ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أستيكو: زيادة المعروض يؤدي إلى انخفاض الإيجارات في أبوظبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 12 أكتوبر 2009

من المتوقع أن يتمتع المالكون بقدر أكبر من مرونة فيما يخص أسعار الإيجارات في أبو ظبي في أعقاب طرح سيل من العقارات في السوق، وفقاً لدراسة جديدة صدرت عن "أستيكو" الإثنين.

وتوقعت الشركة المتخصصة بالخدمات العقارية أن تنخفض أسعار الإيجارات في العاصمة الإماراتية كون المستأجرين أخذوا يقارنون بين الإيجارات فيها ومستويات الإيجارات الأدنى في دبي.

وتشير الدراسة إلى أن الطلب مازال قوياً على منطقة الخالدية والكورنيش ولكن المستأجرين بدءوا بالبحث في مشاريع أخرى في ضواحي جزيرة أبو ظبي.

وذكرت "أستيكو" أن متوسط الإيجار في منطقة الكورنيش للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة يبلغ 130,000 درهم وتلك المؤلفة من غرفتي نوم 175,000 درهم والمؤلفة من ثلاث غرف نوم 220,000 درهم، أي انه انخفض عن مستوى القمة الذي وصل إليه حين كان يبلغ 180,000 درهم و260,000 درهم و350,000 درهم، على الترتيب.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت الدراسة أن زيادة المعروض الجديد من الوحدات السكنية متواصل في أبو ظبي حيث وصل عدد الشقق الجديدة التي طرحت في السوق خلال الربع الأخير إلى نحو 1,000 شقة، يقع معظمها في ضواحي الجزيرة، بما في ذلك المصفح ومدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة.

غير أن الدراسة الصادرة عن شركة "أستيكو" حول الربع الثالث من العام الجاري عن المشهد العقاري في أبو ظبي أضافت أنه قد يلزم المالكين بعض الوقت للتكيّف مع الوضع الجديد في السوق.

وقالت الدراسة "يتم تأجير هذه الشقق بشيء من البطء بسبب عدم تطابق توقعات المالكين من حيث الإيجار مع توقعات المستأجرين. وهذا الأمر طبيعي جداً، إذ سيصبح تخفيض الأسعار أكثر انتشاراً حين يواجه السوق بكميات كبيرة من المعروض، بما في ذلك خيار العيش في دبي والذهاب من وإلى العمل في أبو ظبي يومياً الذي يصعب تجاهله بسبب الفرق الكبير في أسعار الإيجارات بين الإمارتين".

كما أظهرت البحوث التي أجرتها "أستيكو" أنه سيتم طرح نحو 400 شقة خلال الشهر الحالي في أبو ظبي، فضلاً عن السيل المتواصل من الشقق التي ستعرض في مدينة خليفة A.

وفي هذا الصدد، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة أستيكو، إلين جونز "في الوقت الحالي تستقطب الإيجارات الأرخص في دبي عددًا أكبر من الناس، وهو ما يتضح من حجم حركة المرور صباحاً في شوارع أبو ظبي بسبب ذهاب الناس إلى أعمالهم ومساءً عند عودتهم منها".

"وبينما سيجري طرح وحدات ذات نوعية أفضل في أبو ظبي خلال الفترة التي تتراوح بين ستة و12 شهر المقبلة، بما فيها "مارينا سكوير" و"صان تاور" و"سكاي تاور"، فإن الذاهبين للعمل يومياً إلى أبو ظبي من سكان دبي هم من سيفكرون بهذه المشاريع. ومن الواضح أن هذه الفئة من المستأجرين المحتملين ستقارن أسعار تلك المشاريع بعقارات مماثلة لها في دبي، لاسيما في دبي مارينا".

وأشارت الدراسة إلى وجود تغير في أسلوب التعامل بين وسطاء الإيجار مقرون بالتطور الحاصل في سوق أبو ظبي.

فذكرت "في العام الماضي كان العديد من الوسطاء العقاريين يطالبون بأجور مشاهدة العقار، كما لم يكن أغلبهم مستعد لتلقي استفسارات هاتفية من مستأجرين محتملين".

"أما في العام الحالي، فيعرض معظم وسطاء الإيجار توصيل المستأجر المحتمل لمشاهدة عدة شقق بدون مقابل، الأمر الذي يدل على أن بعض الشقق بقيت فارغة لعدة شهور".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. أستيكو لإدارة العقارات

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى