ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تراجع إيجارات الشقق في دبي بحدة في الربع الثالث من 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 14 أكتوبر 2009

واصلت إيجارات الشقق في دبي انخفاضها بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في الإمارات خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفقاً لدراسة جديدة.

وذكرت دراسة أجرتها شركة "أستيكو" للخدمات العقارية أن الشقق المؤلفة من ثلاث غرف نوم كانت الأكثر تضرراً حيث انخفض إيجارها بنسبة 13 بالمائة خلال الفترة بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول.

وأظهرت الدراسة أن متوسط إيجارات الشقق الكبيرة انخفض إلى 139,000 درهم مقارنةً بمتوسط الأسعار في أبو ظبي الذي يبلغ 173,000 درهم للنوع ذاته من العقارات، إذ لم يتعد تراجع الإيجارات في أبو ظبي نسبة الواحد بالمائة.

وبالإمكان إيجاد أرخص الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم في أم القيوين مقابل 40,000 درهم، في حين يبلغ متوسط إيجارها في الفجيرة 45,000 درهم. أما في رأس الخيمة وعجمان فيصل متوسط إيجار الشقة المؤلفة من ثلاث غرف نوم إلى 49,000 درهم ويرتفع المعدل في الشارقة عن هذا السعر بأكثر من 3,000 درهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما انخفضت إيجارات الشقق المكونة من غرفتي نوم في دبي بنسبة ثمانية بالمائة لتصبح قيمة إيجارها 103,000 درهم، بينما بقي إيجار تلك الشقق مرتفع في أبو ظبي عند 137,000 درهم.

ويتراوح إيجار الشقق المؤلفة من غرفتي نوم في إمارات الدولة الأخرى بين 30,000 درهم و41,000 درهم.

وشهدت دبي انخفاض إيجارات الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة بنسبة أربعة بالمائة في الربع الثالث ويبلغ متوسط إيجارها الحالي 76,000 درهم، أي أقل بمبلغ 28,000 درهم من متوسط إيجار النوع ذاته من العقار في أبو ظبي.

وانخفضت إيجارات مثل تلك الشقق خلال الربع الثالث بنسبة ستة بالمائة في عجمان وبنسبة خمسة بالمائة في أم القيوين ليصبح إيجارها 33,000 درهم و30,000 درهم على الترتيب.

والنوع الوحيد من الشقق في دبي التي لم ينخفض إيجارها خلال الفترة الممتدة من يوليو/تموز وديسمبر/كانون الأول هي الاستوديوهات التي حافظت على معدلاتها عند 45,000 درهم.

وذكرت "أستيكو" في دراستها "من الواضح أن الإيجارات الأرخص والقيمة الأفضل مقابل المال في دبي تستقطب عدد أكبر من الناس، وهو ما يتضح من حجم حركة المرور صباحاً في شوارع أبو ظبي بسبب ذهاب الناس إلى أعمالهم ومساءً عند عودتهم منها".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. أستيكو لإدارة العقارات

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى