ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مشروع سعودي يوفر 4232 فرصة عمل في مايو

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 يونيو 2010

تمكن مشروع "باب رزق جميل" أحد برامج عبد اللطيف جميل رئيس فريق صناع فرص العمل لخدمة المجتمع في السعودية من توفير 4232 فرصة عمل للشباب والشابات في شهر مايو/أيار الماضي من خلال البرامج التي يقدمها.

وتتفاقم أزمة البطالة في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي، وارتفعت نسبتها في آخر إحصاء رسمي إلى 10.5 بالمائة في العام 2009 مقارنة مع 10 بالمائة العام 2008.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الثلاثاء، استطاع باب رزق توفير 668 فرصة عمل منها 465 للشباب و203 للشابات حيث تم التحاق هؤلاء الشباب والشابات بعدد من الشركات والمؤسسات، وأسهم صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي في دعم بعض تلك الفرص.

ووفقاً لآخر إحصاء، وصل معدل بطالة الذكور 6.9 في المائة العام 2009 مقارنة مع 6.8 في المائة العام 2008. وللإناث 28.4 في المائة العام 2009 مقارنة مع 26.9 في المائة العام 2008.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكرت الصحيفة السعودية اليومية، أن من الوظائف التي تم إلحاق الشباب بفرص عمل فيها: مهنة الكاشير، وحارس أمن، ومكانيكي سيارات، وعامل إنتاج، وذلك في عدد من الشركات مثل شركة الحكير وشركة كهرباء الشرق وشركة تضاريس نجد الأمنية وشركة بندة العزيزية وشركة أقوات للخدمات الغذائية.

كما بلغ عدد فرص العمل التي وفرها برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 428 فرصة عمل، حيث تم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في عدة مجالات منها مجال المحاسبة، وفني تبريد للرجال و دورة خراطة، ومن الشركات التي ساهمت في التدريب المنتهي بالتوظيف شركة ناصر سعيد الهاجري وشركاه بالمنطقة الشرقية وشركة المواهب العربية للخدمات التسويقية من المنطقة الشمالية وشركة البيك بالمنطقة الغربية وشركة بيت الدونات وشركة رباعيات.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، أكد عبدالرحمن عبدالعزيز الفهيد المدير التنفيذي لباب رزق جميل، أن البرامج منذ تأسيسها استطاعت أن تحقق أكثر من 130.5 ألف فرصة عمل حتى نهاية مايو/أيار، مشيراً إلى أن مخطط فرص العمل لهذا العام هو تحقيق 46 ألف فرصة عمل حول المملكة، وقد تم حتى الآن تحقيق 16825 ألف فرصة عمل من إجمالي المخطط العام.

وتثير أرقام ونسب البطالة في السعودية ردود فعل سلبية بين السعوديين الذين يجدون أنفسهم عاطلين عن العمل في أكبر بلد نفطي بالعالم على حساب ملايين الأجانب العاملين في البلاد، وفي ظل شعار السعودة الذي تتبناه الحكومة الذي يهدف إلى تحقيق توازن في نسب العاملين في جميع القطاعات بين السعوديين والأجانب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

فخر لكل سعودى
المرسل YASSER, JEDDAH, SAUDIA في 08 حزيران 2010 - 13:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انه لفخر لكل سعودى وجود مثل هذه الشركات التى تحقق النجاح والارباح ولا تبخل ان ترد الجميل للوطن
ارجو منكم التجول فى اسواق هايبر بنده العزيزيه ولكم هو فخر تعيين اكثر من 400 متدرب منتهى بالتوظيف منذ اسبوعين وجارى اعداد الكثير من المتدربين وباب القبول مفتوح الان براتب ما شاء الله يبدا من 3000ريال مع مستقبل مهنى وترقيات واضحه مرتبطه بالالتزام والاخلاق وحب العمل
فى بيئه عمل هى صاحبه جائزه افضل بيئه عمل للعام 2009 فى المملكه وهى بنده احدى صروح شركه صافولا الاتى يجب ان يفتخر بها كل سعودى بل انا الغير سعودى والعربى المسلم افتخر بهذه الشركه ودورها الجميل فى تدريب وتعيين ابناء الوطن ذوى الاعاقه فى الوظائف التى تتناسب مع طبيعه عملهم براتب يبدا من 2400 ريال تقريبا
فكل الشكر لهذه الشركات التى تعمل للبلد ولخير الامه
وشكر لصافولا ولشركتها بنده ولصندوق الموارد البشريه والاخ الاستاذ الجميل الانسان الخلوق المؤمن السيد على الغفيس من الطرف الحكومى ورئيس مجلس اداره المعهد السعودى للبيع بالتجزئه مع الدكتور عبد العزيز اسماعيل المدير التنفيذى ومعالى سامى باروم ومعالى محمد امين قاشقرى من كبراء صافولا والشركاء الفاعلين المهيدب الفوزان سليمان غسان والقائمين على المعهد السعودى والمدربين والاداريين وجميع المشاركين من صندوق الموارد البشريه ومعالى الشيخ الزامل والموسسه العامه للتدريب المهنى والكثيرون من الرجال السعوديين الذين سيكتب التاريخ اسمائهم بماء الذهب وان شاء الله يبارك لهم ويزيدهم خير
ياسر كحلا
مصرى

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

وزارة المالية- السعودية
| 3 مقالات
  1. مصر تدرس حزمة تمويل من صندوق النقد ودول الخليج
  2. تعديلات محتملة على نظام السوق المالية السعودية الأسبوع المقبل
  3. ودائع البنوك السعودية تتخطى تريليون ريال بنهاية أغسطس
وزارة العمل السعودية
| 3 مقالات
  1. السعودية: 8 ملايين عاطل إضافي بحلول العام 2030
  2. مئات السعوديين من حملة الماجستير يتقدمون لـ"حافز"
  3. السعودية: مليون موظف حكومي يترقبون غداً تصويت "الشورى" لصرف بدل السكن
وزارة النفط - السعودية
| 3 مقالات
  1. السعودية: 8 ملايين عاطل إضافي بحلول العام 2030
  2. السعودية: تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في فرسان
  3. السعودية: مليون موظف حكومي يترقبون غداً تصويت "الشورى" لصرف بدل السكن

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة العمل السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة العمل السعودية

  3. وزارة النفط - السعودية

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى