ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

خـاص: بنك المشرق يصف حالات التخلف عن تسديد فواتير بطاقات الائتمان بغير المسبوقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 أكتوبر 2009

ذكر بنك المشرق الثلاثاء أن عدد الأشخاص الذين يغادرون دولة الإمارات من دون أن يسددوا فواتير بطاقات الائتمان الخاصة بهم فاق كل التوقعات اثر ارتفاع حالات التخلف عن السداد إلى أعداد "غير مسبوقة" خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك، دوجلاس بيكت لأريبيان بزنس على هامش مؤتمر صحفي "لقد فاق العدد كل توقعاتنا وأصبح السمة المميزة لقطاعنا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري".

وأشار إلى أن تسريح الموظفين وتخفيض الرواتب والمخاوف التي تدور حول الأجواء التنظيمية هي عوامل أدت إلى وصول التخلف عن السداد إلى مستويات لم نشهدها من قبل خلال خبرتنا في القطاع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن العديد من الزبائن قلقون من أن البنوك قد لا تكون مهتمة بإجراء حوار بنّاء معهم حول وضعهم.

"آمل أننا نمر بالمرحلة الأسوأ. أرى أننا وصلنا إلى القعر الآن ومازالت في الأجواء ثمة مخاوف بخصوص القطاع العقاري".

ويرى ثالث أكبر بنك من حيث العائدات أن السوق في طريقه إلى الاستقرار خلال فترة الأشهر الستة المقبلة، لتبدأ بعدها مرحلة الانفراج تدريجياً.

وذكر بيكت "لقد مررنا بظروف صعبة للغاية ولكن بنك المشرق يتمتع بقوة كبيرة من حيث رأس المال ونعمل بجد مع زبائننا لنمكنهم من اجتياز فترة كانت شديدة القسوة عليهم".

وأوضح أن زيادة حركة المرور على طرق دبي قد تكون دليلاً على بدء الاقتصاد بالتحسن.

"نستطيع جميعاً أن نرى أن حركة المرور ازدادت من حولنا وأصبح يصعب الحصول على سيارة أجرة في الليل مثلاً. أعتقد أن العالم الحقيقي هنا بدأ يظهر دلائل الانفراج".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

الشرطة والبنوك
المرسل رامى, دبى, الامارات في 26 تشرين الأول 2010 - 13:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اعتقد ان الشرطة يجب ان لا تنحاز للبنوك فى موضوع الكريدت كارد لان بعض البنوك ومنهم بنك المشرق يتلاعبون فى موضوع القرض بزيادته من طرفهم وتزوير الاوراق لذلك اناشد السيد ضاحى خلفان تميم لما له من مكانة قوية ولانه رجل عادل بمساعدة المديونين ومحاولة تفهم اوضاعهم وعدم توقيفهم
عجمان
المرسل ريم, عجمان, الامارات في 21 تموز 2010 - 16:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم كلامكم صحيح زوجي عليه دفع قرض ب135 الف درهم وتم تسديد 7 شهور وبعدها بسبب مشكلة تم ترك دفع القرض لمدة 8 اشهر وعنما استلم العمل الجديد ذهب ليجهز الاوراق اللازمة لانه استلم شغل جديد ولكن تاخر في تقديم الاوراق للبنك فقدم البنك بلاغ ضده فتم توقيفه باالشرطة وعندما ذهب الاصدقاء للمساعدة طلبوا وجود كفيل براتب عالي ولكن للالسف لايوجد و طلبوا مبلغ كبير ولم يتم اخراج زوجي من السجن والبنك مو عم بيتفاهم لذلك اتمنى منكم المساعدة من البنك او مدير البنك ولا يوجد لدينا سوى هذه الطريقة لسداد الدين فاتمنى منكم المساعدة وهذا رقمي 0509149447ارجو المساعدة وتقديم طلبي للمدير لو سمحتم
لا يزال المخفي اعظم من ما يقال !!!
المرسل realitysole في 27 تشرين الأول 2009 - 20:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان سياسات التشدد والابتزاز التي تتبعها البنوك بالتنسيق مع الشرطة أوصلت الامور الى الهاوية .. فبالاضافة الى فقدان الثقة بين العملاء والبنوك بسبب اجراءات البنوك التي تحتم على موظفيها تقديم شيكات الضمان وفتح بلاغ جنائي ضد اي عميل يفقد وظيفته أو يتخلف عن سداد قرض ,وذلك لمنعه من السفر... كل هذا بحجة ان البنك يحافظ على حقوقه خوفا من هروب العميل... ولكن الهدف الحقيقي هو اعادة تحصيل النقود مضافا اليها غرامات وفوائد خيالية ... كذلك تم الاتفاق بين الشرطة والبنوك بعدم قبول الشرطة تسوية البلاغات ما لم يتم احضار رسالة تنازل من البنك ( رغم استعداد العميل لدفع مبلغ الشيك للشرطة واغلاق الملف ولكن الشرطة تتعذر بان تحصيل النقود ليس مسؤوليتها وانما عملها فقط الضغط على العميل وسجنه بسبب الشيك ) وهي وسيلة اضافية لمساعدة البنوك على المزيد من الابتزاز وفرض غرامات وتحصيل أتاوات ... ان التصرفات التعسفية للبنوك اوصلت الوضع الى منحنى خطير لان معظم من يفكرون في الاقتراض تكونت عندهم تجارب سلبية عن طريقة معاملة البنوك وهو ما يدفعهم للتفكير بالهرب عند أول مشكلة مع البنك لعلمهم بان البنك لن يرحمهم ... أما البنوك فقد صنفت معظم العملاء على انهم نصابين .. كذلك فان اي عميل يتقدم لطلب قرض فهو اما نصاب محتمل أو مشروع نصاب وبالتالي بدأت باتخاذ اجراءات تعسفية تجاهه في حال قيامه باي تخلف أوأدنى تقصير في الدفع ... ان الحل الوحيد لهذه الازمة هو الغاء تدخل الشرطة ودعمها للبنوك من خلال الغاء الحماية الجنائية للشيكات وتحويل كافة النزاعات المالية الى القضاء المدني والتجاري بالاضافة الى فرض اعطاء بعض التسهيلات للعملاء المعثرين عن طريق وضعهم على لائحة سوداء واعادة جدولة التزاماتهم بدون فوائد ولكن لفترات طويلة .... وبما ان البنوك تعارض هذا الطرح الذي قدمه القائد العام لشرطة دبي .. لذا فان المرجح أن يزداد الوضع الحالي سوءا.., خاصة ان ترك الموضوع للبنوك والشرطة دون تدخل سريع للحكومة والقضاء المدني ... وكما هو مرجح فان الربع الرابع من العام الحالي سيكون الأسوء على الاطلاق في ظل تطلع البنوك الى مزيد من سياسات التشدد لجمع أكبر قدر ممكن من السيولة قبل نهاية العام ,بالاضافة الى توجهات الحكومة التي تفضل تأجيل اي قرارات تنظيمية أو اصلاحية لحين بداية العام القادم .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك المشرق»

 بريد الأخبار

  1. بنك المشرق

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى