ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع أسعار الشقق في منطقة برج دبي 8 % في الربع الثالث

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 19 أكتوبر 2009

شهدت أسعار بيع الشقق في المشاريع الجاهزة في منطقة برج دبي أعلى معدل لها خلال الربع الثالث من العام الجاري بزيادة بلغت 8 بالمائة مقارنة بأسعار الربع الثاني، وفقاً لأحدث التقارير الدورية التي تصدرها شركة "أستيكو" المتخصصة في قطاع الخدمات العقارية في الإمارات.

وذكرت "أستيكو" في تقريرها للربع الثالث من عام 2009 حول أسعار العقارات في دبي: "إن أسعار بيع الشقق ارتفعت من 1200 درهم للقدم المربع في النصف الثاني إلى 1300 درهم للقدم المربع في الربع الثالث من العام".

وأشارت إلى أن ذلك يرجع في الغالب إلى قوة المشاريع الموجودة بالمنطقة مثل دبي مول ونافورة دبي، إلى جانب تميز مشاريع البنية التحتية المحيطة ببرج دبي الذي يعد أطول مبنى في العالم ويشارف على الانتهاء.

وأظهر التقرير أن أسعار مبيعات الشقق والفلل في المشاريع العقارية السكنية في مختلف مناطق دبي قد ارتفعت بصورة إجمالية خلال الربع الثالث من 2009 بمعدل يتراوح بين 1 و3 في المائة مقارنة بالربع الثاني، في حين شهدت أسعار الإيجارات تغيراً طفيفاً خلال نفس الفترة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت "استيكو": "إن مبيعات الوحدات السكنية في المشاريع العقارية المتواجدة في منطقة شاطئ الجميرا قد شهدت ارتفاعاً بنسبة 5 بالمائة نتيجة لاستمرار افتتاح المشاريع التجارية ووحدات مبيعات التجزئة ومرافق الأندية الصحية واللياقة البدنية، إضافة إلى الرغبة القوية لدى المقيمين في كل من دبي وأبوظبي للاستئجار والسكن في تلك المناطق".

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة استيكو "ألين جونز": "إن منطقتي برج دبي وشاطئ الجميرا تتمتعان بمزايا ومرافق متطورة ومتكاملة ما يجعلهما في مقدمة الخيارات المرغوبة من قبل المشترين المحتملين خلال الفترة الحالية.. وكما هو ملاحظ فإن اكتمال أي برج سكني لم يعد كافياً لجذب المشترين أو المستأجرين ما لم يتمتع بموقع ملائم وقريب من مختلف مرافق البنية التحتية المتكاملة بما فيها المدارس والمستشفيات ووسائل النقل ومرافق الضيافة والترفيه".

وذكر التقرير أن صفقات البيع والاستفسارات حول الوحدات السكنية آخذة في الصعود توازياً مع توفر الرهون العقارية.. وأن الطلب يتركز على الوحدات السكنية الصغيرة مثل وحدات الاستديو والشقق المكونة من غرفة واحدة والفلل المكونة من غرفتين وثلاث غرف.

وبالنسبة لسوق تأجير الشقق والفلل في دبي، قالت "استيكو": "إن الرغبة والحديث حول انتعاش اقتصادي قد دفع ببعض الملاك لرفع أسعار الإيجارات.. مع أن الكثير من هذه الوحدات السكنية بقيت شاغرة لعدة أشهر بسبب ارتفاع المطروح منها وزيادة حدة المنافسة بينها".

وأوضح التقرير أن هناك زيادة ملحوظة في نشاط سوق التأجير نتيجة جهود الترويج التي تركز على تعريف المستأجرين بالمزايا الخاصة بحصولهم على مردود أفضل لأموالهم سواء عن طريق خفض الإيجارات أو زيادة مساحة الوحدة السكنية وتمتعها بمزايا ومرافق إضافية أفضل إضافةً إلى موقعها وسهولة الوصول إليها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. أستيكو لإدارة العقارات

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى