ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شيفرون تجري المرحلة الأخيرة من اختبارات في حقل الوفرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 05 نوفمبر 2009

قالت شركة شيفرون عملاقة النفط الأمريكي إنها بدأت المرحلة الثالثة من اختبارات لتقنية لزيادة كمية النفط المستخرجة من المنطقة المحايدة بين السعودية والكويت.

وتختبر شيفرون تأثير الغمر بالبخار في حقل الوفرة النفطي بهدف المساعدة في زيادة إنتاج النفط الثقيل إذ يرفع البخار درجة الحرارة تحت الأرض، وهو ما يخفض لزوجة النفط الخام الذي يكون من الصعب استخراجه دون ذلك.

وقالت شيفرون في بيان أرسل بالبريد الإليكتروني، إن هذه المرحلة التجريبية التي تبلغ تكاليفها 340 مليون دولار هي "الاختبار الثالث والنهائي في التقييم المرحلي الذي استمر إجراؤه زهاء عشر سنوات بهدف تحديد الجدوى الفنية والاقتصادية لمشاريع الاسترجاع الحراري للنفط في تكوينات النفط الثقيل الكربوناتية بمكمن الأيوسين".

وستثبت هذه المرحلة - التي شهدت أولى مراحلها بالحقن بالبخار في يونيو/حزيران الماضي- هل بإمكان شيفرون استخدام هذه التقنية في تطوير حقول بأكملها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة للاستكشاف والغاز جورج كركلاند، "تقوم شيفرون بتطبيق تقنيات جديدة لاستخراج الاحتياطي المحتمل للنفط الثقيل الموجود في مكمن كربوناتي بكميات تجارية".

وأضاف كركلاند قائلاً، "يقدر هذا الاحتياطي المحتمل الموجود في اليابسة في المنطقة المحايدة المقسومة، وفي مناطق أخرى بمليارات البراميل من مصادر الطاقة الجديدة. مليارات من الدولارات يتم استثمارها تدر ربحاً بالمليارات".

وقال البيان، إن هذه المرحلة ستستغرق ثلاث سنوات، وتتضمن 16 بئراً للحقن، و25 بئر للإنتاج و16 بئراً للمراقبة إلى جانب إنشاء مرافق لمعالجة المياه وتوليد وتوزيع البخار.

وتتشارك السعودية والكويت في إنتاج النفط من المنطقة المحايدة التي تقدر احتياطياتها بنحو 550 ألف برميل يومياً. وجددت السعودية امتياز شيفرون في المنطقة المحايدة إلى العام 2039.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

خطأ في الترجمة
المرسل تركي التركاوي, الكويت, الكويت في 18 تشرين الثاني 2009 - 09:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ذكر الخبر أن احتياطي المنطقة المقسومة هو 550 ألف برميل يومياً، و الصواب أن (إنتاج) المنطقة المقسومة هو 550 ألف ب/ي.. وهذا الخطأ ناتج عن الترجمة، إذ أن الخبر الأساسي الذي نشرته رويترز بالإنكليزية صحيح.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة شيفرون»

 بريد الأخبار

  1. شركة شيفرون

  2. وزارة النفط - الكويت

  3. وزارة النفط - السعودية

  4. Saudi Arabian Chevron Inc

  5. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى