ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: "الاحتيال" على مواطنين و"سلبهم" مليون ريال في قضية إسكان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 20 فبراير 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن شركة مقاولات "احتالت" على مواطنين سعوديين بحجة دفعات أولية لإنشاء وحدات سكنية واختفت عن الأنظار بعد أن "سلبتهم" مبلغ مليون ريال (نحو 266 ألف دولار).

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، وقع عدد من المواطنات والمواطنين في المدينة المنورة ضحية احتيال شركة مقاولات سلبتهم ما يزيد على مليون ريال تمثل دفعات أولى من مبالغ اتفق عليها لإنشاء عمائر سكنية لهم.

ويذكر أن السعودية، أكبر اقتصاد عربي، تعاني من أزمة إسكان، وأن نحو 70 بالمائة من السعوديين لا يملكون منازل خاصة بهم، وتكمن معظم جذور مشكلة الإسكان في التركيبة السكانية التي تشهد تحولاً سريعاً في السعودية أكبر مصدر للخام في العالم.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولم يشر تقرير الصحيفة إلى اسم شركة المقاولات المتهمة بالاحتيال، أو إلى عدد المواطنين السعوديين الذين تم "سلبهم".

وقال المواطنون الذين التقتهم صحيفة "عكاظ" اليومية، إن الشركة توارت عن الأنظار، وأغلقت فرعها في المدينة المنورة، وإنهم لم يجدوا لها أثراً بعد دفعهم المبالغ المتفق عليها وتسليمهم المواقع، موضحين "وقعنا عقوداً موثقة مع الشركة التي افتتحت فرعها على طريق المطار، وتم تسليم القائمين على الشركة الدفعات الأولى، ولكن، ورغم مرور أكثر من شهر لم تنفذ الشركة ما اتفق عليه".

وذكر محمود محمد الرحيمي، والذي دفع 161 ألف ريال كدفعة أولى لإنشاء عمارته في حي سلطانة، أن الشركة تركت موقع عمارته حفرة أصبحت تمثل خطراً على العابرين. مضيفاً "عندما راجعت مقر الشركة وجدتها مغلقة الأبواب، وتوارى مالكها وعمالها عن الأنظار".

كذلك أوضح محمد بسيوني أن موقع أرضه ظلت كما هي أرضاً بيضاء رغم دفعه مبلغ 150 ألف ريال، مؤكداً أن "الشركة تحايلت علينا، وأخذت نقودنا دون أن تنفذ الاتفاق المبرم بيننا".

وأشار عدد آخر من المتضررين أن العقود كانت سليمة ومعترف بها من الجهات المعنية، "ورغم ذلك وقعنا ضحية هذا التحايل"، مؤكدين تقدمهم بشكوى رسمية لشرطة المدينة المنورة بما وقع عليهم وما اعتبروه نصباً واحتيالاً.

وأكد اللواء عوض السرحاني مدير شرطة منطقة المدينة المنورة، تقدم المواطنين ببلاغ عما حدث لهم من قبل الشركة "وتم أخذ إفادتهم وتحويل القضية إلى المحكمة الشرعية بحكم الاختصاص".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة النفط - السعودية

  3. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى