ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فصل جديد في قضية اتهام صاحب مكتب استقدام سعودي بالتحرش بفلبينيتين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 يوليو 2009

دخلت قضية صاحب مكتب الاستقدام المُتهم بالتحرش الجنسي بـ 20 عاملة منزلية من الفلبين فصلاً جديداً من الدعاوى ،التي قدمتها السفارة الفلبينية ضده، وذلك بعد أن قدمت دعوى تتهمه بالتحرش بعاملة في منزله، وهو ما نفته الأخيرة خلال التحقيق معها من جانب الأجهزة الأمنية السعودية.

وتأتي الدعوى الأخيرة بعد تبرئة صاحب المكتب في المنطقة الشرقية من التهمة ذاتها، التي وجهتها له عاملة منزلية فلبينية أخرى، ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عنه قوله "أكدت الفحوصات الطبية بطلان ما وجهته لي من تُهم، وصدر قرار بإيقافها حتى انتهاء التحقيقات".

وأثارت قضية التحرش في الفلبينيات، عاملة منزلية في مؤتمر صحافي، أقامته في مانيلا، بعد عودتها إلى بلدها، قالت فيه أنها تعرضت من جانب صاحب مكتب الاستقدام إلى التحرش، وأشارت إلى أن 20 عاملة أخرى، استُقدمن عبر المكتب ذاته، اشتكين من سوء المعاملة من جانب صاحب المكتب والعاملين فيه، وأن بعضهن تعرضن إلى محاولة تحرش ومضايقات، مضيفة أنهن يتعرضن إلى الضرب في حال رفضهن الاستسلام لهم.

وتواصل السفارة الفلبينية، توجيه الاتهامات ضد صاحب المكتب، وتعكف على جمع الوثائق والأدلة كافة، التي تخولها تقديم بلاغ رسمي إلى السلطات السعودية حول القضية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية لم تسمها أن السفارة تسعى حالياً لإخراج العاملة الموقوفة، خصوصاً بعد ثبوت براءة صاحب المكتب، وتورطها في بلاغ كاذب، وتحاول السفارة حالياً، الضغط على عدد من العاملات لتغيير شهاداتهن، لإخراج العاملة من الحجز.

وكان صاحب مكتب الاستقدام قال مؤخرا أن القضية مثارة بهدف الابتزاز المالي، وأنها غير مقبولة عقلاً ومنطقاً، وأن ما يتعرض له من تهم هو عملية ابتزاز واضحة، خصوصاً بعد الاتصال الذي تلقاه من محامي إحدى العاملات في الفلبين، الذي طالبه فيه بدفع مبلغ مليوني بيسو فلبيني (نحو 200 ألف ريال)، مقابل السكوت عن قضيتهم المفتعلة.

وقال صاحب مكتب الاستقدام وهو في العقد السادس، وأب لأربعة أولاد، ومثلهم من البنات، من زوجتين، أنه رفض دفع المبلغ الذي طالب به المحامي، مضيفا "أثق بالحكومة السعودية لإنصافي من التهم الموجهة ضدي، وما ستنتهي إليه التحقيقات القائمة حالياً في عدد من الجهات المعنية في المنطقة الشرقية".

وتابع "لن أعلق على القضية التي لا تزال منظورة حتى الآن، وثقتي بالله قبل كل شيء، بأن يتم إنصافي من التهم التي طالت بلادي قبل كل شيء، وأساءت إلي وإلى أسرتي".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

انتقاد
المرسل القاصد, حائل, السعودية في 24 آب 2009 - 16:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليس غريب متدعيه الخدم بل اتوقع الكثير من هذا القبيل حيث انهم لأقيم ولأخلأق

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»
  2. وزارة العمل السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. وزارة العمل السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى