ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سيتي سكيب دبي هذا العام أصغر حجماً.. وبدون مشروعات كبرى

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 30 سبتمبر 2009

سيكون أكبر معرض عقاري في دبي والذي كان في السابق منصة للإعلان عن مشروعات تطوير بمليارات الدولارات أصغر حجماً هذا العام، ومناسبة للتفكر في الأغلب في حين يداوي القطاع الذي يعاني من شح السيولة جراحه.

وفي سيتي سكيب 2008 في دبي أطلقت شركة "نخيل" العقارية مشروع بناء برج بارتفاع 1000 متر في دبي، إلا أن المشروع علق بعد شهور بعدما ضربت الأزمة المالية الانتعاش العقاري بالمنطقة.

ويمكن أن يكون المعرض المقرر الأسبوع القادم فرصة للشركات لمناقشة الماضي والتغيرات اللازمة لتأمين المستقبل وللتركيز على العلاقات مع الزبائن.

وقال نائب الرئيس لدى شعاع كابيتال "روي تشيري": حصل هيكل سيتي سكيب على دعم بشكل أساسي من خلال إطلاق شركات التطوير لعمليات بيع ضخمة جذبت مشترين ودفعت هذا الحدث ليكون محفزاً رئيسياً للسوق وقاعة للمضاربة في العقارات على مدى سنوات.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: وفي ظل بقاء المضاربين في حالة سبات والتعاملات العقارية قرب مستويات منخفضة بصورة قياسية.. سيكون المعرض أكثر من أي وقت مضى مناسبة للتفكير أكثر منها للاستثمار.

وتبدلت بشكل حاد حظوظ القطاع العقاري الذي كان مزدهراً في دبي حيث جرى تعليق مشروعات بمليارات الدولارات، كما انخفضت أسعار المساكن بنحو 50 في المائة منذ بلغت ذروتها العام الماضي.

وقالت شركة الأبحاث "بروليدز" التي تتخذ من دبي مقراً في مطلع سبتمبر/أيلول، إنه جرى تعليق أو إلغاء 500 مشروع في الإمارات العربية المتحدة وإن دبي هي الأكثر تضرراً بين إمارات البلاد.

وبعد عام من سيتي سكيب 2008 يسلط الضوء على شركة "نخيل" ولكن لأسباب مختلفة هي إصدارها من الصكوك الذي تبلغ قيمته 3.5 مليار دولار والذي يستحق في 14 ديسمبر/كانون الأول علاوة على خطط الحكومة بشأن الصكوك، كما أن شركة "إعمار العقارية" التي تبني أطول برج في العالم تستعد للاندماج مع ثلاث شركات عقارية إقليمية.

وفي الأسبوع الماضي تراجعت "نخيل" و"إعمار"، دون إبداء أسباب، عن قرار سابق بعدم المشاركة في المعرض.

وقال "تشيري": تردد بعض شركات التطوير الرائدة في المشاركة بالمعرض دليل في حد ذاته على أن القطاع أكثر اهتماماً بنفسه فقط ويسعى لصياغة طريقة للخروج من الأزمة نحو مستقبل مختلف.

وقالت "نخيل" الأسبوع الماضي، إنها تعتزم الترويج لعقارات اقتصادية في الإمارات توشك على الاكتمال، في حين قالت "إعمار"، إن المعرض سيكون فرصة للترويج لإستراتيجيتها للتوسع في الشرق الأوسط وآسيا.

ويتوقع انخفاض الحضور بنحو 20 في المائة من 21000 زائر حضروا المعرض العام الماضي، كما سيتم خفض مساحة قاعة العرض بنحو 30 في المائة، حسبما قال "روهان مرواها" العضو المنتدب لسيتي سكيب.

وقال "مرواها": لا نتوقع إعلانات كبرى عن مشروعات ضخمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إعمار العقارية»
  2. نخيل العقارية»

 بريد الأخبار

  1. ستي سكيب

  2. إعمار العقارية

  3. نخيل العقارية

  4. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى