ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تدرس الترخيص لأربع شركات طيران جديدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 20 أكتوبر 2009

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أمس الإثنين إن هناك نحو أربع شركات جديدة يتم استيفاء المتطلبات لها لرغبتها في العمل في قطاع الطيران العارض في المملكة.

وتعمل في السوق السعودية حاليا أربع شركات هي الخطوط الجوية السعودية وطيران"سما " و"طيران ناس"، إضافة لطيران الوفير التي حصلت على الترخيص في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضح رئيس الهيئة عبد الله رحيمي "تقدمت في البداية نحو 30 شركة للحصول على تراخيص للعمل في الطيران العارض، ونعمل على ]دراسة تلك الطلبات، ولا أعتقد أن الكثير من المتقدمين مستوفين للمتطلبات وشروط السلامة ونعمل على استيفاء كل المتطلبات''.

وكان رحيمي يتحدث خلال ندوة تمويل قطاع الطيران في السعودية التي انطلقت أمس، والتي تهدف إلى عرض نظرة عامة عن قِطاع الطيران ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الطيران في المملكة وخصوصاً الفرص المتعلقة بالتمويل في هذا القطاع.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويصف خبراء سوق الطيران السعودي بأنه واحد من الاستثمارات الواعدة، إذ قدرت هيئة الطيران المدني حجم الإنفاق على تطوير المطارات السعودية خلال السنوات العشر المقبلة بنحو 20 مليار ريال.

وكان رحيمي قال في وقت سابق، أن الفرص ما زالت متاحة لجميع المستثمرين الراغبين في الحصول على ترخيص نقل جوي عارض، مبينا أن الهيئة تتعامل مع الطلبات المقدمة من خلال أسلوبين في عملية التقييم الأول، دراسة الجدوى الاقتصادية، والأمر الثاني هو نواحي السلامة والتي يجب أن تستوفى بشكل دقيق، وليس كل من تقدم يحصل عليها بسهولة لأن السلامة العنصر الأهم في مجال الطيران.

وتعمل شركات الطيران العارض في المملكة بشكل رئيسي خلال موسمي الحج والعمرة، وتعتمد على المنافسة في الأسعار مع الخطوط الجوية السعودية، من خلال الاستغناء عن بعض الخدمات غير الضرورية، وتعتزم المملكة فتح مجال الترخيص للناقلات الوطنية للتشغيل المنتظم الدولي منتصف 2010.

وتقول الهيئة العامة للطيران المدني أن كل المؤشرات الاقتصادية تؤكد أن النقل الجوي أمامه مستقبل كبير في المملكة، وتدعو القطاع الخاص إلى الانخراط في هذا المجال، وتعد بتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض المستثمرين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

التجديد
المرسل أبو محمد, الرياض, السعودية في 21 تشرين الأول 2009 - 10:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا يمكن لخدمات خطوط الطيران في السعودية أن ترتقي وتتغير للأفضل إلا بتغيير كامل الطاقم الإداري والتخطيطي في هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية واستقلالية الناقلين الجدد من هيمنة وسيطرة الخطوط السعودية ومقاومة نشر عدواها من ثقافة العمل والتعامل القائمة على المحسوبية والواسطة والمنة في تقديم الخدمة وكأن العميل يستجديهم أو يشحذهم خدمة مدفوعة الثمن. الخطوط السعودية لا تحترم عملائها في حالة الخلل في الخدمة وليس هناك نظام مثبت للتعامل مع هذه الحالات ولا يتم التعامل مع هذه الحالات في الغالب إلا بمطالبة الركاب إلى درجة الفوضى وتبادل السباب والشتائم للحصول على حقوقهم أو إيجابات مقنعة لأسباب تأخر أو رداءة الخدمة. الغريب أن المسئولين في هيئة الطيران أو الخطوط السعودية من أكثر فئات الشعب سفراً ويرون التطور في المطارات والخدمات والرقي في التعامل، ولكن للأسف لم يكن لها أثر إيجابي في تطوير ما هم مسئولين عنه إما أنهم غير مؤهلين للمسئولية أو فاقدين الإحساس والشعور بالمسئولية أو...........................الخ.
مستوى الخدمة
المرسل فيصل في 20 تشرين الأول 2009 - 14:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


خطوط الطيران العاملة في السعودية متواضعة الخدمات وغير ملتزمة ولا ترتقي لشركات الطيران في الدول المجاورة., ونقترح تدخل هيئة الطيران لاصلاح الوضع القائم قبل التوسع بمزيد من الخطوط

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى