ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سعودي يصمم برنامجاً يحدد جنس الجنين ويوم الولادة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 21 أبريل 2010

ابتكر مهندس سعودي برنامج كمبيوتر يساعد في تنظيم الحمل وتحديد يوم الولادة وتحديد جنس الجنين والوقت المناسب لممارسة الجنس بعد رحلة بحث استمرت نحو 20 عاماً.

وكان المبتكر السعودي مبارك الرشيدي قد عانى في بداية زواجه من تكرار إنجاب البنات، لكنه لم يُطلق زوجته، بل على العكس بحث وتقصى ليخرج بهذا الابتكار الذي ينتظر إجازته من قبل الجهات المختصة. وذلك وفقاً لصحيفة "الرياض" اليوم الأربعاء.

وتقوم فكرة البرنامج على تحديد يوم نزول البويضة في رحم المرأة بدقة، ولزيادة فرص إنجاب الإناث، يجب أن يتم الجماع قبل نزول البويضة بما لا يقل عن 48 ساعة، ثم يتوقف الجماع لمدة 6 أيام، حتى لا يكون هناك حمل بعكس ما خطط له.

وأما لزيادة فرص إنجاب الذكور، يفضل أن يكون الجماع يوم نزول البويضة والأيام التي تليها. ويشرح الرشيدي ابتكاره قائلاً، إذا أدخل في بيانات البرنامج أن يوم بداية الدورة الشهرية لدى المرأة هو 1 فبراير/شباط؛ فإن النتيجة ستظهر له على الشاشة بأن تاريخ نزول البويضة سيكون يوم 17 فبراير-شباط، وعليه فإن الحمل بأنثى يعني الجماع يوم ال15 من فبراير/شباط والتوقف عن الجماع لمدة 6 أيام بعد هذا اليوم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للصحيفة السعودية، قال الرشيدي، إن الحمل بالولد يعني الجماع يوم 17 فبراير/شباط والأيام التي تليه، وسيكون يوم الميلاد 13 نوفمبر/تشرين الثاني، مؤكداً أن كل الذين استخدموا برنامجه تم وضع الجنين في اليوم الذي ذكره البرنامج بعد إدخال البيانات.

وعن الدافع وراء سعيه إلى ابتكار هذا البرنامج، قال الرشيدي، إنه بالرغم من عملي كمهندس طيران، فإنني صممت على إجراء بحوثي الخاصة، بعد أن عانيت من عملية تنظيم الحمل وإنجاب البنات، فخرجت بحل لمشكلتي ومشكلة من يعانون مثلي.

وأضاف الرشيدي قائلاً، إن "برنامجي في البداية كان يدوياً ثم طورته على هيئة أسطوانات ورقية، ولكن بمساعدة أحد جيراني في مكة المكرمة تم تحويله إلى برنامج حاسوبي".

وأشار الرشيدي إلى أنه قدم برنامجه إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للحصول على براءة اختراع، وأكد لهم أن برنامجه لا يتشابه من حيث الشكل أو المضمون مع بعض البرامج الأمريكية التي تستخدم أيضاً في تحديد جنس المولود.

ويرى علماء الأجنة أن جميعَ المحاولات من هذا النوع لتحديد جنس المولود، اعتمدت كلها على افتراضات النجاح أو الفشل، وأن هذه الوسائل تتفاوت في درجات تعقيدها وفرص نجاحها. وقالوا، إن هناك وسائل أخرى تسعى لمحاولة تحديد نوع الجنين، ومنها استخدام التغذية، وكذلك استعمال غسول يغير من حموضة المهبل، لكي يساعد في إنجاب الذكور، ولكن كل هذه الوسائل لا تتخطى نسبة نجاحها 60 في المائة فقط.

برنامج الشاب السعودي ليس بجديد، فهناك برنامج من مايكروسوفت وهو يشبه التقويم الشهري ويتوفر على الرابط femta.com، لتحديد نظام غذائي ومواعيد مناسبة تساهم في ترجيح كفة الأجنة الأنثى أو الذكر حسب التوقيت ونوع الغذاء.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

والله ان الاطلاع نعمه
المرسل xbox, Riyadh, Saudi Arabia في 29 نيسان 2010 - 13:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا وردت هذا الجهاز قبل 12 سنه من الصين ويعمل بنفس المبداء هو الوقت وحراره جسم المراه ومستمد من فكره طبيب عرافي في لندن اثبتت طريقته النجاح

الملاحظ في السعوديه ان اعظم مايعلن من اختراعات هي اجهزه موجوده في السوق العالمي ولاكن لعدم الاطلاع يعتبرونه اختراعات وهذا يسي الي سمعه المملكه والي فقد مصداقيه اصدار البراءه
سئل اعرابي
المرسل عمرو بن بحر في 24 نيسان 2010 - 02:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سئل اعرابي يوما : ماذا لديك من الولد ؟ فقال : قليل خبيث...قيل ماذا تعني ؟ قال : ليس اقل من واحد وليس اخبث من انثى...

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية»

 بريد الأخبار

  1. Directorate of Health Affairs

  2. مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى