ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (6 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مبارك نادم لأنه لم يسمع نصيحة بالهروب للسعودية أو الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 26 أبريل 2011

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قال أنه نادم لأنه لم يسمع كلام زوجته سوزان وقرر البقاء في مصر وعدم الهروب للسعودية أو الإمارات.

ووفقاً لصحيفة "دنيا الوطن" قالت مصادر من داخل مستشفى شرم الشيخ، أن مبارك اعترف أنه أخطأ في حياته مرتين، الأولى عندما قرر التنحي عن الرئاسة وتسليمها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، والثانية عندما لم يسمع كلام زوجته سوزان وقرر البقاء في مصر وعدم الهروب للسعودية أو الإمارات.

وأضافت المصادر أن مبارك قام في حركة هستيرية بضرب يديه فوق رأسه عدة مرات، وهو يقول "أنا اللي جبت ده كله لنفسي". ثم يصمت ويقول "خونة.. كلهم باعوني واعترفوا علي".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان مصدر طبي بالمستشفى قال إن مبارك قرر الإضراب عن الطعام لقرب ترحيله إلى مستشفى طرة، كما أنه طلب من النائب العام تمكينه من زيارة قبر حفيده محمد علاء مردداً قوله "كلنا إلى زوال".

و طلب مبارك من النيابة بقاءه بمستشفى شرم الشيخ وعدم "بهدلته " في أيامه الأخيرة وأنه "بيتمنى الموت قبل ترحيله إلى سجن طرة " وأنه "على استعداد للتنازل عن كل أملاكه كتابة مقابل إخلاء سبيله ونجليه" كما طلبت زوجته سوزان ثابت التوسط من بعض رؤساء العرب لدى الحكومة المصرية للإفراج عنه.

من ناحية أخرى ، صرح المستشار عبد العزيز الجندي وزير العدل في إحدى الفضائيات "قناة المحور" أن كل رموز النظام السابق سيتم التحقيق معهم وأنه إذا ثبت من التحقيقات تحريض مبارك على قتل الثوار سوف يواجه عقوبة الإعدام وأن عدد المحبوسين من رموز النظام السابق بسجن طرة بلغ عددهم 35 معظمهم من الوزراء وكبار الشخصيات.

كما أكد المستشار عاصم الجوهري مساعد الوزير لجهاز الكسب غير المشروع أن ثروة مبارك أقل بكثير من ثروة نجليه علاء وجمال، وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية على مستوى عال للانتقال لمعاينة القصور والفيلات والأراضي التي تمتلكها أسرة مبارك لتقدير قيمتها الحقيقية.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (6 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (6 تعليقات)

وبشر الظالمين بظلم عظيم ولو بعد حين
المرسل محمد في 28 نيسان 2011 - 11:46 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله الذي نصر اهل مصر على هذا الطاغوت الذي جثما على بلادهم وعليهم وإن نشاء الله يخلع قلوب باقي الطواغيت الموجودة حاليا قبل أن تخلعها هذه الشعوب المظلومة المقهورة على امرها لأن حكم الله لا مفر منه ولا تبديل لسنة الله في حلقه والله اكبر ولو طال ليل الظلم سوف يزول لا محاله
خارطة الطريق -كتاب جدار, آراء
المرسل سالم محمد في 28 نيسان 2011 - 06:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ديكتاتور رومانيا تشاوتشسكو (1918 1989)، والذي يعرف بالتأكيد ما حصل للملك والقيصر والشاه، وهو عملياً عاصر الشاه وشهد سقوطه على شاشات التلفزيون مع بقية أمم العالم، ولكنه اعتقد بدوره أنه مختلف عنه وعن الآخرين ممن سبقوه. فلا هو فهم الدروس ولا أراد أن يفهمها، وسلك نفس الطريق من قمع للشعب وفتك به وتعذيبه وإرهابه وزجه في السجون. وحول البلد إلى مزرعة خاصة به وبأسرته وبالحاشية التي من حوله، وعامل الناس كحشرات ليس لها حقوق أو مشاعر أو حتى وجود. ولذلك وعندما تحولت إحدى مسيراته (التأييدية) إلى ثورة غضب جامحة، وتحول التصفيق له إلى تنديد به، صدم بأن من كان يعتبره غير موجود (الشعب الحر) ظهر فجأة من العدم. ولم تمهله الثورة طويلاً بعد ذلك ليستوعب الصدمة، فلم تمض ساعات حتى كان هو وزوجته (التي كانت لا تقل عنه شراً) يقفان بين الجدار المثـقب وبين فرقة الإعدام لدفع فاتورة جرائمه على طريقة القيصر، وهي الفاتورة التي قد يتأخر الشعب أحيانا في تقديمها لجلاده، ولكنه في النهاية سيقدمها من دون شك.
وطبعاً فقد كان هناك الكثير من الطغاة ممن أتوا قبل الثورة الفرنسية، والكثير ممن أتوا بعد الثورة الرومانية، وواجه الجميع نفس مصير الموت أو السجن أو الهرب، أو هم في طريقهم إلى ذلك، وهنا بيت القصيد في هذه المقالة. وكونه كثر الحديث هذه الأيام عما يسمى بخارطة الطريق، فالحمار الذي تدله على الطريق مرة واحدة لايحتاج لمرة ثانية، بل يحفظه ويسير عليه طوال حياته. وإذا كانت هناك حفرة في هذا الطريق ووقع فيها مرة، فهو لا يعود ويقع فيها بعد ذلك. وعلينا أن لا ننسى في النهاية أنه مجرد حيوان، ليس لديه من يوجهه أو يشير عليه، اللهم سوى الفطرة فحسب، فمن منهما يحسن قراءة خارطة الطريق أكثر؟
يشيب المرء على ماشب علية
المرسل سعيد محمد شماخ, Aden, Yemen في 27 نيسان 2011 - 15:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سبحان الله الحكيم العادل القاهر فوق عبادة ، هذا الخبر يذكرني بجسارة وشجاعة ورباطة جأش رئيس العراق صدام وكم كان قويا طوال فترة المحاكمة وقبل الغزو سمعنا انة قد تاب ورجع الى الله و بغض النظر عن صدق توبتة ومدى صدقة لايهمنا هنا ، لكن مانراة من الرئيس المخلوع مبارك قولة واسفه على التنحي والهرب ؟! والناظر في الامر يدرك مدى غباء وجبن هذا الرجل وبعدة عن الواقع ومعرفتة ببلدة مصر ومدى تحرر القضاء المصري ورجالاتة الشرفاء عندما يكون خوف الله وكتابة وسنته مرجعهم وبواقع الثورة المباركة التي رددت كثيرا نريد محاكمة النظام وغيرها والان يأسف لعدم الهرب ويصف حاشيتة بالخيانة سبحان الله اي عمل ليس لله فهو رد وباطل (ان الله لايصلح عمل المفسدين) التوبة الصدوق والعودة الى الله هي الخلاص من عذابة وغضبة ومهما كان الحكم في الدنيا فهم تطهير وخير له من ان يلقى الله وهو شديد الغضب علية اسأل الله له المغفرة والرحمة في الدنيا والاخرة .
يعني ايه
المرسل رامي لاشين, المنصورة, مصر في 27 نيسان 2011 - 13:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المفروض انه يصعب علينا بعد المقال ده وما أصابتكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم
قال رب ارجعون لعلي اعمل صالحاً فيما تركت
المرسل طائر الشرق, جدة في 26 نيسان 2011 - 18:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قال رب ارجعون لعلي اعمل صالحاً فيما تركت كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الي يوم يبعثون
الثروة الرئيسية بالخارج وليس بالداخل
المرسل أحمد مهدي, القاهرة, مصر في 26 نيسان 2011 - 18:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طبقا للمنطق مفيش واحد بياخد حاجة دون وجه حق ويحتفظ بها في متناول يد صاحبها وهذه فطرة تراها في القطط , فأنت إن أعطيت قطة قطعة من اللحم فسوف تأكلها أمامك بطمأنينة كاملة أما إذا خطفت القطة قطعة من اللحم فإنها تفر بها بعيدا عن العيون قبل أن تشرع في إلتهامها. لذلك يجب الضغط مشددا علي هذا اللص حتي يأتي بكل الأموال التي سربها للخارج قبل غلق ملف الكسب غير المشروع له ولأولاده ولا تأخذكم به رحمة لأنه خائن للأمانة وسبب كل البلاوي اللي حدثت للشعب المصري علي مدي ثلاثين عاما.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية المصرية

  2. وزارة العدل المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى