ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مشاريع الدخل المتوسط فرص استثمارية جديدة

بقلم عقارات عربية في يوم الأربعاء, 04 يونيو 2008

توجهت بعض شركات التطوير العقاري في المنطقة لبناء مشاريع لذوي الدخل المحدود والمتوسط، وهذا لا يقتصر على خدمة إنسانية لمساعدة هذه الفئة وإنما يحقق أيضاً مكسباً مادياً.

قامت مجموعة من شركات التطوير العقاري في المنطقة بإطلاق مشاريع لأصحاب الدخل المتوسط، ولتخفيض تكلفة مشاريعها تختار مواقع تكون فيها أسعار الأراضي منخفضة مقارنة بالمواقع الاستراتيجية، وتعتبر إمارة عجمان إحدى الوجهات لتلك الاستثمارات بسبب الأسعار المنخفضة مقارنة بإمارتي دبي وأبوظبي، لاسيما وأنها تبنت نظام التملك الحر، الذي يتيح لكل الجنسيات بتملك العقارات.

ويؤكد محمد علي المدير العام لشركة إي تي ايه ستار للتطوير العقاري في حديثه مع عقارات عربية، أن إمارة عجمان استفادت من النهضة والتطور الذي شهدتهما دبي، وكذلك من المشاريع الاستثماراية في الصناعات الخفيفة بالشارقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

مشيراً إلى أن السوق اتجهت بشكل خاص لإقامة مشاريع لذوي الدخل المتوسط، لذلك أطلقت أي تي إيه ستار للعقارات مشروع «بيرل ريزيدانس» في عجمان، حيث تم شراؤه بالكامل من هذه الفئة على وجه الخصوص.

وعلق: «توجد فرص استثمارية كبيرة لفئة ذوي الدخل المتوسط، وقد قمنا بطرح حوالي 5000 وحدة لتلبية احتياجات هذا السوق. وكانت الاستجابة جيدة جداً من العملاء لمشاريعنا بينها: مشروع ذي سينتريام في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي. ذي سنتر كورت في قرية جميرا الجنوبية في دبي، بالإضافة إلى مشروع غولد كريست دريمز في عجمان».

وعن مشاكل أسواق المنطقة أضاف: «استفادت أسواق المنطقة من الأزمات الرئيسية للأسواق العالمية المختلفة، حيث جذبت رؤوس الأموال الأجنبية الباحثة عن الاستقرار والنمو الاقتصادي الذي تتمتع به. ولكن وبسبب ارتباط عملات بعض الدول الخليجية بالدولار، فقد أثر انخفاضه على تكلفة البناء التي شهدت بدورها ارتفاعاً مما انعكس على القدرة الشرائية للعملاء».

نمو مستمر

قامت إي تي إيه ستار خلال السنوات الأربع الماضية بطرح العديد من المشاريع السكنية والتجارية والفندقية في دولة الإمارات وباكستان والهند، وتتوزع هذه المشاريع على مساحته 16 مليون قدم مربع.

وقد أطلقت مشروع ستار هيل غاليري آند تاورز في منطقة الخليج التجاري في دبي، وقامت بتسليم أول برج سكني ذي بالاديوم في جميرا ليك تاور بدبي. أما في الهند سلمت المرحلة الأولى لمشروع أي تي إيه تكنوبارك، المنطقة الاقتصادية الحرة لتقنية المعلومات في شينّي، التي تم تأجيرها بالكامل لشركة اتش سي أل تكنولوجيز، وهي من أفضل 5 شركات تقنية معلومات في الهند.

ويعلق محمد علي: »نخطّط في هذا العام لاستثمار ما قيمته 7.5 مليار درهم إماراتي (2.04 مليار دولار أمريكي)، في عدة دول بحيث تتوزع على النحو التالي: 2.5 مليار درهم إماراتي (680 مليون دولار أمريكي) في دولة الإمارات، و2.5مليار درهم إماراتي (680 مليون دولار أمريكي) في سلطنة عمان، و2 مليار درهم إماراتي (544 مليون دولار أمريكي) في قطر، و100 مليون درهم إماراتي (27.22 مليون دولار أمريكي)في فيتنام.

وتتوزع باقي الاستثمارات بين ماليزيا ومصر. وتتطلع الشركة خلال الفترة القادمة بطرح مشاريع سكنية كبيرة في الإمارات، بالإضافة إلى التوسع في الأسواق العالمية، كالأسواق الخليجية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والشرق الأقصى».


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ETA Star Property Developers»

 بريد الأخبار

  1. ETA Star Property Developers

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى