ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات: عامل واحد من أصل 10 "يمضي" أكثر من 90 دقيقة يومياً للوصول إلى مكان عمله

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 10 أغسطس 2010

أظهرت دراسة حديثة أن مشكلة المسافات الطويلة إلى مكان العمل لا تزال سائدة على الرغم من تقدم عمليات الممارسة المهنية. ففي حين أن 9 في المائة من العمال في الإمارات يمضون أكثر من 90 دقيقة للوصول إلى أماكن عملهم يومياً، فإن 20 في المائة فقط عالمياً يواجهون هذه المشكلة يومياً.

وتعتبر المركبات وتعتبر المركبات وفقاً للدراسة التي أجرتها ريجس Regus، الشركة الدولية المتخصصة بأماكن العمل وسيلة التنقل الأكثر شعبية على المستوى العالمي بمعدل 64 في المائة. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وأشارت Regus في دراستها إلى أنه مع الارتفاع الثاني في تكاليف النفط منذ شهر يوليو/تموز 2010، ونتيجة لزيادة احتقان حركة السير في المدن، فإنه من المحبط رؤية عدد كبير من العمال يكتظون على الطرقات في حين أنه يمكنهم الاستفادة من وقتهم بطريقة أكثر متعة وإنتاجية في أي مكان آخر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكرت الدراسة، أنه لمعالجة آثار التنقل السلبية هذه على صحة ومعنويات العمال، تطرح الشركات المدركة لهذه المخاطر ممارسات مهنية أكثر مرونة، وتسعى إلى الحصول على حلول في أماكن العمل تتيح لعمالها العمل أقرب ما يكون إلى منازلهم. إذ يمكن أن يخفف العمل عن بعد والوقت المرن من وطأة وتيرة التنقل الأسبوعية، ويؤمن مساحات أوسع في المكاتب ويخفف تكاليف الصيانة.

وينتشر استعمال السيارات في الإمارات إلى حد كبير ليتجاوز بذلك المتوسط مسجلاً 79 في المائة. أما وسائل النقل الأخرى الشعبية، فهي سيارات التاكسي، حيث 12 في المائة فقط يفضلون وسيلة النقل هذه للوصول إلى مكان عملهم. ومن بين وسائل التنقل الأقل شعبية في الإمارات، الدراجات الهوائية والنارية، حيث أقل من 1 في المائة فقط يفضلون استخدام وسيلة التنقل هذه.

إلى جانب مشكلة الوصول إلى مكان العمل، تبرز مشكلة كلفة التنقل. ففي حين أن 7 في المائة من المتنقلين عالمياً ينفقون 10 في المائة أو أكثر من راتبهم على التنقل،و يبلغ المتوسط في دولة الإمارات 4 في المائة من الراتب السنوي. غير أن 8 في المائة ينفقون 10 في المائة أو أكثر من راتبهم السنوي الصافي على وسائل النقل في حين ينفق 14 في المائة ما بين 5-10 في المائة.

وقد أظهرت الأبحاث الطبية وفقاً للدراسة أن الازدحام من أهم المسببات المؤدية للتوتر التنفسي، كما أنه يزيد من ضغط الدم والتشنج العصبي والانفعال ومن العدوانية والآثار العكسية على الأداء المعرفي. وغالباً ما تقوم شركة Regus باستطلاع آراء عملائها الذين يتجاوز عددهم المليون، وذلك لاكتشاف معدل التنقل لديهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

بس بلاش
المرسل نزار, دبي, الامارات في 10 آب 2010 - 14:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اعتقد ان كاتب المقال قصد 9 عمال من اصل 10 يحتاجون الى 90 دقيقة للوصول الى اعمالهم و 120 دقيقة للعودة منها

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العمل الإماراتية»
  2. Regus»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العمل الإماراتية

  2. Regus

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى