ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

منال الشريف: فوجئت باتهامي في ديني وأخلاقي بسبب قيادة السيارة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 31 مايو 2011

أصدرت منال الشريف أمس الإثنين بياناً بعد إطلاق سراحها من سجن الدمام، قالت فيه إنها فوجئت باتهامها في دينها وأخلاقها من قلة ممن يتكلم باسم الشرع والدين وغيرهم.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال البيان، "أشكر ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين على التوجيه بإخراجي من التوقيف، وهذا من عطفه المعروف بأبنائه وبناته من مواطني هذا البلد الكريم".

"وأما موضوع قيادة المرأة للسيارة فسوف أترك تقريره لولي الأمر الذي سيكون أعرف مني بتقدير مصالحه ومفاسده، وهو الذي سيراعي الظروف التي تجعله محققاً للمصالح ودافعاً للمفاسد، مرضياً لله تعالى، موافقاً لشريعته".

"وأحب أن أقول بهذه المناسبة السعيدة: إني لم أكن في يوم من الأيام إلا المرأة المسلمة والسعودية الحريصة على رضا ربها وسمعة بلدها ورفعة شأن الوطن الغالي. وسوف أستمر على ما كنت عليه من ذلك، وأسأل الله تعالى الثبات على الكتاب والسنة وعلى التوحيد إلى أن ألقى ربي عز وجل".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت الشريف "ولئن آلمني شيء في محنتي القصيرة بحمد الله ثم بفضل القلب الكبير من والدنا خادم الحرمين الشريفين فقد كان هو ما فوجئت به من اتهامي في ديني وأخلاقي وهو الشيء الذي ما كنت أنتظره من قلة ممن يتكلم باسم الشرع والدين وغيرهم - هداهم الله - الذين كنت أنتظر منهم إنصافي فإن أخطأت فلا يتهموني بما يزيد على خطئي، ولا يخوضون في ديني وعقيدتي وأخلاقي، فأنا في النهاية أخت وابنة للجميع فكيف يؤذون أختهم وبنتهم بمثل تلك الاتهامات".

"سامح الله الجميع، وأتمنى من كل قلبي أن يعفو الله عنهم أذيتهم الكبيرة لي. وكذلك لا أحل وأسمح لأحد أن يتكلم باسمي أو يتقول عليّ ما لم أقل، سواء لأهدافه أم لمصالحه وغايته. وختاماً أسأل الله تعالى أن يغفر لي جِدّي وهزلي وما قدّمت وما أخّرت. إنه هو الغفور الرحيم".

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على منال الشريف يوم 21 مايو/أيار الحالي بعد أن نُشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" تظهر فيه الشريف وهي تقود السيارة برفقة إحدى صديقاتها، ووجّهت لها تهم "تحريض النساء وتأليب الرأي العام".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

الى منال مع التحيه
المرسل سعد الدين, بغداد, العراق في 03 حزيران 2011 - 01:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قيادة السياره ليس لها علاقه بدين الانسان او اخلاقه بدليل...كثير من الفاضلات في العالم يقدن السيارات
أنتِ من وضع نفسه في مواجهة النار
المرسل ام محمد, دبي, الامارات في 31 مايو 2011 - 11:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنتِ وغيرك من بنات المملكة العربية السعودية المطالبات بهذا الحق الغريب" بالنسبة للسعوديين" على علم ودراية بطبيعة مجتمعكن واعرافه وعاداته وتقاليده فلا تلمن الاخرين فيما سيقولون ويفعلون بكن بل لومو انفسكن فقط. على قولة المثل الشعبي الذي يقوول من حط نفسه سبوس لعبت فيه الدجاج. كان الله في عونك حال خروجك للمجتمع مرة اخرى

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى