ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سوق العقار أقل حساسية للمتغيرات الخارجية

بقلم نورى عيلال في يوم الاثنين, 17 سبتمبر 2007

في ظل بيئة ملائمة قانونيا وفنيا ولوجستيا، للشركات المحلية، والإقليمية والعالمية، أطلق بنك البحرين الإسلامي شركة "أبعاد العقارية" ليوقع عملية إدماج بين الخبرة المالية من جهة، والخبرة العقارية من الجهة الأخرى، برأسمال قدره 10 ملايين دينار بحريني أي ما يعادل 26.5 مليون دولار.

حول توقيت وأسباب وآفاق إطلاق الشركة، التقت أريبيان بزنس مع أحمد يوسف عبد لله الرئيس التنفيذي لـ"أبعاد العقارية".

بداية تحدث أحمد عبد الله عن الوضع الراهن لسوق العقار البحرينية والخليجية عموما فقال :"شهد السوق العقاري في مملكة البحرين حتى نهاية العام المنصرم 2006 نشاطا ملحوظا في مجال الاستثمارات العقارية، مما يشير إلى ثقة المستثمرين في مثل هذا النوع من الاستثمارات، ولما تتمتع به المملكة من أجواء انفتاح سياسي واجتماعي واستقرار أمني، الأمر الذي كان له أثر إيجابي في ثقة بنك البحرين الإسلامي للاستثمار في شركة أبعاد العقارية، كي تعمل في مجال التطوير العقاري والإداري وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، حيث تستهدف الشركة القطاعات العقارية السكنية والتجارية والصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحتى في دول العالم الأخرى".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

خبرة ومتخصصون

وتمتلك الإدارة التنفيذية لشركة أبعاد العقارية خبرة واسعة في مجال تطوير وتمويل وإدارة المشاريع العقارية في المنطقة، حيث يمتلك عبد الله خبرة طويلة في تطوير المشاريع العقارية، وعمل سابقاً مع عدد من الشركات العقارية الهامة في دولة الكويت، منها شركة التعمير الخليجي العقارية، وشركة الصالحية العقارية، وشركة الفنادق الكويتية، وشركة إدارة المشاريع التطويرية، كما ساهم في تطوير عدد من المشاريع العقارية إقليميا.

ويقول المدير التنفيذي لـ "أبعاد":"تمتلك شركة أبعاد العقارية خبرات متميزة في القطاعين العقاري والمالي. ويضم مجلس الإدارة نخبة من المتخصصين في تطوير المشاريع العقارية بالمنطقة. هذا ما جعلنا نثق بقدرتنا التنافسية مع الشركات العقارية الأخرى حيث سنحرص على تقديم أفضل المنتجات الاستثمارية لعملائنا. ومن جانب آخر تدرس أبعاد حالياً مع شركائها الاستراتيجيين عدداً من المشاريع التطويرية في مملكة البحرين وباقي دول مجلس التعاون.

وهذه المشاريع ستستهدف القطاعات العقارية السكنية والتجارية والصناعية". ويضيف عبد الله :بأن أبعاد العقارية هي في طور استقطاب نخبة من المتخصصين في القطاع العقاري للعمل معها، كما أن الشركة في طريقها للانتقال لمكاتبها الجديدة ببرج السلام.

شهد سوق العقارات في البحرين طفرة وانتعاشا كبيرين لاسيما في ظل تنوع الفرص الاستثمارية في السوق البحرينية العقارية. وفي هذا الصدد أفاد المدير التنفيذي لـ أبعاد :"سوق العقار البحريني هي سوق واعدة، وهي من بين أكثر الأسواق الخليجية نموا من حيث وتيرة التوسع والانتشار والعائد المادي والربحية النقدية.

تشير النتائج الفعلية المحققة حتى نهاية 2006 إلى زيادة في التداولات العقارية البحرينية بنسبة 67 % مقارنة بالعام ،2005 علما بأن أعلى نسبة تداول خلال العام تمت في الربع الثاني والربع الرابع من عام 2006 بالنسبة نفسها وهي 29 % يليها الربع الثالث بنسبة 25 % ثم الربع الأول بنسبة 16 % وهي نسب متقاربة الأمر الذي يشير إلى أن مستوي الزيادة يسير في اتجاه تصاعدي متقارب خلال السنة. وفي ما يخص نسبة تداولات مواطني دول الخليج والأجانب فقد ارتفع إجمالي نسبة تداول غير المواطنين في السوق العقاري في مملكة البحرين في الربع الأخير لعام 2006 بنسبة 7.5 % من أجمالي العقارات المتداولة وبالمقارنة مع العام 2005 بلغت النسبة 9 %.



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك البحرين الإسلامي»

 بريد الأخبار

  1. بنك البحرين الإسلامي

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى