ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إيجارات مكاتب أبو ظبي من بين الأكثر تراجعاً في العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 01 ديسمبر 2009

جاءت وتيرة تراجع الإيجارات في أبو ظبي في المرتبة الخامسة على مستوى العالم خلال العام الماضي، وفقاً لدراسة عالمية حديثة أجرتها شركة البحوث العقارية "سي بي ريتشارد إليس".

وذكرت الدراسة التي قارنت أسعار الربع الثالث من عام 2009 بالفترة ذاتها من العام المنصرم أن قيّم إيجارات العقارات التجارية في العاصمة الإماراتية تراجعت بنحو 39 بالمائة.

وأضافت "سي بي ريتشارد إليس" أن إيجارات دبي تراجعت بنسبة 27.3 بالمائة خلال الفترة ذاتها ما يجعلها في المرتبة 18 ضمن قائمة عالمية تضم 50 موقع. وتصدرت مدينة كييف قائمة تراجع الإيجارات حيث انخفضت فيها بنسبة 64 بالمائة خلال 12 شهراً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الدراسة أن الأزمة العالمية كان لها أثر بالغ على أسواق المكاتب في العالم حيث انخفضت أسعار العديد من المواقع الأشد غلاءً في أعقاب تقلص الوظائف المكتبية بشكل عام.

وصنفت الدراسة دبي كثامن أغلى مدينة ضمن القائمة بوصول معدل إيجارات المكاتب إلى 108.91 دولار للقدم المربع سنوياً.

وجرت مقارنة هذا السعر بمعدل الإيجارات التي تتم المطالبة بها للمكاتب الواقعة في "ويست إند" في لندن والبالغ 184.85 دولار والتي تصدرت قائمة سي بي ريتشارد إليس.
وحلّت أبو ظبي في المركز 14 بمعدل إيجارات بلغ 84.40 للقدم المربع.

وعلى مستوى العالم، جاءت منطقتين في العاصمة اليابانية طوكيو بعد منطقة "ويست إند" في لندن ثم تلتهما هونغ كونغ وموسكو لتكتمل بذلك المراكز الخمسة الأولى في القائمة.

وتأتي الدراسة بعد دراسة مماثلة أجرتها شركة الوساطة العقارية "نايت فرانك" أظهرت أن نحو 40 بالمائة من مكاتب دبي تقبع خالية بعد أن تجاوزت النهضة العمرانية التي شهدتها الإمارة مستوى الطلب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

؟؟؟؟؟
المرسل عمرو بن بحر في 03 كانون الأول 2009 - 04:05 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ايها العرب ؟ نجمكم بدأ بالافول وشمسكم بدأت بالغياب...وان السنوات القادمه لن تحمل لكم سوى النكران والخسران...انظروا حولكم لتروا صدق كلامي...انظروا الى اليمن..الى السعوديه..الى الصومال..الى العراق...الى فلسطين..الى السودان..الى الجزائر..الى البوليساريو..الى افغانستان.....الى لبنان....الى الحروب القائمة حاليا والفتن...ثم انظروا الى ما قد ينتظركم...لا اعلم ماذا ينتظركم..صدقوني لا اعلم...ولكن يلوح لي ان القادم اسوأ بكثير...
اتعلمون بماذا افكر انا...افكر لو اطاعني ابنائي ان اشتري لي عددا من رؤوس الغنم وابني لي خيمة في البرية...ثم ازرع جزءا من الارض بالقمح لاعتاش منه , وجزءا بالشعير لاطعم اغنامي وحميري , وجزءا بالتبغ لادخنه واترك عني انفاق المال...فهل يطيعني ابنائي في هذا ؟ كنت اتمنى ان يطيعونني ولكن ليس لقصير امر..
انتم مشغولون ليل نهار بجلب المال...مرة تبنون الابراج..ومرة تبنون المواخير...ومرة تبيعون الخمر..ومرة تتاجرون بالعبيد...ومرة تستغلون الرخيص من العمال...وكل هذا لاجل المال...لاجل الذهب..لاجل الجاه..لاجل الدنيا...هل فكرتم ان تعملوا شيئا لما بعد هذه الدنيا ؟
غريب امركم ايها المسلمون...كلكم تصومون وكلكم تصلون وكلكم تتشهدون والى الحج تأتون...ولكنكم عن الزكاة تمتنعون وتقولون لم تبلغ اموالنا النصاب بعد...فتكذبون على الله ورسوله والمؤمنين
ااحزنكم ان العقارات تدنت اسعارها ؟فكيف بمن لا يملك عقارا ولا دارا ولا منزلا ولا ملاذا..كيف يفعل من يفترش الارض ويلتحف السماء الا يحزنكم هذا ؟ الا يضيركم ان غيركم لم يجد الخبز فيما انتم تبحثون عن الكنوز والذهب والثمين من الجواهروالتحف ؟اتحسبون ان الازمة التي نحن فيها سحابة صيف سرعان ما تنقشع ؟...اتحسبونها غيمة طارئه تذهب سريعا ؟ لقد اخطأتم اذا كنتم تظنون ذلك

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سي بي ريتشارد إليس»

 بريد الأخبار

  1. سي بي ريتشارد إليس

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى