ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

زيادة معاناة المستهلكين مع تشدد البنوك في ضوابط الإقراض

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 23 ديسمبر 2008

علم أريبيان بزنس أن بنكين من أكبر بنوك دبي رفعا الحد الأدنى من الراتب اللازم للحصول على قرض شخصي وسط تصاعد الأزمة المالية وتنامي المخاوف حول الديون المتعثرة.

إذ ضاعف "بنك الإمارات الدولي" الاثنين الحد الأدنى من الراتب الشهري المطلوب للحصول على قرض ليصبح 10,000 درهم (2,722 دولار) بعد أن كان 5,000 درهم مرجعاً الأمر إلى الأزمة المالية.

وذكر أفراد من كادر الشركة المتفرعة عن "بنك الإمارات دبي الوطني" الذي يعد أكبر بنك في الدولة من حيث حجم الأصول، بأنهم منحوا حتى يوم أمس الاثنين لإعداد استمارات التقديم التي بدأ العمل عليها بالفعل مع توفر كافة الوثائق المطلوبة.

وتأتي هذه الخطوة بعد شهر واحد من قيام بنك الإمارات برفع المبلغ الذي على الزبائن كسبه للحصول على قرض إلى 5,000 درهم (1,361 دولار) بعد أن كان 3,000 درهم.
 
وقال متحدث باسم بنك الإمارات أن الشركة لم تعلق على السياسة الائتمانية الخاصة بالأفراد غير أن "التعديلات التي طرأت على السياسة جاءت انسجاماً مع أوضاع السوق".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي غضون ذلك ذكر موظفون في بنك دبي الإسلامي الذي يعد أكبر بنك في الإمارات تسير تعاملاته في منح القروض وفق أحكام الشريعة الإسلامية، أن البنك رفع الحد الأدنى من الراتب اللازم للحصول على قرض إلى أكثر من ضعف ما كان عليه قبل أسبوعين من 2,500 درهم ليصبح 8,000 درهم.

ولم يتوفر أحد من بنك دبي الإسلامي للتعليق على الموضوع.

ويمثل كل من بنك الإمارات وبنك دبي الإسلامي أحدث بنكين ضمن سلسة طويلة من البنوك التي مقرها الإمارات والتي شددت من شروط منح القروض بسبب توقف نشاط سوق الائتمان.

وكانت عدة بنوك بريطانية تعمل في الدولة بما فيها "إل لويدز تي إس بي" و"إتش إس بي سي" قد رفعت بشكل كبير الحد الأدنى من الراتب الشهري اللازم للحصول على قرض كحال البنوك المحلية مثل بنك أبوظبي الوطني وبنك دبي الوطني.

وفي بداية الشهر الحالي ذكر بنك الاستثمار المصري "إي إف جي- هيرمس" أنه من المتوقع أن تشهد بنوك الإمارات تراجع في صافي الأرباح لعام 2009 بسبب تشددها الكبير في منح القروض وزيادة شروطها على خلفية الأزمة المالية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك دبي الإسلامي»
  2. بنــك الإمارات الدولي»

 بريد الأخبار

  1. بنك دبي الإسلامي

  2. بنــك الإمارات الدولي

  3. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى