ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: مديرية السجون تعلن عن وظائف لحملة البكالوريوس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 17 أغسطس 2011

أعلنت المديرية العامة للسجون في السعودية بدء التسجيل لحملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس) للالتحاق بالخدمة العسكرية بالسجون برتبتي (رقيب، وكيل رقيب) بدءاً من العاشرة مساء السبت المقبل إلى العاشرة مساء الأربعاء 24 رمضان الجاري الموافق 24 أغسطس/آب، عبر الموقع الإلكتروني www.pgd.gov.sa.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أوضحت المديرية، في بيان صحافي أصدرته أمس الثلاثاء، أن التخصصات المتاحة لرتبة رقيب تشمل هندسة حاسب، نظم معلومات، شبكات، صيانة حاسب، برمجة حاسب، والدعم الفني، فيما تشمل رتبة وكيل رقيب تخصصات: محاسبة، إحصاء، لغة إنكليزية، علوم إدارية، لغة عربية، علاقات عامة، وإدارة مالية.

واشترطت المديرية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، على أن يُستثنى من ذلك مَن نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون جميع الشهادات الجامعية معترفاً بها من وزارة التعليم العالي ومعادلة جميع الشهادات الممنوحة خارج المملكة من قبل وزارة التعليم العالي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضحت أنه يفضل مَن يجيد اللغة الإنكليزية مع ضرورة إرفاق شهادة مصدقة من قبل الجهة الصادرة منها. وأشارت المديرية إلى عدم أحقية المتقدم في المطالبة بتعيينه على وظيفة أعلى من الوظيفة التي سيتعين عليها لحصوله على مؤهل أعلى من متطلبات الوظيفة.

وشددت على المتقدم أن يستطيع حالياً ومستقبلاً تكييف نفسه بما يتلاءم مع متطلبات الوظيفة ومكانها، وأن يكون قادراً على العمل في أي مكان وتجاوز أي ظـــروف تمنعه من ذلك، إضافة إلى عدم إشغال المراجع بأي شكل من الأشكال بطلبات النقل أو الإلحاق فـي السنوات الخـمس الأولى على الأقل، وإدراكه أن المطالبة بذلك أو شفاعة الآخرين للتوسط تعد مخالفة للتعليمات، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعـاهد العـسكرية لأي سبب من الأسباب، وألا يقل طوله عن 168سنتيمتر، وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول، بـــحسب اللائحة الطبية للـــخدمة العسـكرية، وألا يقل عمره عن 17 عـاماً ولا يزيد على 30 عاماً.

وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا يكون متزوجاً من امرأة أجنبية، مع ضرورة الالتزام التام بصحة المعلومات المقدمة من طالب التعيين في سجل القبول، وأن يجتاز اختبارات القـبول والتخصص والمقابلة الشخصية وفـقاً للشروط المحددة، وأن يكون لائقاً طــبياً للخدمة العسكرية، وحاصلاً على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي، بحسب التخصصات المطلوبة، وألا يكون مضى على تخرجه أكثر من خمسة أعوام دراسية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار فردي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة العمل السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة العمل السعودية

  3. استثمار فردي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار فردي

    لا يوجد محتوى