ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

محتال يخترق حساب مواطن سعودي في بنك مشهور

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 مايو 2011

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن مؤسسة النقد العربي السعودي والجهات الأمنية تحقق في بلاغ قدَّمه وكيل مدرسة ابتدائية بالرياض تعرُّض حسابه في بنك مشهور لعملية قرصنة.

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، تم التحويل من حساب التداول الخاص بالمواطن السعودي إلى حسابه الجاري ثم تحويل جميع ما في حسابه إلى حساب شخص آخر في بنك ثانٍ.

وقال المواطن "قمت بالدخول إلى حسابي في بنك سامبا، ونفَّذت أمر بيع أسهم في بنك الإنماء بسعر السوق، وظهر اليوم الثاني وردت رسالة عبر الجوال تفيد بتنفيذ عملية البيع، وقبل مغرب اليوم نفسه حاولت الدخول على حسابي فلم أستطع إتمام العملية".

وتابع "وفي تمام الساعة الثامنة مساء اليوم نفسه جاءت لي رسالة على جوالي بإيداع مبلغ 12 ألف ريال في حسابي الجاري، وبعدها بدقيقة رسالة ثانية بسحب مبلغ 12350 ريالاً من حسابي، ثم رسالة ثالثة بحسم 15 ريالاً قيمة الحوالة، ثم رسالة رابعة بانخفاض قيمة رصيدي في الحساب إلى 135 ريالاً".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويضيف وكيل المدرسة قائلاً "اتصلت بخدمة عملاء سامبا، وقدمت بلاغاً بقيام مجهول بسحب مبلغ 12350 ريالاً من حسابي الجاري، وبعد التدقيق في العملية اتضح أن المبلغ حُوِّل من حسابي إلى حساب أحد الأشخاص في البنك الأهلي، دون علمي".

وأوضح "أكد لي مسؤول خدمة عملاء البنك أنني تعرضت لعملية قرصنة، وتم تسجيل محضر بالواقعة ورفعه إلى إدارة الاختلاسات بالبنك. مؤكداً أنهم سيتواصلون معي خلال 24 ساعة، وفي اليوم التالي قمتُ بمراجعة فرع بنك سامبا في حي الحمراء، وحررت محضراً بالواقعة وتفاصيلها، ولم يتصل بي البنك فراجعت الفرع ثانية؛ فطلب مني إبلاغ الشرطة بالواقعة".

وقال وكيل المدرسة "قمتُ بتحرير محضر في قسم شرطة الحمراء، وقدّمت بلاغاً بالقرصنة على حسابي لقسم الشكاوى في مؤسسة النقد العربي السعودي مرفقاً المستندات، وحتى الآن لم يأت أي رد من البنك، خاصة أن حساب الشخص الذي تم تحويل المبلغ من حسابي إليه معروف رقمه واسم صاحبه والفرع الذي يتبعه".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى