ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرامكو تختار جنرال إليكتريك لتوقيع اتفاقات توسعة بقيمة 500 مليون دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010

قالت شركة جنرال إليكتريك الأمريكية اليوم الثلاثاء إن أرامكو السعودية اختارتها لتوقيع اتفاقات بقيمة نحو 500 مليون دولار لتوسعة منشآت معالجة الغاز والنفط في حقل الشيبة النفطي.

وقالت جنرال إليكتريك في بيان بالبريد الالكتروني إنه بعد تنفيذ التوسعات سترتفع الطاقة الإنتاجية للحقل إلى مليون برميل يومياً من 750 ألف برميل حالياً.

وقالت الشركة إن المشروع سيحسن أيضاً استخراج النفط من حقل الشيبة.

وقالت جنرال إليكتريك إنها ستورد خلال النصف الأول من العام 2012 أحد عشر مولداً يعمل بالغاز و44 ضاغطاً بالإضافة إلى محركات وخدمات لتوليد 729 ميجاوات من الكهرباء.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي العام الماضي، أكملت أرامكو خطة توسعة ضخمة رفعت إنتاجها من النفط الخام إلى 12 مليون برميل يومياً ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للمملكة إلى 12.5 مليون برميل يومياً.

وتضمنت التوسعة زيادة الطاقة الإنتاجية لحقل الشيبة من 250 ألف برميل يومياً. وينتج حقل الشيبة الخام العربي الخفيف فائق الجودة، والذي تفضله شركات التكرير لأن تكريره أسهل من الخامات الأثقل.

ونقلت تقارير عن وزير البترول السعودي علي النعيمي في يونيو/حزيران قوله إن من المستبعد أن تحتاج السعودية إلى رفع طاقة إنتاج الخام إلى أكثر من 12.5 مليون برميل يومياً حتى العام 2020.

وتم إكمال التوسعة في الطاقة الإنتاجية في الوقت الذي تباطأ فيه الاقتصاد وخفضت المملكة إنتاجها، وهو ما جعلها تقبع فوق طاقة إنتاجية فائضة قدرها أربعة ملايين برميل يومياً أي أكثر من مثلي الهامش الذي يتراوح بين 1.5 مليون ومليوني برميل يومياً الذي تسعى للحفاظ عليه لتغطية أي أعطال في الإمدادات العالمية.

وقالت جنرال إليكتريك "من المتوقع أن تمكن التوسعة الجديدة أرامكو السعودية من زيادة إنتاج الخام مرة أخرى إلى مليون برميل يومياً وزيادة معدل الغاز إلى النفط من الحقل من 1800 إلى 7200 قدم مكعبة قياسية لكل برميل".

وقالت الشركة الأمريكية إن محطة الشيبة لسوائل الغاز الطبيعي الجديدة التي ستعالج 2.4 مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز الحلو، وتستخلص 264 ألف برميل يومياً من سوائل الغاز الطبيعي تشكل جزءاً رئيسياً من التوسعة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. جنرال إلكتريك»
  2. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. جنرال إلكتريك

  2. وزارة النفط - السعودية

  3. أرامكو السعودية

  4. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى