ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ليزرية أم نافثة الحبر؟

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 07 نوفمبر 2007

معك حق إن احترت في اختيار نوع الطابعة التي تنوي شراؤها، فكأنك أمام مفترق طرق يحمل يافطتين أولهما باسم الليزر، والثانية نفث الحبر، وقد تجد قبل ذلك إشارة للأجهزة متعددة المهام.

أما ناحيتي السعر والطراز فهناك المزيد من دواعي الحيرة أيضا؟ فعملية اختيار طابعة أشبه بشراء كمبيوتر من نواحي الطرز والأنواع التي تطرح شهريا. كيف إذا ستتخذ قرار الشراء الصحيح وسط هذه المتاهة؟

لا نملك جوابا جاهزا لذلك ولكن لا تصدق أيضا من يزعم تقديم جوابا جاهزا، فعليك أنت أن تستند إلى الخطوات التالية لنساعدك فيها في الاختيار الصحيح. ما هي مهام الطباعة المطلوبة أو ما الذي تنوي طباعته؟

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أهم شيء هو تحديد ما تحتاجه أنت من الطابعة. فإذا كانت حاجتك تقتصر على طباعة بغرض قراءة عشرات المستندات بين وقت لآخر، أو صفحات من الإنترنت أو جداول إلكترونية، فستجد أن طابعة رخيصة من الفئة الدنيا ستفي بالغرض سواء كانت من نوع نفث الحبر أو ليزرية. أما إذا كنت تطبع أكثر من 100 صفحة يوميا ولا تلزمك الطباعة الملونة فعليك بطابعة ليزرية تؤمن لك سرعة طباعة تستجيب لطلباتك في الطباعة المتكررة لعشرات الصفحات. أما إذا كنت تدير شركة صغيرة من المنزل أو من مكتب فقد تجد في الأجهزة متعددة المهام وسيلة للحصول على فاكس وآلة نسخ وماسحة ضوئية ضمن الطابعة ذاتها، حلا مثاليا لحاجاتك.

ابتكارات في التصميم

إذا كان تصميم الطابعة أمرا مهما بالنسبة لك خاصة أنك ستضيفها إلى جانب أثاث منزلك فهناك تطور إيجابي كبير يشمل التصميم الجذاب والتشغيل دون ضجيج.

فحتى وقت قريب كانت الطابعات تكاد تتماثل في تصميمها وألوانها لكن شركتين هما إتش بي وسامسونغ أدركتا الحاجة إلى الابتكار لتقديم طابعات شخصية مميزة للاستخدام المنزلي.

تقدم إتش بي لهواة طباعة الصور الشخصية طابعة HP Photosmart A826 Home Photo centre وبفضل تصميمها المبتكر أصبحت تتناسب مع حاجات المستخدم المنزلي لطباعة الصور. وهي تتميز بشاشة عرض كريستالية بقياس 17.7 سم تعمل باللمس تعد الأكبر من فئتها في العالم، وتمكن المستخدم من تحرير وتخصيص الصور وتحسينها بإضافة أطر مختلفة أو عنونتها أو تكبيرها وتصغيرها. ويعزز الطابعة درج داخلي يسمح للمستخدم طباعة مائة صورة في جولة واحدة. ويمكن لمستخدمي هذا الجهاز طباعة صور من دون حواف قياس 10 15 x أو 13 x 18 سم، بالإضافة إلى بطاقات الأعياد والصور البانورامية المركبة.

أما سامسونغ فهي تقدم الكثير بوحدة صغيرة هي الطابعة الليزرية الأحادية ML-1630 والطابعة المتعددة الوظائف SCX-4500. فهاتان الطابعتان البسيطتان والأنيقتان في آن أشبه بأعمال فنّية راقية. ومن خلال إعادة الطابعة إلى وظائفها الأساسية أحدثت سامسونغ تحولا هاما في كلاً من شكل الطابعة ووظيفتها. ويأتي التشغيل الهادئ لطابعتي ML-1630 وSCX-4500 نتيجة الابتكار التقني من سامسونغ التي يتلخّص بالاستعانة بمحرّك منخفض الضجة وبكاتم للصوت.

توجهنا ببضعة أسئلة حول ما تنصح به شركات الطابعات حسب الحاجات المختلفة للمستخدمين وكانت النتائج كما يلي:

1- ما هي الطابعة التي تزكيها زيروكس في حال كان المطلوب طباعة رسائل وصفحات من الويب وجداول إلكترونية؟

زيروكس: تنطبق هذه المتطلبات على نموذج الاستخدام الشخصي بشكل تام، وسواء كنت تفضل الطباعة الملونة أو بالأسود والأبيض فإن طابعات الليزر تلبي الحاجة إلى السرعة والتعامل مع أنواع الورق وغيره من وسائط الطباعة واستخدام الورق العادي والكلفة المنخفضة مقانة مع طابعات نفث الحبر. ونقدم ما يلبي هذه الحاجات أي طابعة للاستخدام الشخصي بإطلاق طراز ليزر بسعر 100 دولار وهو Xerox 3117، وطابعة ملونة بسعر 200 دولار هي Xerox 6110 colour.

ليكسمارك: ستجد الطابعة المثالية لحاجاتك في وحدة نفث الحبر وننصحك بطابعة Lexmark Z1320 وسعرها 125 درهم وهي صغيرة الحجم وتقدم طباعة سريعة حادة وموثوقة بسرعة 22 صفحة بالدقيقة للأسود والأبيض و16 صفحة بالدقيقة للطباعة الملونة بجودة عالية، كما يتيح برنامجها Web Toolbar طباعة النص فقط من صفحات الإنترنت وحذف الإعلانات قبل الطباعة ومعاينة الطباعة وتعديلها حسب المطلوب مع ضمان لمدة عامة وخيار الاستبدال.

2- أسعى لطباعة صور ملونة بجودة عالية ولا أعرف أي طابعة يمكنها تلبية طلبي دون كلفة تشغيل عالية ، فما الذي تنصون به؟

زيروكس: ننصح هنا بطابعة تقدم صورا عالية الجودة بكلفة منخفضة وتقنية حبر صلبة ، وعند نفاذ الحبر الصلب، وهو على شكل أعواد، ستجد كلفة الشراء معقولة، عود أسود بسعر 210 دولار و72 دولار لكل من الأعواد الثلاثة الأخرى الملونة والتي تقدم طباعة لحوالي 14000 صفحة مطبوعة. تتميز هذه التقنية في الحبر بأنها ودية للبيئة وتقدم جودة عالية في طباعة الصور وأفضل حل مناسب لك هو طراز Xerox 8860.

ليكسمارك

إن الطابعة المثالية التي تلبي هذه المتطلبات هي طابعة بقدرات طباعة الصور ولذلك فإن أفضل اختيار هي طابعة ليسكمارك من طراز Lexmark Z845 التي تأتي بسعر ممتاز وقد صممت للفئة الاقتصادية مع تقديم جودة عالية وإنتاجية سريعة وتقدم سرعة طباعة من 24 صفحة بالدقيقة بالأسود والأبيض و 18 صفحة للألوان وسعرها 199 درهما، وتقدم ميزة طباعة رسوميات بدون حواف بيضاء مع خرطوشة ألوان تؤمن قدرات طباعة سداسية الألوان.

وتجد فيها برنامج ليكسمارك الخاص فاست بكس Fast Pics and Imaging Studio الذي يسهل تحسن الصور والرسوم وطباعتها بأفضل الإعدادات. أما كلفة التشغيل فأفضل طريقة هي اختيار خرطوشة ذات مردود عالي مثل nb 34 و35 التي تقلص كلفة طباعة الصفحة بدرجة عالية جدا.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

مقال دعائي جيد و لكن ناقص
المرسل watcher, dubai, uae في 16 شباط 2009 - 09:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مقال دعائي جيد و لكن ناقص حيث أغفل الكاتب أهم شئ و هو قوة دعم الوكيل و توفر قطع الغيار. حيث أنني أشتريت سابقا طابعة سامسونج ٤ في ١ و بعد فترة أحترق البورد الداخلي للجهاز و قيمته تساوي ٨٠٪ من قيمة الجهاز و التوريد شهر؟ ماذا أفعل؟ رميت الجهاز في الزباله
ما أريد قوله أن لا يغتر المشتري بتدني السعر حيث أن قيمة الطابعه الآن أغلى ب ١٠٪ الى ٢٠٪ من قيمة الحبر الذي بداخله؟؟؟؟ حيث أن قيمة الطابعه مثلا ٢٠٠ ريال و قيمة الأحبار الأسود و الملون ١٨٠ ريال؟؟؟؟؟؟؟؟
هنا في الخليج و الدول العربيه يجب النظر بشكل جدي و عمل لقوة الوكيل و توفير قطع الغيار بأسعار مناسبه و رخيصه و كذلك قيمة الأحبار و حجم و كمية الحبر داخل الكاتردج؟
و جميع الطابعات متشابهه كمن يقارن بين بيض من دواجن فقيه أو الوطنيه أو غيرها من المزارع ......... كله عند العرب صابون؟؟؟؟؟

الوكيل هو العنصر الأساسي في المقارنه ، ماذا العمل إذا كانت الطابه جيده و الوكيل زفت مثل وكيل سامسونج؟؟؟؟؟؟؟
محتار
المرسل طارق عبد العظيم, الدقهليه, مصرمحتار في 16 شباط 2009 - 03:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اولا مرحبا بمن يقرا الرساله --ثانيا :عاوز طابعه كمبيوتر ليزر واريد الايضاح هل السامسونج 6110 عمليه والسعر كام وهل منها الصينى اقل جوده --طيب اعلى جوده صناعه ايه

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

إبسون
| 3 مقالات
  1. أجهزة عرض تلقائية ضبط الإعدادات والسطوع من إبسون
  2. إبسون تعرض آخر منتجاتها خلال "أسبوع جيتكس للتقنية 2009"
  3. "إبســون" تخطو خطوات جادة في السعودية واليمن
هيوليت باكرد
| 3 مقالات
  1. إتش.بي تقاضي رئيسها المقال لانتقاله إلى "أوراكل"
  2. "إتش بي" تعيد هيكلة منظومة قنوات التوزيع
  3. إتش بي تستحوذ على ثري كوم مقابل 2.7 مليار دولار
Lexmark International Middle East
| 3 مقالات
  1. لكسمارك تنظم دورة تدريبية لشركاء مصر
  2. "ليكسمارك" تدرب الشركاء في عُمان
  3. لكسمارك تطلق برنامجا جديدا لقنوات التوزيع
سامسونغ
| 3 مقالات
  1. أول كمبيوتر شخصي محمول بشاشة شفافة
  2. سامسونج تطلق منصة "بادا" المفتوحة المصدر للهواتف النقالة
  3. سامسونج تطلق حواسيب محمولة بنظام ويندوز 7

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيوليت باكرد»

 بريد الأخبار

  1. إبسون

  2. هيوليت باكرد

  3. Lexmark International Middle East

  4. سامسونغ

  5. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى