ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإطاحة بعصابة سعودية ارتكبت 332 جريمة سطو وسرقة واغتصاب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 03 يوليو 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن شرطة منطقة القصيم السعودية أطاحت بعصابة مكونة من تسعة سعوديين، احترفت السطو والسرقة والاغتصاب تحت تهديد السلاح في 332 قضية.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، تراوحت أعمار أفراد العصابة بين 20 إلى 40 عاماً، استخدموا أساليب مبتكرة وتنظيم دقيق في جرائمهم، والتي تجاوزت 278 قضية تم التبليغ عنها، و54 قضية أخرى لم يتم التبليغ عنها، وبلغت قيمة مسروقاتهم ما يقارب ستة ملايين ريال.

وكشفت شرطة منطقة القصيم في مؤتمر صحفي أمس السبت، النقاب عن تحقيقها إنجازاً أمنياً من خلال الإطاحة بأخطر عصابة للسرقات بالمنطقة حيث امتهنت تلك العصابة الجريمة بكافة أنواعها وأساليبها بشكل غير مسبوق أو معهود، وامتد ضررها لأكثر من عامين منذ أول بلاغ ورد إلى الشرطة يخص تلك العصابة، وحتى ما قبل الكشف عن تلك العصابة.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم فهد الهبدان إن إدارة التحريات والبحث الجنائي رصدت في الفترة الماضية ارتفاعاً في أعداد قضايا السرقات بشكل سريع ومتقارب من خلال البلاغات المقدمة لمراكز الشرط التي كانت غالبيتها تفتقر إلى أي معلومة أو أثر قد يستفاد منه، إضافة إلى ارتكابها بأساليب خطيرة لم تكن مسبوقة من قبل، حيث اقترنت بالسطو المسلح والتهديد بالأسلحة النارية للذين كانوا يتواجدون داخل منازلهم من الأطفال والخدم لإرغامهم على الدلالة على مواقع مقتنيات أهاليهم إضافة إلى فعل الفاحشة بإحدى الخادمات المنزلية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن فريق العمل الأمني وبتركيزه على أحد المعايير الأمنية المعتبرة لديه استطاع الوصول للجناة ومعرفة من يديرهم الذي قام بالاختيار والتخطيط لهم ومن ثم ارتكاب جرائمهم عبر خلايا تنفيذية متنوعة الأدوار ومختلفة المهام.

وقال الهبدان "بعملية أمنية محكمة تمت الإطاحة بهم متلبسين بجرمهم المشهود بعد تنفيذهم لإحدى جرائم السرقة مستقلين سيارة تابعة لهم وكانوا يحملون معهم خزنة حديدية تحتوي على مجموعة من المشغولات الذهبية المتنوعة".

وأضاف أنه وبعد جلسات التحقيق المطولة والمكثفة معهم ومواجهتهم بالأدلة والقرائن من قبل الدائرة المختصة بفرع هيئة التحقيق والادعاء العام تم تصديق اعترافاتهم شرعاً بعدد من القضايا، المتضمنة ارتكاب 278 قضية أغلبها سرقة المنازل اقترن البعض منها بالسطو المسلح وإطلاق النار والاغتصاب، إضافة لسرقة محلات تجارية واستراحات وأغنام وسيارات.

وأضاف الهبدان "ثبت للجهات الأمنية عدم قيام بعض المواطنين بالإبلاغ عن قضاياهم التي تجاوزت 54 سرقة". مشيراً إلى أن القيمة التقديرية للمسروقات والأضرار الناجمة عن جرائم تلك العصابة تقارب ستة ملايين ريال.

وفي ترتيب إجرامي وتكتيك قصدوا منه إبعاد الشبهات عنهم، كشف الهبدان أن العصابة عمدت في بعض سرقاتها على إخفاء مجموعة من مسروقاتهم التي يتحفظون على بيعها ومنها الأسلحة في منارات بعض المساجد والمنازل والمزارع المهجورة والعائدة للبعض منهم أو دفنها في الكثبان الرملية، في حين يتولى أحدهم الذي يعمل في أحد محلات بيع الذهب والمجوهرات بمدينة بريدة باستقبال كافة مسروقاتهم الثمينة من المشغولات الذهبية والإكسسورات بطريقته الخاصة وصهرها مستغلاً طبيعة عمله وتمرسه في هذا المجال، بينما تولى آخر بيع الأغنام المسروقة على أشخاص من خارج المنطقة.

كما يقوم مقيم عربي يعمل في أحد محلات بيع الإطارات بشراء الإطارات والجنوط المسروقة وتغيير ملامحها وبيعها مرة أخرى أما الأجهزة الإلكترونية فيتم تصريفها عن طريق أحد الوافدين بنفس الطريقة السابقة، واتخذت الإجراءات النظامية المتبعة في القبض عليهم وتقديمهم للتحقيق.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

لك شو هيدا خرج و ما خرج لك إحكي عربي
المرسل wahed, city, KSA في 11 تموز 2011 - 12:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أوليك إحكي عربي
شكلك قاعد في بلدك و تحكي على طيب و بطال
لا تتكلم عن شي ما شفتوا بعينك و عاصرتوا
و على دخان من غير نار فهذا كلام باطل حيث أتهمت أم المؤمنين عائشة الطاهرة المبرأة من لدن رب العزة و الجلال بدون أية أدلة أو براهين كما يفعل الرافضة الآن.

فأنت أمام خيارين إما أتكون من مذهب أهل السنة الجماعه و تتكلم بالدليل و البرهان أو تكون من أصحاب الفتن و الأهواء و تتكلم بالظنون و وكالة يقولون و سمعنا و و هيك و خرج و هيك عم بتغنوا.
الى المرسل wahed, city, KSA
المرسل M, Damas في 10 تموز 2011 - 23:22 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

والله شكلك .... مالك خرج النقاش سيط السعودين واصل الى لندن واميركا وماليزيا وتايلاند ومافي دخان بلا نار
الرافضي حمود القطامي
المرسل wahed, city, KSA في 10 تموز 2011 - 11:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أشكر الأخ المتفائل لنزاهته في الرد و إنصافه و جزاه الله خير
أما الخبيث حمود فلاأظنه إلا رافضي حاقد على الإسلام و المسلمين من أهل السنه و الجماعه و أتاه من الله ما يستحق.
يا دماس دمس الله عقلك و يدك
المرسل wahed, city, KSA في 10 تموز 2011 - 11:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحين إنت يا دماس تقول كثير من السعوديين منحرفين و إيش قصدك بكثير. هل تقصد الغالبيه؟ أم عدد معين
و ثم تقول مع إحترامك الشديد!
إذا تكلمت عن المنحرفين فهم ما ستاهلو الإحترام إلا رذا كنت منحرف زيهم و هذا الظن فيك
و في تعليقك الآخر ذكر آية جهنم أفلم تذكر الآية في سورة الإسراء ( و لا تقف ما ليس لك به علم. إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا )
فهل أنت تعرف كل السعوديين فتقول أن كثير منهم منحرفيين أم أنك منحرف فكل من تعرفهم من السعوديين و غيرهم منحرفين مثلك. فالبيض الفاسد يدردب على بعضه.
الله يعفو عنا
المرسل M, Damas في 09 تموز 2011 - 23:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طبعاً بدون تعميم كثير من السعودين منحرفين أخلاقياً وجنسياً وعقلياً منحرفين بمعنى الكلمة مع احترامي الشديد لهم
خسئت يا فارسي
المرسل المتفائل, عمان في 06 تموز 2011 - 17:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

هذا .... مستترا باسم حمود القطامي اما أنه فارسي حاقد على العرب والسلام أو صهيوني من كتاب الموساد واغلب الظن أن حاقد فارسي كيف يكون من جده واسمه حمود القطامي ولا يعرف اللغة العربية وكتابتها؟؟؟ فعلا أنت انسان ....... انا لست سعوديا ولكن سافرنا للحج والعمره ولم نجد من الحكومه السعوديه والشعب لاسعودي الا كل أمانه وترحاب ، يا ..... يا ..... يكفي الأمن والأمان بمكه والسعوديه بشكل عام أنه وقت الصلاة يذهب العامل للصلاة بالمسجد ويضع ستاره فقط على باب الدكان ولا يسرق أحد الا أمثالك الخرفان الفرس اهل الجرائم والعصابات
من اقبح شعوب العالم
المرسل حمود القطامي, الجدة, السعودية في 06 تموز 2011 - 13:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله اكثر شعب سعودي وهم مجرمين وحراميه وفي قلوبهم حقد والعنصريه ويرتكبون كل انواع الجرائ ويسمونهم خنازير الارض في اوروبا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى