ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تباطؤ التراجع في إيجارات أبو ظبي خلال الربع الثالث من 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 04 نوفمبر 2009

تباطأ تراجع الإيجارات في أبو ظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري في حين انخفضت المبيعات إلى مستويات متدنية للغاية، وفقاً لشركة "سي بي ريتشارد إليس".

وذكرت الشركة العالمية للاستشارات العقارية أن إيجارات الوحدات السكنية في العاصمة الإماراتية تراجعت خلال هذه الفترة بوتيرة أبطأ مما كانت عليه في الربع الثاني حين انخفضت بنسبة تتراوح بين خمسة و10 بالمائة.

وقال كل من ماثيو جرين وأرلين جيمنيا في دراسة "توصلنا من خلال بحوثنا إلى وجود اتجاه تنازلي في أسعار البيع خلال الربع الثالث، بينما كان نشاط الصفقات بمستوى متدني للغاية".

وانخفضت إيجارات الشقق في المناطق المركزية بنحو خمسة بالمائة خلال هذا الربع، غير أن أسعار الوحدات السكنية في عدة مناطق بما فيها المنطقة التجارية المركزية بقيت من دون تغيير.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وواصلت إيجارات الوحدات السكنية على الجزر تراجعها الحاد الذي تراوح بين ثمانية و15 بالمائة.

وأشارت سي بي ريتشارد إليس إلى أن تعاملات البيع والإيجار للوحدات التجارية بقيت محدودة حيث ينتظر المالكون انتعاش الاقتصاد ويبقى المشترون والمستأجرون متخوفون من استمرار الأزمة.

وانخفضت إيجارات المكاتب في المناطق الممتازة بنحو 40 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام المنصرم.

وبحسب التقرير فإن وضع مقترح لتخفيف ضوابط التملك الأجنبي للشركات في الإمارات قد يشكل حافزاً مستقبلياً.

وتتوقع سي بي ريتشارد إليس أن تبقى إيجارات أبو ظبي ضعيفة لما تبقى من عام 2009، ولكنها أشارت إلى أنها قد تستقر خلال عام 2010.

وقالت أنه مقارنةً بإمارات الدولة الأخرى، يفترض أن يحافظ سوق أبو ظبي على موقع قوي نسبياً مدعوماً بوجود نقص في العرض ضمن جميع أصناف الأصول.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

قصة صديقي مع مؤجره
المرسل عمرو بن بحر في 06 كانون الأول 2009 - 01:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قبل نحو من شهر زارني صديق لي اسمه حازم...ودار الحديث بيننا حول علاقته المتوتره مع مؤجره( مالك البيت الذي يستأجره) فقلت له: ماذا فعلت مع ابي السعيد ؟ فقال : اولم يبلغك ما حصل بيني وبينه ؟ قلت لا...قال :جاءني يطرق بابي في ساعة متأخرة من الليل , وكنت ليلتها متعبا مرهقا من كثرة ما عانيت في النهار من اعمال...وللوهلة الاولى لم ادرك انني استيقظت على صوت الطرق على الباب , لانني كنت في نوم عميق..ولكن تكرار الطرق جعلني اصحو تماما من نومي وامضي الى الباب كالمجنون...فتحت الباب واذا بابي السعيد بطلعته غير البهيه وبهيئته التي تشبه هيئة القرد يقف مترصدا خروجي لينهال على بالزعيق والصراخ...ويقول لي اخرج من بيتي ..متى تخلي بيتي...متى تستحي على نفسك......
كظمت غيظي وقلت له رويدك يا ابا السعيد حتى البس بنطالي وقميصي ...واستمهلته لحظات ثم تظاهرت بمن يريد ان يلبس لباسه ولكني دخلت المطبخ وتناولت سكينا وعدت لابي السعيد ممسكا بتلابيبه وواضعا السكين على عنقه وقلت له: ابهذا الليل البهيم توقظني من نومي وتروع اطفالي واسرتي يا اخس الرجال ؟خذ.. وضربته ضربة قوية بقبضة يدي على معدته ثم اعقبتها بركبتي على اسفل بطنه ..اتريد البيت هذا هو البيت...وقبل ان يتهاوى ابو السعيد كنت قد وجهت له الضربة الثالثة على العنق وفي المكان الذي تجتمع به العروق الموصلة للدم الى الرأس...ثم ما ادري الا والجيران اجتمعوا على شجارنا وصراخنا فقاموا بالفصل بيننا..ادخلوني بيتي وحملوا ابا السعيد شبه متهالك الى بيته...ومنذ ذلك اليوم هدأت الامور بيننا الى اليوم..
قلت : اذن انت لا تريد اخلاء البيت بناء على طلب الرجل
قال : كلا سوف اخلي البيت قريبا..اتعرف لماذا يا ابا عثمان...لان الرجل سافل محتال وقد هددني بالصاق تهمة مشينة بي اذا انا لم اخرج من البيت...وطبعا انا اعرف ما يعنية بالتهمه...يريد ان يتهمني بمراودة زوجته عن نفسها ثم يرميني بالسجن..هذا رجل لا يستحي ولا يبالي بالشرف...
وفعلا اخلى صديقي البيت بعد مدة قصيرة..
ولكني كنت اعرف ان كل احاديث صديقي كاذبه , لانه كذوب شهير بالكذب

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سي بي ريتشارد إليس»

 بريد الأخبار

  1. سي بي ريتشارد إليس

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى