ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: سقوط أكبر معمل لنسخ الأفلام الإباحية في جدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 30 أغسطس 2010

ذكر تقرير أن السلطات السعودية قبضت على رجل يمني يدير أكبر معمل لنسخ الأفلام الإباحية والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية والأدبية في مدينة جدة الساحلية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين أن دوريات الجوازات في جدة داهمت فجر أمس الأحد "معمل عملاق لنسخ أفلام الفيديو وأشرطة الكاسيت في حي الأجواد شرقي المحافظة يديره مخالف يمني"، وقبضت على مشرف المعمل في حالة تلبس أثناء عمله في "نسخ بعض الأفلام الهابطة والأشرطة الإباحية داخل فيلا سكنية استأجرها لهذا الغرض وزودها بأجهزة عالية التقنية للتسجيل والنسخ والتغليف".

وقالت الصحيفة، إنه "وفر (الرجل اليمني) الغطاء اللازم لممارسة عمله دون أن يتم كشفه خلال الفترة الماضية، حيث استغل أسرته في توفير الغطاء".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعملت الأجهزة البحثية في دوريات الجوازات في الفترة الماضية على ضبط الباعة الجائلين ومسوقي الأشرطة وأفلام الفيديو والأقراص المدمجة، إلا أن ظهور آخرين في النشاط جعل قيادة الدوريات في منطقة مكة المكرمة، بمتابعة من العميد سالم الزهراني، توجه الجهات المختصة لكشف كيفية استمرار المتخلفين والمتسللين في أعمالهم وتسويقهم لعشرات الأفلام الممنوعة والمنسوخة.

وطلبت الجهات المختصة من الفرق البحث عن مصادر الممنوعات والقائمين عليها. ونجحت الفرق البحثية في رصد الباعة الجائلين وتتبع عمليات البيع والشراء في مختلف المواقع، حتى بدأت في الوصول إلى بعض الرؤوس والزعماء في هذا المجال ليتم كشف معمل النسخ العملاق في الأجواد.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، كان رجال الجوازات حصلوا على معلومات مؤكدة أن مصدر عشرات الأفلام والبومات الكاسيت المنسوخة فيلا سكنية تبلغ مساحتها 400 متر مربع. ويقيم فيها مقيم من جنسية يمنية مع عائلته. وأفادت المعلومات أن المتهم يتولى إنتاج آلاف الأقراص والأشرطة، وتغليفها قبل طرحها للبيع بواسطة باعة جائلين أو متاجر صغيرة في مختلف أنحاء جدة.

وانتهت التحقيقات المبدئية بتشكيل فريق رقابي على "الوكر"، وتم تطويق المكان في ساعة الصفر، ودهمه وضبط المتهم في حالة تلبس أثناء تعبئته عشرات الكراتين بالمنتجات المخالفة.

وكشف رجال الجوازات تحويل المتهم العديد من غرف المنزل إلى معامل كبيرة للتسجيل والتصوير والتغليف.

ووفقاً للصحيفة، تابع سقوط معمل "الأفلام الخليعة" مدير جوازات منطقة مكة المكرمة، فيما قاد العمل الميداني رئيس دوريات جوازات محافظة جدة، المقدم محمد الساعدي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

لووجدنا سلطة لحجمناهم
المرسل علي القرني, جدة, السعودية في 09 أيلول 2010 - 04:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نعم هذه الفئة التي لم تراع حرمة وقدمت وفي ذهنها ان الوطن بممتلكاته شيء مستباح ينبغي اغتنامه كان يجب على سلطتناالسياسية تقديرالظرف وفرض هيبة الدولة على اولئك الصعاليك الذين لم نستفدمنهم شيئا بل على العكس يوم رحلوا عن البلدايام ازمة الخليج الأولى استفادالكثيرمن المواطنين فائدة مازالوا في خيرها الى اليوم والسلطة السياسية ليس اما مها الاانصاف مواطنها الذي اجرم بحقه هؤلاء فليرحلوا الى بلدهم فقداخبرني احدالإخوة العمانيين ولهم معهم حدودمشتركة ان من يتسلل منهم يقوم االعمانيون بشرم اذنه كعلامة تحذيرأولى لايعودبعدها ابدا الى التسلل مطلقا وقدشوهوا حتى سمعة البلدبالشحاذة في كل مكان .نداء لسلطتناالنائمة اما تحجيم هؤلاء اوترك المواطن له كامل التصرف فيهم فقدضقنا ذرعا بتواجدهم العيرمحبب لنا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية السعودية

  2. وزارة الخارجية اليمنية

  3. وزارة الداخلية السعودية

  4. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى