ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تأجيل تشغيل ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى 2013

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 22 مايو 2011

تأخر تشغيل المرحلة الأولى من ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى بداية العام 2013، بعد أن كان من المقرر أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى في فترة لا تتجاوز مطلع العام 2012 كحد أقصى.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، لم يوضح بيان صادر عن شركة "تطوير الموانئ"، وهي المطور والمشغل للميناء، إن كانت الشركة واجهت أي صعوبات فنية أو مالية، أثرت على الخطط المعلنة سلفاً لمواعيد تشغيل الميناء الذي يعد من أهم مقومات "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية".

وبحسب الخطط المعلنة من مسؤولي "إعمار المدينة الاقتصادية"، يتوقع أن يصبح الميناء الذي يعد أول ميناء في البلاد يتم تمويله بالكامل من قبل القطاع الخاص، من أكبر عشرة موانئ في العالم بقدرته على احتضان الجيل الخامس من السفن الضخمة، إضافة إلى المزايا النسبية لموقعة الجغرافي على أحد أكبر وأهم الخطوط الملاحية في العالم، وهو يؤهله ليكون محورًا إقليميًا للخدمات اللوجستية على شاطئ البحر الأحمر.

ونقل البيان الموزع للصحف أمس السبت نيابة عن شركة "تطوير الموانئ"، وهي تحالف مجموعة "بن لادن السعودية" و"إعمار المدينة الاقتصادية" لتمويل وتطوير وإدارة الميناء، تأكيدات العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، فهد بن عبد المحسن الرشيد، وعضو مجلس إدارة "تطوير الموانئ" اكتمال أعمال المرحلة الأولى من الحفر في الميناء والتي شملت أعمال حفر بكمية 3 ملايين متر مكعب بما فيها القناة المائية للدخول إلى الميناء وحوض الالتفاف.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع الرشيد "المرحلة الثانية قد بدأت وتشمل إكمال أعمال الحفر وبناء الأرصفة ومباني التشغيل، بهدف تحقيق جاهزية الميناء لاستقبال أول خطوط الشحن البحري بداية عام 2013".

وأشار إلى أن "حوض الميناء يصل إلى عمق 18 متراً ليستقبل كبرى السفن من مختلف أنحاء العالم، ويمتد على مساحة 13 مليون متر مربع، مما سيساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية في السعودية وتعزيز مستوى تنافسية البلاد في الخدمات اللوجستية العالمية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الاقتصاد والتخطيط»
  2. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد والتخطيط

  2. وزارة النقل - السعودية

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى