ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (15 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: مقتل طفلة جزائرية في مكة وأنباء عن تعرضها للاغتصاب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 16 سبتمبر 2010

ذكر تقرير أن طفلة فرنسية من أصول جزائرية تم العثور عليها متوفاة على سطح فندق بالقرب من الحرم المكي الشريف وأن هناك شبهات حول اغتصابها.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" اليوم الخميس، تجمع عدداً من المعتمرين الجزائريين أمام مقر سكنهم منذُ فجر أمس بحي الغزة، وأغلقوا الطريق لعدة ساعات مطالبين بالقصاص من ثلاثة وافدين يتهمونهم بالاعتداء على الفتاة التي تبلغ 14 عاماً.

وأعلن الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان أن ذوي الفتاة فقدوها مساء أمس الأول الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، ووجدت متوفاة على سطح فندق مجاور للفندق الذي تسكن فيه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً لصحيفة "الرياض" اليومية، طالب المعتمرين الجزائريين ذوي الفتاة بالقصاص الفوري على حد زعمهم أنها تعرضت للاعتداء من أولئك العمالة، وتم إفهامهم من قبل رجال الأمن أن التحقيقات لاتزال جارية لكشف ملابسات القضية وسيأخذ كل معتدٍ جزاءه الرادع، وإذا ثبت تورط احد منهم في سقوط الفتاة سيتم محاكمته شرعاً، وتمت إحالة أوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام وفق الاختصاص.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية، أن الجهات الأمنية تمكنت من تهدئة مجموعة الجزائريين بعد أن طالبوا بحضور السلطات الأمنية والسفير الجزائري في المملكة.

وأفاد "الميمان" بأن الفتاة ، قدمت من فرنسا لأداء العمرة، وتغيبت من الساعة الـ9 من مساء أول من أمس وعند الساعة الـ12 منتصف الليل، وأن تجمهر المعتمرين جاء للتعرف على أسباب الحادث.

وقال والد الفتاة الحاج أبو مدين الخطيب إن ابنته القادمة من فرنسا تدرس بالمرحلة الثانوية، وعقب العشاء أخبرته أنها تريد الذهاب لتناول الطعام مع إحدى قريباتهم في الفندق، وبعد ساعات قابل قريبتهم وسألها عنها فأخبرته أنها لم تحضر. وبعد البحث وعدم العثور عليها أبلغ الأمن، وفوجىء بأحد الأشخاص يخبره بوفاتها، مؤكداً أنه يرفض أسلوب التجمعات التي قام به بعض الجزائريين، ويثق في قدرة الأمن السعودي على الوصول للجناة. وعلمت "الوطن" أنه تم التحفظ على 3 مقيمين تحوم الشكوك حولهم.

ووفقاً لصحيفة "الرياض"، كشف والد الفتاة عن أن ابنته بالتبني.. محافظة على أداء الصلوات وقراءة القرآن، وملتزمة بكل الآداب والأخلاق الفاضلة بارة به.. وفي مساء الثلاثاء وعقب أداء صلاة العشاء تحديداً قبلت رأسه وأخبرته أنها تريد أن تذهب لتناول طعام العشاء مع امرأة كبيرة تسكن في نفس الفندق في احد الأدوار العلوية حيث تعودت على زيارتها وتناول الطعام معها دائماً مشيرا إلى أنه بعد دقائق قابل المرأة الكبيرة في بهو الفندق وسألها عن ابنته وأخبرته أنها لم تحضر إليها وصعد في الحال إلى غرفتها ولم يجدها.

وذكر الحاج الخطيب، أنه بعد البحث عنها لم يعثر عليها، فسارع لإبلاغ الجهات الأمنية عن ابنته وفوجئ بأحد المعتمرين يخبره إنه تم العثور على فتاة متوفاة بسطح الفندق المقابل وسارع للانتقال إلى الفندق المقابل، ووجدها متوفاة، وليس بها ضربات في رأسها أو تفتت في عظامها، وإنما هناك اثر ضربة في قدمها مما يؤكد عدم رميها لنفسها من الفندق المقابل أو قيام أحد برميها، ويدلل على ذبحها، ونقلها إلى الفندق المقابل لأنه لو كانت سقطت من علو الفندق الذي يقدر بعشرة طوابق كما يقال لتقطعت إلى أشلاء لأن المسافة تزيد على سبعين متراً ووزن الفتاة ثقيل ولو وقعت على إنسان لقتلته.

وذكر الحاج الخطيب أن الفترة الزمنية بين فقدانها والعثور عليها في الفندق المقابل هي أقل من نصف ساعة فقط.

وأضاف الحاج الخطيب بأن "ابنتي تجيد لعبة التايكوندوا ومنذُ أن كان عمرها أربعة أعوام وهي تتدرب وأنني أجزم أنها لو دخلت في عراك مع آخرين لن يتمكنوا منها ويتغلب عليها أقل من ثلاثة أشخاص.. لذا إنني أنتظر بفارغ الصبر وكلي ثقة في الأجهزة الأمنية في المملكة أنها ستكشف ملابسات القضية وإيضاح الحقائق".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (15 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (15 تعليقات)

لماذاء نفترض الإغتصاب؟
المرسل ماجد صالح, نبع, السعوديه في 24 أيلول 2010 - 11:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


احبابى لماذاء فى كل حادثة تحصل فتاة نفترض فيها الإغتصاب هل المطلوب من المرأة هو عرضها في كل الاحوال هناك عدة نقاط ممكن تطرح ضمن الإتراضات0
* ضغوط نفسيه بسبب إنفصال الوالدين
* عدم تفهم العائله نفسة الفتاة
* حدث مشادات بين مصر والجزائر بسبب المطش فلماذا لانفترض ان هناك نقاش دارحول هذا الموضوع مما ادى الى مصيرالفتاة0
* لماذا صعدت الفتاة الى الدور السادس عشر رغم انها تسكن في الطابق الثاني0
* لماذا لاتكون الفتاة قررة التخلص من حياتها في مكه خصوصا ان سفرها كان في اليوم التالي0
* لوكان سبب السقوط تلك العالقة كما قيل فلماذا لم تحدث ن اول يوم0
* هل بالفعل اختطفت الفتاة بالقوة الجبريه واصعدة الى الدور السادس عشر
* كيف يناول شخص وجبة العشاء وهو يريد ان ينتحر0
00000000000
اشكركم
انا لله وانا لهو راجعون
المرسل بو عبدالله, صع, نل في 20 أيلول 2010 - 08:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اسال الله ان يغفر لها ويرحمها ويصبر اهلها
سبحن الله المنتقم الجبار
المرسل نعيمة, وهران, الجزائر في 19 أيلول 2010 - 15:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أختاه أحسبك عند الله شهيدة
آسفة جدا لما حصل لك لكن الأكيد لولا عفتك ما قتلت
ولكل من يشكك في عفتها نقول له حسبنا الله ونعم الوكيل
قيل انها كانت على علاقة مع احد العمال المشتبه فيهم حسبنا ونعم الوزكيل فيمن كتب هذا وشك حتى في هذا .
أقول انها لم تفعل في بلد أين كل شيء مباح بل التزمت بدينها وعفتها و ما أتى بها الى البلد الامين الا دليل قاطع يدحض به كل قول غير ذلك
اتقوا الله في الطفلة البريئة العفيفة الطاهرة الحافظة لكتاب الله فبدلا من ان تسعوا الى التدقيق في هذه المتاهاهت اضغطوا على الجناة حتى يصفوا لكم كيف قاموا باغتيالها .
نحن لا نشك في قدرة الامن السعودي على افتكاك الحقيقة من الجناة لكن نسألهم أن يستعجلوا الامر حتى يقطعوا ألسنة النار والفتنة من الجرائد الصفراء التي تحاول تحويل القضية الى أمر آخر
عيب وعار ان تشكوا ولو مجرد ادنى شك في براءة الطفلة
ادعو الله ان ينتقم ممن دنسوا الحرم بفعلتهم هذه التي اقشعر لها الغرب الذي لا يؤمن بكتاب الله فما بالك المسلمين والأكثر ابناء جلدتها
انا لله وانا اليه راجعون هنيئا لك اختاه بجنة الفردوس لأنك شهيدة في نظر الكل ورزق اهلك الصبر
لا اله الا الله
كيف و لماذا
المرسل إلياس, الجزائر, الجزائر في 19 أيلول 2010 - 12:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قد يبدو غريبا ما حدث.... ربما يحدث الكثير بالأماكن المقدسة و يتستر أولوا الأمر هنالك خشية على مشاعر الحجاج و المسلمين.......أنا من الرأي المخالف لأن التستر يغطي الكثير من الحقيقة التي نعيشها و يؤدي للأسباب الحقيقية للتفاقم و ما يدريك لعل في المستقبل يتم اكتشاف كاباريهات و بيوت دعارة...و الاعياذ بالله.
إذا، يجب البحث عن لماذا لماذا لماذا يحدث هذا في البقاع المقدسة/ حسب رأيي العمالة ستؤثر على المستقبل
يجب أن يفهم أولوا الأمر في السعودية التفريق بين : يد عاملة و خدم و عبيد........العالم تطور و يكتشف الإسلام الحقيقي بعيدا عن التقاليد العربية

العامل و الخادم سواء سيدان يبيعانك خدمة و جزءا من وقتهما مقابل ثمن و ليس لك الحجر عليهما أو التسلط عليهما أو أخذ كل وقتهما. العمل يدوم 8 ساعات يوميا لا أكثر و لك أن تطلب عاملا أخر إن أردت أكثر من 8 ساعات.
عهد العبيد ولى للأبد لذلك لا يجدر بنا التحدث عليه.

أفيقوا من غفلتكم يا خليجيون/ متى استعبدتم الناس وولدتهم أمهاتهم أحرارا
حسبي الله ونعم الوكيل
المرسل لؤلؤه مصريه, القاهرة, مصر في 18 أيلول 2010 - 18:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


استغفر الله العظيم
وصل بنا الحال لهذه الدرجة من التوحش والهمجيه واصبح فينا من تجرأ وقام بهذه الجريمه
يجب ان يتم اعدام من قام بهذه الفعله في ميدان عام لينظر عليه ويراه كل من تسول له نفسه بأن يفعل هذا
والله يرحمها البنت ويغسلها بالماء والثلج والبرد ويسكنها فسيح جناته
حسبي الله ونعمة الوكيل
المرسل ابو عبدالله, دبي, الامارات العربية المتحدة في 18 أيلول 2010 - 17:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليش العجلة في الحكم علي ان الفتاة تم قتلها انها بطلة في التيايكوندو كما قال ابها وكذلك اكد انها لا يمكن ان يسيطر احد عليها بسهولة ما هذا الا يمكن ان تكون الفتاة حدث لها ما حدث لسبب اخر غير ما تتوهمون
هدا عار في الحرم المكي
المرسل Amina BECHAR, bechar, algerie في 18 أيلول 2010 - 16:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سلام على أهل الدمة الاسلامية أما بعد نعم فهدا يضيقني في نفسي ويفيض مشاعر الحزن في قلي كل المسلمين الا أن ما يسمع في الحرم يغضب الرب هدا وننتضر كل رد من عند الله والله يستر علينا
شـــرع الـلــــــه و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم
المرسل سيف الاسلام, الرياض, المملكه العربيه السعوديه في 18 أيلول 2010 - 15:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اسأل الله ان يرحمها و يجعل مثواها الجنه وان يلهم اهلها الصبر و السلوان على مصابهم الفاجع ..

فانه من واقع القضيه و ماهو متوفر من دلائل حتى الآن فان السلطات السعوديه و المباحث الجنائيه حريصه كل الحرص على حقوق المجني عليهم و أخذ الحق لهم شرعا .. و ليس هناك قضيه جنائيه في المملكه الا وتم الاقتصاص من الجناه فيها شرعا حتى لو كان المجني عليها غير مسلم .. فمابالكم و المجني عليها رحمها الله طفله و مسلمه ؛ لاشك ان التحري و البحث في قضيتها سوف يكون اولويه لدى جميع الاجهزه الجنائيه في الدوله ..

انا سعودي و اوجه كلامي الى كل من يقول ان دم الجزائري غالي ..... ان دم الجزائري مثل دم السعودي مثل دم اي مسلم على وجه البسيطه .. و اي نفس بشريه لها حرمتها و احترامها .. و نحن في بلاد الحرمين قبلة المسلمين آلمنا والله ما حدث شديد الألم و لكن هذا ما قدره الله .. انا لله و انا اليه لراجعون ..
إنا لله و إليه راجعون
المرسل علي السني الشيعي, غرداية, الجزائر في 18 أيلول 2010 - 14:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إنا لله و إليه راجعون و إن التحقيقات عندكم ليست في اعلى مستوى فاني اظن و ان بعض الظن اثم ان المتورط هو سعودي و له نفوذه الكبير و ان الله اكبر منكم و حسبي الله و نعم الوكيل و العقاب و الجزاء عنده انه لا يخلف الميعاد و السلام على من اتبع الهدى..................................
مقتل الطفلة الجزائريةفي مكة المكرمة
المرسل سميرة, مستغانم, الجزائر في 18 أيلول 2010 - 00:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله على ما ابتلانا به والله يرحمها ويصبر واليديها
القصاص
المرسل chahid, béchar, الجزائر في 18 أيلول 2010 - 00:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم السن بسن و العين بلعين يجب ان يعرف العالم ان دم الجزائري ليس رخيس اقترح ان يحاكم الجناة فى الجزائر يجب ان يعلم العالم ان دم جزائري غالي الثمن لاننا ابناء الجزائر الرسالة موجهة الى كل من يخطىء فى حق الجزائر
اغتيال الفتاة الجزائرية
المرسل سميرة, مستغانم, الجزائر في 17 أيلول 2010 - 23:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله انا اقرا الاخبار حول اغتيال الفتاة في الحرم المقدس وابكي
اامن بلاد في العالم تنتهك فيها الاعرض وتقتل البراءة فيها
ماهاذا اللدي وصل اليه العرب من تدهور في الخلاق
انه لمن الخزي والعار تنحدر اخلاقنا الى هاد ا المستوى
وفي الاخير الله يسترنا ويستر بناتنا
اغتيال المعتمرة الجزائرية بمكة
المرسل منار, setif, الجزائر في 17 أيلول 2010 - 19:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله انا اقول لامن انه ينضم الاختلاط والله يرحمها ويصبر والديها
كشف العينين عن ما رأيته في الحرمين
المرسل عبد الله في 17 أيلول 2010 - 14:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم و رحمة الله
إن ما يحدث هو سببه البعد عن طريق الله
إن بلاد الحرمين بلاد الأنبياء و الرسل و
خاتمهم نبينا محمد صلى الله عليه و سلم الذي قال:
( الدين النصيحة ثلاثا قلنا لمن يا رسول الله
قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم)
و و الله ما كتبت هذه الكلمات و ما أريد إلى الإصلاح ما إستطعت
لقد أديت العمرة بعدما كنت دائما أحلم بالذهاب إلى الأرض الطاهرة
ربما كنت أقول في نفسي حينها سوف أذهب إلى بلاد الحرمين لأرى
الورع و التقوى لكن ليس كل ما يتمنى المرء يدركه
و رأيت أشياء لم يكن يخطر ببابلي رأيتها أسردها بالتفصيل
- اختلاط رهيب و شديد بين الرجال و النساء و عندما سألت عن ذالك
أجابوني أن الأمر لا يمكن التحكم فيه للعدد الكثير للمعتمرين
- رأيت بعيني إمرأة تقوم بنزع خمارها و إعادته في مكة داخل الحرم
- نساء يلبسن حجاب ضيق كاشف للزينة إلا من رحم ربي
- استعمال بقوة للعمالة الآسيوية فتتحدث مثلا مع عامل
في الفندق أو في الحرم فلا تفهم منه شيء
- رأيت كيف أن الباعة يتغامزون على النساء إلا من رحم ربي
- و الشيء الذي أثلج صدري هو محاولة تسكين في غرفة الفندق رجل و زوجته
مع رجل و امرأة أخرى في نفس الغرفة بحجة أن الرجل قام بتسديد غرفة جماعية
- في جبل عرفات ترى سوق شعبية للباعة و يقوم صاحب الإبل بتركيب إمرة غريبة
فوق الجمل و الطواف بها أمام جبل عرفات
- رأى رفيق لي رجل شرطة سعودي يدخن السجائر أمام باب الحرم
- موسيقى تعزف داخل الحرم بسبب الهواتف النقالة
- التقاط للصور و مقاطع الفيديو داخل الحرم و كأنك في مكان سياحي

كل هذا و غيره يجب عدم السكوت عليه من الناس الصالحين وذلك بالحكمة و الموعظة الحسنة
لقد فهمت بعدها أن السلطات السعودية تركت الحبل على النابل لإرضاء الجميع و لتفادى
المعارضة و المواجهة مع الناس و المعتمرين لكن إرضاء رب العباد أولا و قبل كل شيء

لذلك أقول يجب على من يتحكمون في زمام الأمور في الحرمين ما يلي
- جلب العمالة الصالحة و بعدها يجب عمل تكوين لها في العقيدة و الفقه و اللغة في مراكز خاصة قبل تشغيلهم
- عمل دوريات مفاجأة على الفنادق
- عدم السماح بحجز غرف جماعية مختلطة في الفنادق
- عدم السماح بإدخال الهواتف النقالة و كل من أخرج هاتفه داخل الحرم فإنه يحجز منه
- استعمال أجهزة تشويش على الهواتف النقالة لكي لا يمكن استعمالها داخل الحرم
- عمل تكوين خاص لرجال الشرطة في العقيدة و الفقه قبل تشغيلهم
- عدم السماح للباعة في جبل الرماة بقرب جبل أحد و في جبل عرفات و الأماكن التي يقصدها المعتمرون
- عزل النساء عن الرجال خارج منطقة الطواف في مكة و لو استدعى الأمر استعمال مليون شرطي
- عدم السماح للناس بالنوم داخل الحرمين
- عزل كل رجل عن أي إمرأة داخل الحرم و خارج منطقة الطواف و لو كانت زوجته
- عمل أبواب خاصة للنساء و أبواب خاصة للرجال
- فرض الحجاب الشرعي على النساء و عدم السماح لدخول من لا تلبس حجاب ملتزم

و إعلموا أنه لا يصلح آخر هذه الأمة إلا ما أصلح أولها

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السعودية»
  2. وزارة الحج»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية الفرنسية

  2. وزارة الخارجية السعودية

  3. وزارة الحج

  4. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى