ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دعوى قضائية ضد نائب لبناني وصف السعوديات بـ" كيس الزبالة"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 31 مارس 2011

ذكر تقرير اليوم الخميس أن 71 سيدة لبنانية وسعودية تقدمن بدعوى قضائية ضد رئيس حزب "التوحيد العربي" اللبناني وئام وهاب؛ بسبب انتقاده في وقت سابق من هذا الشهر حجاب المرأة في السعودية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية اليوم إن 71 سيدة من المجتمع المدني من الجنسيتين اللبنانية والسعودية تقدَّمن بدعوى ضد وهاب، ووجَّهن إليه "تهمتين سنداً للمادتين 317 و474 من قانون العقوبات"، وتنصّ الأولى على "أن النَّيل من الوحدة الوطنية وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة يُعتبر جريمة"، والمادة الثانية تجرِّم "المسّ بالشعور الديني".

وأضافت الوكالة أن المُدَّعيات طلبن "ملاحقة المُدَّعَى عليه وهاب بالجرائم المنصوص عليها في المادتين 317 و 474 من قانون العقوبات اللبناني؛ تمهيداً لمحاكمته وإدانته وإنزال أقصى عقوبة بحقه"، كما طالبن بحلّ حزب التوحيد اللبناني سنداً لأحكام المادة 73 من قانون العقوبات اللبناني.

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، ذكرت السيدات أن "القوانين اللبنانية والتشريعات كافة كفلت حرية التعدد الطائفي وممارسة الشعائر الدينية، إنما ضمن نطاق الأخلاق والآداب وحرمة الدولة والسلامة الاجتماعية والنظام العام وضمن حدود احترام حرية الآخرين في ممارسة شعائرهم الدينية، فلا يعتدي أو يتعرَّض أحد لآخر في دينه ومعتقداته واحترام الأديان واجب ومفروض تحت طائلة الملاحقة والعقاب، حيث يشكّل هذا التعدّد الطائفي مظهراً من مظاهر الحياة الديمقراطية".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان وهاب قال في مقابلةٍ تليفزيونية في الرابع عشر من الشهر الجاري "إن المرأة في السعودية كيس أسود لا نرى شيئاً منها"، مُشبِّهاً إيّاها "بكيس الزبالة"، وشهد عدد من المناطق اللبنانية حركة احتجاجات ضد تصريحاته، تضمَّنت قطع طرق وحرق إطارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

جاهل
المرسل mustafa, mansora, egypt في 07 نيسان 2011 - 11:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لأنك جاهل قلت الكلام ده ولو مقنع بيه كفاية تنصح أمك وأختك وبنتك بيه وفكنا من كلامك وسيب كل واحد يحدد قناعاته دون ان نسئ لأحد
الحجاب طهاره
المرسل amaal AL-bishy, Makkha, السعوديه في 02 نيسان 2011 - 23:05 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ان تشبيه المرأءة السعوديه المحجبه بكيس زباله شئ مهين وهذا من العامه ولكن المهين جدآ انها تأتي من نائب ورئيس فهذا شئ غير مسموح به آبدآ لأن صاحب الإساءه ليس جاهلآ ولا سفيهآ يعني (صغيرآ) او عديم فهم ب قوانين الدينيه والدوليه عمومآ انالسيده السعوديه المحجبه محترمه جدآ بين جميع الدول العربيه والدوليه ولها مكانتها في كل المجتمعات وخصوصآ في لبنان وسوريا وهي راقيه بي حجابها واخلاقها ومعاملتها وناجحه في علاقاتها بخميع الفيأت ولأجناس ولمعلومك ايها الستخف ب السعوديات المحجبات هن من يتمنى كل اصحاب النفوس الضعيف النيل منهن ولكن هيهات تعلم لماذا ؟ لأن شريعتها وحجابها حصنن لها بعد الله سبحانه وتعالى وكسر العيون والنفوس الئيمه وأخيرآ حسبي الله ونع الوكيل .
كيس الزبالة
المرسل Ehab, Riyadh, SA في 02 نيسان 2011 - 17:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لماذا ربط كلام هذا الشخص بالناحية الدينية، ليس لتشبيهه شكل المرأة السعودية وهى ترتدى العباءة السوداء والشبشب اي علاقة بالدين والا فان المحجبات المصريات او اللبنانيات اوغيرهم غير متدينات. الأمر المقصود به فقط الناحية الشكلية والنظافة والرائحه.
الاسائة الى كل المسلمات
المرسل meshkah abd allah, beyrout, lebanon في 01 نيسان 2011 - 15:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بعد ان رأينا الوزير السابق (المؤدب جدا و المحترم) يتناول حجاب المرأة المسلمة, الا يعلم هذا المأجور من اسياده انه يتناول في هذا الخطاب طائفته اولا, فقد اشتهر عن الدروز انهم اهل حشمة و ادب و تقوى فمن اين اتى هذا الانسان الوضيع ليتهجم اولا على الدروز و ثانيا على الاسلام و ثالثا على كل امراة تضع الحجاب و يجب التنبه هنا الى ان الحجاب ليس حكرا على المسلمين فقط.
و تجدر الاشارة هنا الى حلفاء هذا الانسان (حزب الله) اين ردهم الا يطال هذا الكلام نسائهم و اعراضهم و اللباس الشرعي الاسلامي او ان هذا الفعل ابسط بكثير من دخول لجنة التحقيق الدولية الى عيادة نسائية و التحقق من بيانات روتينية هل فيها جرم اكبر و كشف عورات و تعدي سافر على اعراضهم السؤال برسم الحلفاء ايها اشد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (يا من تنادون باسم الاسلام و الشريعة و الفضيلة)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى