ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تقرير: أسعار العقارات في دبي ترتفع 9 % منذ أبريل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 02 نوفمبر 2009

أفاد تقرير صدر اليوم الإثنين أن أسعار العقارات في دبي ارتفعت بنسبة تسعة بالمائة منذ انخفاضها في أبريل/نيسان الماضي.

وجاء هذا الارتفاع في ظل تباطؤ وتيرة الانخفاض في إيجارات العقارات، وكذلك مع بوادر على انتعاش قطاع العقارات في الإمارة.

ويأتي تحسن الظروف في قطاع العقارات في دبي الذي كان يوماً ما من القطاعات المزدهرة للغاية متوافقاً مع التحسن الوليد الذي تشهده أسواق عقارية عالمية ناضجة مثلما يحدث الآن في بريطانيا والولايات المتحدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأفاد بنك الاستثمار إتش.سي سيكيوريتز آند إنفستمنت في تقريره بأن من المتوقع تشييد نحو 60 ألف منزل إضافي في دبي بحلول العام 2011 بانخفاض عن توقعات المحللين التي تراوحت بين 60 و 90 ألف منزل.

وقال البنك في تقريره، "على الرغم من أن الأسعار قد بدأت تظهر بوادر أولية على الانتعاش إلا أن الإيجارات واصلت تراجعها في الوقت الذي لا يلوح فيه اتجاه واضح في الأفق".

وأضاف البنك، إن أسعار العقارات تنخفض حالياً بنسبة ثلاثين بالمائة من القمة إلى القاع في حين توقع الخبراء انخفاضاً يتراوح بين 40 و 60 بالمائة، وعدم تحقيق الارتفاع قبل العام 2010 أو العام 2011.

وفي تقرير أخر صدر في وقت سابق من اليوم الإثنين قالت شركة سي.بي. ريتشارد أيليس للخدمات العقارية، إنه في الوقت الذي تقترب فيه الإيجارات وأسعار البيع في دبي من أقصى مستويات الهبوط، فمن المتوقع أن يكون هناك انخفاض طفيف أخر قبل نهاية العام.

وقال البنك، إن الأسعار ارتفعت منذ أبريل/نيسان الماضي نتيجة تحسن المعنويات والشهية للمخاطرة وتراجع الفائدة على الودائع والمستويات المشجعة للعائدات الإيجارية. وأضاف، إن قيمة وحجم الرهونات العقارية قد استعادت عافيتها وعادت لمستويات ما قبل الأزمة مرتفعة بنسبة 24 بالمائة في سبتمبر/أيلول، وارتفعت بنسبة 14 بالمائة في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة بنسبة سبعة وستة بالمائة في أبريل/نيسان.

وانخفضت أسعار الإيجارات بنسبة 38 بالمائة خلال عام حتى اليوم الإثنين، وتراجعت الإيجارات بنسبة اثنين بالمائة فقط في كل من شهري سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول في ظل ضعف الطلب في دبي الذي ساعد بشكل كبير في وفود عدد كبير للإمارة قادمين من الإمارات الأخرى مثل أبوظبي والشارقة وعجمان سعياً وراء إيجارات جذابة نسبياً.

أما عن معدلات الإشغال فقد قال البنك في تقريره، إنه يتوقع أن تنخفض إلى نحو 70 بالمائة هذا العام، وأن تعاود الارتفاع لتصل إلى 78 بالمائة في العامين 2010 و 2011.

ومن المتوقع أن تشهد أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة عجزاً في المعروض من المنازل العام 2011 بواقع 75 ألف منزل حسبما أورد التقرير. وأضاف التقرير، إن العجز الإجمالي من المنازل في دبي سيصل إلى 60 ألف منزل بنهاية العام 2011.

وأفاد استطلاع للرأي أجرته رويترز الشهر الماضي أن من المتوقع أن تنخفض أسعار المنازل في دبي بنسبة عشرة بالمائة أخرى في العام 2009 في حين ينتظر أن تنخفض الأسعار في أبوظبي بنسبة 33 بالمائة في العام 2009 كله.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سي بي ريتشارد إليس»

 بريد الأخبار

  1. سي بي ريتشارد إليس

  2. دائرة المالية في دبي

  3. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى