ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الصكوك الوطنية تتطلع إلى مضاعفة حجم مبيعاتها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 08 أبريل 2009

تسعى شركة "الصكوك الوطنية" إلى مضاعفة حجم مبيعاتها في العام الحالي بسعيها لجذب أشخاص بحقوق ملكية عالية من الذين يبحثون عن استثمارات تتميز بقدر أقل من الخطورة في ظل الأزمة العالمية، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال محمد قاسم العلي أنه يتوقع أن ترتفع مبيعات البرنامج الوطني للتوفير في الإمارات إلى 5.2 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال العام الجاري.

إذ يمكّن البرنامج حتى الآن من بيع صكوك بقيمة أربعة مليارات درهم (1.09 مليار دولار) منذ انطلاقه في مارس/آذار من عام 2006.

وذكر في مقابلة من أريبيان بزنس "نسعى إلى مضاعفة الأرباح عن طريق جميع نحو 5.2 مليار درهم من الأموال خلال عام 2009 إجمالاً".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار العلي إلى أن صندوق الادخار أسس وحدة لإدارة الثروات من أجل تقديم الخدمات للعدد المتزايد من ذوي حقوق الملكية العالية.

"تكمنّا خلال الأعوام الثلاثة الماضية من استقطاب عدد كبير من الأفراد من ذوي حقوق الملكية العالية. لهذا السبب عملنا على تأسيس وحدة لإدارة الثروات وباشرنا بتوظيف مدراء علاقات من البنوك يتولون الاهتمام بالأفراد من ذوي حقوق الملكية العالية ويشجعون المزيد منهم على الانضمام".

وقال أن أحد الزبائن استثمر 40 مليون درهم في مشروع يتماشى مع أحكام الشريعة يتضمن سحوبات على جوائز شهرية تقدم للمستثمرين فرصة الفوز بمبلغ إجمالي يصل إلى خمسة ملايين درهم شهرياً.

كما ذكر العلي أن المستثمرين من غير المقيمين في الدولة يشكلون نسبة كبيرة من عدد المستثمرين الآخذ بالازدياد. "ازداد عدد المستثمرين الأجانب بنسبة 35 بالمائة في 2008 الأمر الذي يعد إنجازاً".

وأوضح أنه لا يرى بأن الأزمة الاقتصادية العالمية ستثني الناس عن شراء الصكوك، فقال "لا يعني ذلك أن الناس سيتوقفون عن ادخار الأموال. وإذا ما نظرنا إلى الأمر من زاوية مختلفة، فأننا نرى أن الناس لازالوا يتسوقون من المراكز التجارية وهذا يدل على أنهم مستمرون بالإنفاق لذا فأن بوسعهم الادخار".

هذا وتملك حكومة دبي 50 بالمائة من شركة الصكوك الوطنية التي مقرها دبي. أما المساهمون الآخرون الذين يملكون حصص متساوية فيها فهم "إعمار العقارية" و"بنك دبي" و"دبي القابضة".

وكان البرنامج قد أعلن في يناير/كانون الثاني عن أن نسبة أرباح عام 2008 بلغت 7.07 بالمائة مقارنةً بنسبة الأرباح المتحققة في العام الذي سبقه والبالغة 6.03 بالمائة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

السحو با ت
المرسل احمد التجا نى انيا نق, ابو ظبى, الاما را ت العر بية المتحد ة في 08 تشرين الثاني 2009 - 12:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هل السحو با ت التى تجرى فى نها ية كل اسبو ع حقييقية ام وهمية اذا كانت هي حقيقية لما ذا لا تنشر فى الجرائد الر سمية كما زعمتم حيث انى تصفحت جريد ة الا تحاد لم اجد اى خبر حول سحو با ت يو م امس تار يخ 07\10 \009
نصيحه مجرب
المرسل اروى, السعوديه, السعوديه في 10 نيسان 2009 - 22:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا اشتريت صكوك صراحه جتني ارباح بسيطه بس الشركه مضمونه يعني حقك يرجعلك وعليه زياده بعد انصحكم اشترررررروا لو بمئة درهم وتذكروا (قليلا دائم خيرا من كثيرا منقطع )
للازم كل واحد يشتري لو بمئة درهم
المرسل اروى, السعوديه, السعوديه في 10 نيسان 2009 - 22:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


صراحه انا انصح كل شخص يشتري هذي الشركه مضمونه يعني فلوسك بتزيد ماتنقص نصيحه اشتررررررررررروا ولا تترددون

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

National Bonds
| 3 مقالات
  1. سوق الشائعات
  2. الصكوك سيولة تنعش الأسواق

روابط متعلقة بالموضوع

  1. National Bonds»

 بريد الأخبار

  1. National Bonds

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى