ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بنك استثماري خليجي يتكبد خسائر بـ 728 مليون دولار عن 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 فبراير 2010

أعلن بيت التمويل الخليجي، وهو بنك استثماري إسلامي مقره البحرين، عن تسجيل خسائر صافية بلغت 728 مليون دولار أمريكي في عام 2009، تشمل 656 مليون دولار أمريكي مخصصات غير نقدية، وذلك مقارنة بأرباح عام 2008 والتي بلغت 292 مليون دولار أمريكي، بما يمثل انخفاضا بنسبة 350% عن العام السابق.

بلغ مجموع الخسائر التشغيلية خلال الربع الأخير من عام 2009 مبلغاً وقدره 607 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 11 مليون دولار أمريكي في العام السابق، فيما بلغ إجمالي المخصصات غير النقدية خلال الربع الأخير 575 مليون دولار أمريكي.

و في بيان وصلت نسخة منه لأريبيان بزنس صرح الدكتور عصام جناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي  قائلاً :"لقد قمنا بمراجعة جميع أصولنا واعتمدنا المخصصات اللازمة، كما شرعنا في التخلص من الأصول غير الأساسية. وكلفنا الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية وتأمين توفر الإستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات. وإنني أثق بقوة أن هذه التدابير التي يتخذها البنك الآن سوف تمكنه من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع، وإنني أكرس جل اهتمامي لبلوغ هذا الهدف."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ومن جانبه، صرح تيد بريتي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبيت التمويل الخليجي بقوله:"شهد العام 2009 تحديات لم تواجهها البنوك من قبل في الأسواق العالمية وأسواق المنطقة على حد سواء. لقد تأثرت كافة المؤسسات من جراء انخفاض قيمة الأصول والنقص الحاد في السيولة. ومع هذا، فقد تحسنت نتائجنا التشغيلية حيث سجل البنك معدل خسائر أقل قليلاً في الربع الأخير، ونتوقع مزيداً من التحسن خلال الربع الأول من عام 2010 وباقي أرباع السنة. لقد نجحنا في إعادة جدولة التسهيلات الائتمانية المشتركة مع WestLB في أعقاب سداد مبلغ 200 مليون دولار أمريكي في تاريخ استحقاقها في 10 فبراير 2010. لقد حصلنا على هذه المخصصات التي كانت مطلوبة لكي تعكس قيم السوق ولمساعدنا في استئناف أنشطتنا من جديد. ويجدر القول بأن لدينا الآن ميزانية عمومية بالرغم من أنها أقل حجماً ولكنها أكثر قوة.

واستطرد بريتي قائلاً:"أولوياتنا في الوقت الحاضر بسيطة للغاية، وهي بالتحديد تنمية الإيرادات، الحد من التكاليف، مواصلة العمل على تحسين وضعنا المالي (عن طريق استعادة تصنيفاتنا السابقة" وإجراء عمليات تخارج جيدة لمستثمرينا من المشاريع القائمة."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

أكيد فالأزمة المالية في عمق مشاريع البنك وهي العقارات والطاقة
المرسل مستثمر, الكويت, الكويت في 14 شباط 2010 - 20:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أعتقد ان الدكتور عصام قادر بإذن الله على النهوض بالمشاريع المليارية بمجرد انتهاء الازمة المالية التي هي بالأساس مصطنعة لان ناس معينين يحبون جمع الذهب من الازل سحبوا أموالهم بوقت واحد ببداية الامر إحتجاجا على دولة إسلامية تريد أن تحصل على قدرات نووية .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بيت التمويل الخليجي»

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الخليجي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى