ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"أيكوم" الأمريكية استشاري مشروع تصريف السيول في جدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 01 مايو 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن شركة "أيكوم" الأمريكية فازت بعقد قيمته 642 مليون ريال، لتقديم جميع الخدمات لإدارة مشروع معالجة الأمطار وتصريف السيول وتطوير البنية التحتية لمحافظة جدة السعودية.

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، ستقدم الشركة جميع الخدمات لإدارة المشروع والقيام بالأعمال الهندسية المبدئية التحضيرية، والإشراف على تنفيذ الحلول العاجلة والدائمة، ومدة البرنامج تصل إلى ثلاث سنوات، يتم خلالها البدء بتنفيذ الحلول العاجلة فوراً والانتهاء منها في مدة لا تتجاوز ستة أشهر وطرح المشاريع لتنفيذ الحلول الدائمة على الشركات المنفذة بعد خمسة أشهر.

وفي 26 يناير/كانون الثاني الماضي، ضربت سيول عنيفة جدة، ولقي أكثر من 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب أكثر من 114 آخرون، في سيناريو مشابه للسيول التي ضربت المدينة نفسها العام 2009 وقتل فيها أكثر من 120 شخصاً، ما أثار ردود فعل غاضبة عند سكان ثاني أكبر مدينة سعودية.

وتقول الإحصاءات الرسمية إن السيول الأخيرة أتلفت أكثر من 90 في المائة من الطرق في جدة ونحو 27 ألف مبنى، مما زاد من متاعب السكان الذين شكوا طويلاً من نقص الصرف الصحي في المدينة التي يسكنها أربعة ملايين نسمة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفازت "أيكوم" بالعقد من بين 11 شركة عالمية تمت دعوتها للمشاركة، وقال الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمشروع معالجة الأمطار وتصريف السيول وتطوير البنية التحتية لمحافظة جدة، أنه تم استثناء المشروع من الأنظمة الروتينية، وتمت دعوة كبريات شركات العالم لدراسة وتنفيذ المشروع.

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن مشاريع عاجلة تم العمل فيها، وهناك مشاريع أخرى ستوقع عقودها الأسبوع المقبل لتكون جميعها جاهزة قبل موسم الأمطار المقبل، وحددت مدة أشهر للانتهاء منها. مشيرا إلى أن هناك خطة للاستعانة بمهندسين شبان من أهالي جدة للمشاركة في الإشراف على المشاريع، ويمكن لأمانة جدة أن تستفيد من خدماتهم في المستقبل، وهناك تقرير شهري يرفع للمسؤولين عن سير الأعمال في المشاريع.

وقال الفيصل نحن نسابق الزمن من أجل الانتهاء من الحلول العاجلة قبل موسم الأمطار القادم، والبدء في تنفيذ الحلول الدائمة بتعاون وتكاتف الجميع مع المشروع.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

من حلول هامشية إلى قوة مادية
المرسل ابو فواز, االرياض, السعوديه- الحريق في 05 مايو 2011 - 05:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لابد من المسؤليين عقد مؤتمر صحفي لكل مرحلة يتم الإنتهاء منها حتى يطلع عليها أهالي المنطقة وتثار من خلال المؤتمر اي أخطاء يتسبب بها المقاول وعلى هذا نكون قد سيرنا في خطوات سليمة من كل أموال تهدر ولا يفضح في حينها من المتسبب بها........

حفظ الله خادم الحرمين ووفق إخوانه لما يحب ويرضى

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة النقل - السعودية

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى