ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

جمعية حقوق الإنسان في السعودية تتدخل لحل المساهمات الوهمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 29 يناير 2008

تحاول الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية أن تجد حلاً لضحايا المساهمات العقارية المتعثرة في المملكة، بعد تلقيها شكاوى إنسانية من المتضررين بسبب عدم البت في قضاياهم منذ سنوات طويلة بجانب عدم تسليمهم حقوقهم المالية والتي تقدر بخمسة عشر مليار ريال سعودي.

وكان العديد من المواطنين السعوديين قد لجأوا إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بعد استيائهم من ضعف الجهات التنفيذية والقضائية والحكومية الأخرى المختصة بالنظر والفصل في مثل هذه المنازعات المالية والتجارية.

كما لجأ الكثير لكون أن أضرارهم المادية من خلف هذه المساهمات أدى إلى تردي وضعهم الإنساني في المجتمع وإحساسهم بالعجز أمام المحتالين والمتلاعبين الذين لا يستطيع القانون والقضاء السعودي استرجاع حقوق وأموال الناس منهم ، مسألة تحتاج إلى وقفة إنسانية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال مفلح بن ربيعان القحطاني نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المملكة في تصريح لصحيفة الرياض الصادرة يوم أمس الاثنين أن الجمعية تجري تنسيقاً حالياً مع العديد من الجهات الحكومية لإيجاد حلول ملائمة لهذه القضايا.

وأشار القحطاني في نفس التصريح إلى تلقي الجمعية جملة من قضايا المساهمات العقارية المتعثرة التي يشتكي المساهمون فيها من تأخر استلام حقوقهم. وأبدى القحطاني استغرابه منً احتجاز مؤسسة النقد العربي السعودي لأموال بعض المساهمات في وقت يطالب فيه الدائنون بمنحهم حقوقهم، ويقبع فيه المدينون بين جدران السجون.

وعلى الرغم من التجاء العديد من الناس إلى الجمعية إلا أنه لا يبدو أن لجوئهم سيكون له الأثر الكبير على رجوع حقوقهم الضائعة إليهم. إذ يبدو جلياً من تصريحات القحطاني أن المسألة لن تكون بالسهولة التي يتوقعها العديد من الناس خصوصاً بعد عجز الجهات التنفيذية المختصة.

وكان القحطاني قد أوضح للصحيفة أن الجمعية تنظر حالياً في كثير من قضايا المساهمات العقارية ، ولكنه قال: "حتى الآن لا زالت هذه القضايا متعثرة، وأعتقد أنها تحتاج لوقفة جادة لوضع حل نهائي لها، وليس من المقبول أن تبقى هذه القضايا لفترة طويلة دون حلها".

ولفت القحطاني للصحيفة إلى أن إعادة جزء من أموال المساهمين يعد أحد الحلول المناسبة لهذه القضايا، عوضاً من أن لا يعود لهم أي شيء من حقوقهم الضائعة.

وبحسب رأي خبراء عقاريين صرحوا لنفس الصحيفة فإن المساهمات العقارية المتعثرة تجاوز عددها 15 مساهمة خلال الأعوام الخمسة الماضية، التهم سوق الأسهم عند هبوطه في فبراير 2006 ما يزيد عن 80 بالمائة من إجمالي قيمتها المقدرة بمبلغ 15 مليار ريال. ومن أبرز هذه المساهمات هي مساهمة جزر البندقية المتعثرة التي راح ضحيتها الألوف من المساهمين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (5 تعليقات)

طلب المساعدة فى رد حقوق مودعى شركة الأجهورى
المرسل الدكتور/ جمال الدين عبد العزيز بلال, طنطا, مصر في 20 حزيران 2008 - 12:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنا وزوجتى الدكتورة / أمال محمود أبو الوفا، أحد ضحايا شركة الأجهورى، فقد خدمنا فى المملكة لمدة عشر أعوام، بوزارة الصحة بمنطقة المدينة المنورة، من عام 1395 وحتى عام 1405 هجرية، وتركنا المملكة عائدين الى بلدنا مصى، تاركين لدى الشركة مبلغ 100000 مائة ألف ريال سعودى، أرجو المساعدة فى رفع شكوانا لجلالى الملك عبداللع بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية فى رد حقوقنا لدى الشركة، خصوصا بعدج خروج فؤاد الأجهورى صاحب الشركة من السجن، وقرار الدائرة التاسعة بديوان المظالم ببيع ممتلكاته ورد حقوق المودعين.
مساهمة السويدانى
المرسل موطنى, الر ياض, السعوديه في 06 حزيران 2008 - 22:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المساهمة في سطور :
كلمة واحدة فقط
حسبنا الله عليك ياعبدالله بن على السويدانى ولا سامحك فى الدنيا والآخره ياصاحب مخطط ظلال جده والذى قمت بنهب اموال المساهمين وعدم اعطائهم حقوقهم منذو خمس سنوات
حاسبك الله على فعلتك وعلى من حماك وتستر عليك
عندي مشكله مع المساهمات العقاريه
المرسل حسن بن أحمد بريك العمري, الخبر, السعوديه في 04 نيسان 2008 - 11:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كلهم كذابين مع احترامي للقاري العزيز ممكن تكلموني علي ج 0555718688
الاجهوري
المرسل سعد البرعى, بلقاس, مصر في 12 شباط 2008 - 22:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الاجهوري الاجهوري 25 عاما واموالنا بالمملكة في مساهمات الاجهوري
ردوا لنا حقوقنا ليرفع الللة غضبة عن المسلمين وكفى ربع قرن

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. الجمعية الوطنية السعودية لحقوق الإنسان

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى