ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

انخفاض الإيجارات بدبي يحفز على تأسيس الشركات ‏

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 29 مارس 2010

أكدت غرفة صناعة وتجارة دبي، أن تراجع أسعار العقارات في دبي يحفز على زيادة عدد السكان، وتأسيس الشركات الجديدة في الإمارة، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم.

قالت غرفة دبي: "إن انخفاض الإيجارات السكنية، ودخول وحدات عقارية جديدة إلى السوق، أديا إلى زيادة مستوى السكان العاملين في الإمارة خلال العام الماضي، وتحسين القدرة التنافسية للأعمال، مع زيادة تراخيص الأعمال التجارية فيها".

وسجل عدد السكان في دبي نمواً بنسبة 7.6 بالمائة، ليصل إلى نحو 1.77 مليون نسمة، بعد أن كان 1.65 مليون نسمة عام 2008، بحسب مركز دبي للإحصاء.

وقالت غرفة دبي في تقرير: "إن عدد السكان في الإمارة ظل يسجل نمواً كل عام، منذ بدء تجميع البيانات السكانية عام 1975.. وإن هذه الزيادة تبدو متناقضة، مع تقديرات مراقبين في وقت سابق، ذكرت أن عدد سكان الإمارة انخفض خلال الأزمة الاقتصادية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكرت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن هناك زيادة تقدر بنحو 14 بالمائة في عدد المشتركين لديها عام 2009، فيما قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو": إن "هناك ارتفاعاً يقدر بنحو 6 بالمائة و40 بالمائة على التوالي في عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك خلال العام الماضي".

من جانبه، قال الباحث الاقتصادي في غرفة دبي "إحسان خمان": "إن مغادرة بعض العمال الأجانب نتج عنها تراجع طلب المستهلك، كما أن دخول وحدات سكانية جديدة إلى سوق العقارات في دبي، دفع باتجاه تراجع أسعار العقارات بنسبة قدرت بنحو 40 بالمائة خلال عام 2009".

وأضاف: "إن تراجع الإيجارات في دبي، أدى إلى تحسين القدرة التنافسية للإمارة، مع وجود مزيد من الأعمال التي تمارس نشاطها من دبي"، مشيراً إلى أن "الإمارة، نتيجة لذلك، تستمر في كونها مكاناً جاذباً للشركات، لتأسيس مكاتب لها وللسكن".

وتابع "خمان": "إنه بالنظر إلى المستقبل، فإن ذلك سيساعد الإمارة على التعافي سريعاً من تأثيرات الأزمة الاقتصادية في الأشهر المقبلة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الايجار بالنسبة لدبي ليس هو المشكلة ...
المرسل realitysole, london, uk في 29 آذار 2010 - 10:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان ارتفاع اسعار الايجارات في دبي لم تكن في يوم من الايام العائق امام انشاء الشركات .. المشكلة الحقيقية هي في طبيعة العمل في دبي .. ان انشاء شركات جديدة يعني بطبيعة الامر ان بعض هذه الشركات سيزدهر عمله والبعض الاخر سوف يتعرض لخسائر أو يفلس وينهار ... ان طبيعة القوانين في دبي تجعل عقوبة الفشل او انهيار وافلاس الشركات قاسية جدا ...اذا لم نقل شبيهة بلعبة القمار ( يا تصيب ...ياتخيب ...ويخسر حياته وحياة عائلته )... فالجميع يعلم ان عقوبة الفشل هي السجن اما بسبب شيك بدون رصيد او بسبب عدم التمكن من دفع الايجار او بسبب عدم التمكن من دفع أجور عمال..أو..أو..( ولكنها بكل الاحوال اما السجن او الهروب) ... ان التجارة هي ربح وخسارة ...ولكن كيف يمكن للتجار أو المستثمرين ان يغامروا او يستثمروا في دبي مادام سيف القوانين الحالية مسلط على رقابهم وما دامت عقوبة السجن تلوح في الافق في حال الفشل.. خاصة ان الجميع يعلم صعوبة الاوضاع وشح السيولة في ظل الازمة المالية الحالية ... لقد تعلم الجميع ان خدعة اغراء التجار بعروض مميزة وتسهيلات من قبل مالكي العقارات لاستقطابهم لم تعد تنفع لأن مرحلة التصرف كالحملان تنتهي بمجرد حصول المالك على شيكات الايجار فلا يلبث ان يتحول الى اسد يهدد ويتوعد في حال عدم التمكن من الدفع بالاضافة الى ان الشرطة والمحاكم لا تكترث باي علاقات مالية أو تجارية وهي تطبق حرفيا عبارة " القانون اعمى "..أي اما الدفع او السجن ... ان حلم ان يصبح المرء تاجرفي دبي يشوبه احتمال 80% بان ينتهي به الامر الى السجن ( اذا اخذ بعين الاعتبار احصائيات ان 80% من الشركات تفشل في السنتين الاولى من تاسيسهم )... فهل يتطلع مالكو العقارات الى استقطاب مستثمرين ؟؟... أم كاميكاز؟؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. غرفة تجارة وصناعة دبي

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى