ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نحو 2800 زبون طلبوا مساعدة بنك المشرق في تسديد القروض

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 05 يناير 2010

تلقى أكثر من 2800 زبون حتى الآن دعماً من خدمة الاستشارات الائتمانية التي يقدمها بنك المشرق، وفقاً لما ذكره البنك الثلاثاء.

وكان البنك قد أطلق خدمة الاستشارات الائتمانية في سبتمبر/أيلول من العام الماضي بهدف مساعدة الأفراد وزبائن الشركات الصغيرة الذين يواجهون صعوبات في تسديد الديون عن طريق تقديم الدعم الحيوي والمشورة.

وذكر رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، دوجلاس بيكيت "تسببت حالات تسريح الموظفين وتقليل الرواتب والخسائر في الاستثمارات في عدد من التحديات للكثير من زبائننا الذين يحتاجون الآن للمساعدة في مراجعة أموالهم".

"حضر أكثر من 1,700 زبون شخصياً إلى فرعنا الذي يضم خدمة الاستشارات الائتمانية واتصل بخطنا الساخن 1,100 زبون آخر، وقد استطعنا تقديم الدعم والتقليل من احتمالات التخلّف في سداد القروض وهو أمر مشجع لزبائننا وللبنك على حد السواء".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال البنك في بيان صدر الثلاثاء أنه لجأ بشكل أساسي إلى خيار إعادة الهيكلة فيما يخص بطاقات الائتمان حيث سعى ما يزيد على 2,500 زبون للحصول على المساعدة وطلب 300 زبون آخر الاستشارة بشأن إعادة تسديد قروضهم الشخصية أو قروض السيارات.

ومن جانبه، أضاف رئيس قسم البطاقات الائتمانية في البنك، فيمال كومار "كانت ردود فعل الزبائن ايجابية للغاية ونشعر بالسرور بأن خدمة الاستشارات الائتمانية شجعت الزبائن على القدوم وطلب المساعدة".

وبالنظر للنجاح الذي حققته هذه الخدمة، أشار البنك إلى عزمه توسيعها إلى أبو ظبي بأسرع وقت ممكن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

انه بنك سارق وغير متعاون
المرسل mamoun, Sharjah, United Arab Emirates في 21 آب 2011 - 00:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


للاسف لاسف وجود مثل هذا البنك في الامارات ... قد واجهت عدة مشاكل في بنوك اخرى ولكن تمت التسوية والمساعده للوصول الى نقطه تستطيع فيها اكمال الاقساط وما يترتب من التزامات .... اما هذا البنك ابدا غير متعاون وسارق اموال الناس والموظفين الموجودين غير متعاونين وخصوصا قسم التحصيل الذي يراسه شخص هندي لا اعرف اسمه انه غير متعاون نهائيا ولا يريد اي مساعده لاي شخص بل يريد هو العموله ولا يخاف من الله ولا يهتم ولا يعطي اعتبار لاي شخص ... نسال البنك المركزي لمراجعة سياسة هذا البنك في التعامل مع المتعاملين وخصوصا طريقة جمع الاموال من الناس بطرق غير قانونيه .... مهم مهم مهم مهم جدا مراقبة هذا البنك ,وضرورة مساعدة الناس الذي وقعو في قبضة فكي هذا البنك ... لم اجد شخص حتى الان لم يشتكي من هذا البنك
بنك المسرق
المرسل تامر, دبي, الامارات في 11 آذار 2010 - 13:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بنك المشرق عار على البنوك فى الامارات لانه اغلق معظم البطاقات بدون علم سابق حتى اللبطاقات اللمنتظمة فى السداد للى راتبه اقل من 7000 درهم وذلك اخلال بشروط التعاقد ويقولون سياسات جديده
فضلا عن الامتناع عن تمتع صاحب البطاقة بالتحرى عن كشوف حساباته على الانترنت وعدم الاتصال بالبنك عن طريق الاونلاين
مما دل على ان هذا البنك غير شفاف
تصريحات غير صحيحة ومخالفة تماما للواقع
المرسل صريح في 05 كانون الثاني 2010 - 17:05 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان هذه التصريحات غير صحيحة ومضللة ونشرها عار على وسيلة الاعلام التي تذكرها.

ان الجميع يعلم بأن كافة البنوك الاماراتية وعلى رأسها بنك المشرق وشركة اصول التابعة له ترفض اجراء اي تسوية لأي عميل بل على العكس فانها بمجرد العلم بتعثره تقوم بفتح بلاغ في أقرب مركز شرطة حتى تمنعه من السفر وان كان عنده اكثر من حساب أو بطاقة أئتمانية فان بنك المشرق معروف بانه يفتح بلاغ بكل حساب وكل شيك في مركز مختلف أو امارة مختلفة فمثلا زبائن دبي يفتح بلاغاتهم في عجمان ورأس الخيمة وزبائن ابو ظبي في أم القيوين حتى يتمكن من ازلالهم والضغط عليهم كما ان البنك يمتنع عن اجراء أي تسويات أو خصومات أو تقسيط ويطالب العميل باحضار كفيل ميسور يتوجب عليه تقديم وتوقيع صكوك كفالة و شيكات ضمان مماثلة لتوقيع العميل مما يعرضه للسجن في حال تخلف العميل عن السداد ..

اما سيتي بنك وبنك ار بي اس فقد قاموا بانشاء مراكز تحصيل في سوريا ولبنان والاردن وهم حاليا يتعاونون مع مكاتب محاماة وتحصيل يملكها ضباط سابقون في الامن ومهمتهم الاتصال مع عائلات العملاء في بلدانهم ومحاولة الضغط على الاهل والاقارب خاصة في ظل غياب الرقابة في تلك البلدان وذلك للضغط على العميل وارغامه لقبول شروط البنوك مهما كانت... ان محاولات البنوك الاماراتية اليائسة لتغطية جشعها وسوء ادارتها جعلها تتوجه نحو انشاء شبكات استغلال شبيهة بالمافيا بدل من ان تتوجه نحومساعدة عملائها و ايجاد وسائل قانونية وعملية لتسوية اوضاع العملاء وللأسف فان قانون الحماية الجنائية للشيكات في الامارات وغياب القوانين والحقوق الطبيعية في معظم الدول العربية يساعده هذه البنوك على توسيع شبكة نفوذها و تسلطها ويحرم اي عميل من اي فرصة للدفاع عن نفسه او التصدي لهذا الظلم .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك المشرق»

 بريد الأخبار

  1. بنك المشرق

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى