المغلوطة عن الأسهم المتداولة في السوق.

وأكدت الهيئة أنه استجابة للتطورات والمستجدات التقنية الحديثة في مجال وسائل الاتصال الإلكترونية وتوظيفها من قبل المتلاعبين والمخالفين في تضليل المستثمرين، قامت في العام 2005 بإنشاء وحدة المخالفات الإلكترونية للتصدي لمثل تلك المخالفات والسلوكيات، حرصاً على حماية المستثمرين من الغش والتضليل والخداع عبر تلك المواقع والمنتديات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشارت الهيئة إلى أن وحدة المخالفات الإلكترونية منذ تأسيسها وحتى نهاية يوليو/تموز الماضي قامت بالتحقيق في 204 مخالفة إلكترونية، وأغلقت 166 موقعاً إلكترونياً مخالفاً، وحجب 20 موقعاً إلكترونياً مخالفاً بعد التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، إضافة إلى معالجة 18 مخالفة إلكترونية أخرى تتعلق بقيام أشخاص ومجموعات بالإعلان عن تقديم التوصيات والتسويق لإدارة المحافظ الاستثمارية عبر الرسائل القصيرة ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية، حيث تم استدعاء المخالفين واستجوابهم وأخذ التعهدات النظامية عليهم لإزالة تلك المخالفات، والتوقف الفوري عن أي عمل مخالف لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وعدم الإقدام مستقبلاً على تلك الأعمال أو الإعلان عن تقديمها أو مشاركة أو مساعدة أي شخص آخر على المخالفة أو الشروع في ذلك.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. تداول - سوق الأسهم السعودية»

 بريد الأخبار

  1. تداول - سوق الأسهم السعودية

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى