ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إطلاق سراح ناشطة سعودية بعد توقيفها لقيادتها السيارة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 25 أغسطس 2011

ذكر تقرير اليوم الخميس أن مركز شرطة الشرفية في مدينة جدة، أطلق سراح مواطنة سعودية كانت الدوريات الأمنية قد أوقفتها وهي تقود سيارتها في مدينة جدة مساء أمس الأربعاء.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، كانت الناشطة الاجتماعية نجلاء حريري تقود سيارتها أمس الأربعاء في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) في طريقها لنقل ابنتها من عملها إلى منزل الأسرة، عندما أوقفتها الدوريات واقتادتها إلى مركز شرطة الشرفية.

وقالت نجلاء حريري، بعد الإفراج عنها، "بعد مناقشة معهم أصروا على أن أركب في الخلف؛ حتى يقود الشرطي السيارة التي كنت أقودها، إلى مركز شرطة الشرفية، انتظرت في المركز إلى أن جاء زوجي ليتسلمني، ويتسلم السيارة، ويوقع على ذلك".

وأكدت أنها لم توقع على أي تعهد بعدم قيادة السيارة مرة أخرى، وإنما وقعت على أوراق المحضر فقط، ولم تدفع أي كفالة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جهته، قال الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة العميد مسفر الجعيد، إن الدوريات الأمنية ضبطت سيدة سعودية بعد ملاحظتها أثناء قيادتها سيارة خاصة، وتم توقيفها وإحالتها إلى مركز شرطة الشرفية الذي أعد محضراً بالواقعة، وحقق مع المواطنة حول المخالفة، وإحضار ولي أمرها، وأُطلق سراحها بكفالة بعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الوقائع، فيما ستحال أوراق المخالفة إلى جهات الاختصاص.

وفي وقت سابق من العام الجاري، قال مسؤول سعودي بارز إن عدم السماح بقيادة المرأة للسيارة لا يزال قائماً في المملكة بشكل رسمي.

وقال نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز "بالنسبة إلى قيادة المرأة للسيارة في المملكة سبق أن صدر بيان عام 1411هـ بعدم السماح بقيادة المرأة السيارة، وهذا بالنسبة إلينا في وزارة الداخلية لا يزال قائماً، نحن مهمتنا تطبيق النظام، أما أن نقول إن هذا صحيح أو خطأ فهذا ليس عملنا، فنحن مهمتنا تطبيق النظام".

واعتقلت السلطات الأمنية مؤخراً الناشطة منال الشريف بعد أن قادت سيارتها في شوارع مدينة الخبر قبل موعد حملة نسائية أعلن عنها مؤخراً وتدعو النساء إلى قيادة السيارة بحجة أن القوانين لاتمنع ذلك، واعتقلت امرأتين فيما بعد للسبب نفسه. وأطلق سراح الموقوفات على مراحل. واعتقلت الشرطة نساء أخريات للسبب نفسه في مناطق وأوقات مختلفة.

وأطلق مناهضون لقيادة المرأة للسيارة في السعودية حملة على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "فيسبوك" لمواجهة حملة نسائية معاكسة. وأنشئت صفحة جديدة في موقع "فيسبوك" بعنوان (حملة العقال يوم 17 يونيو/حزيران لعدم قيادة المرأة). وهي رد على الحملة النسائية التي أعلنت عنها سيدات لقيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو، في الموقع تفسه.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

شجب واستنكار ؟؟
المرسل سعود العتيبي, بيروت, لبنان في 29 آب 2011 - 17:46 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


في البداية استغرب من محررين مرموقين في مؤسسة اعلامة رصينه كهذة المجله التي اكتب بها تعليقي الان تسمية من يخالفون القانون في بلد ما ب... ( النشطاء ) بينما هم خارجون مارقون ضاربون بالنظمة بعرض الحائط .... هل يستطيع رئيس التحرير ان يكتب عن شخص في امريكا انه يناهض ويكذب الهولوكوست بالناشط ؟ ارجو ان تعلمون اننا دولة دات سيادة وقانون يحكمنا دين عقلاني اتى به اعقل البشر وننعم بحكمن سوي عادل من اسرة عربيه كريمة سنظل خلفها حتا يوم الدين اما نجلاء حريري ومنال الشريف مجرد مواطنات خالفو القانون وخالفو امر سمو سيدي النائب الثاني وزير الداخليه الصريح بعدم قيادة المرأه ويجب على الجهات المختصه عقابهن ولاكن للاسف السماح لهن يزيدهن اصرارا على افعالهن بينما تم السماح لهن من قبل السلطات مشكورة رأفتاً باولادهم وبناتهم لكي لا يجدو امهاتهم نجلاء او منال خريجة سجون .
اكرر عتبي على تسميتهم ب... نشطاء حيث ان هذا يمثل تعاطف وتأييد من اسرة مجلة ارابيان بزنس مع مخالفين لانظمة بلد ماء او ان المجلة تفتقر الى المواضيع الهادفه فلم تجد الا الفقاعات لتكتب عنها بهدف جذب القراء السطحيين
غير منطق
المرسل ranoooda, saudai في 29 آب 2011 - 08:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طبعا راح يخلوها تسوق ولايجبروها توقع على تعهد لنو هم يبغو الشي ذا

لو هي واشكالها شايفه نظام صح وقانون صارم ماعمالت كذا روحو شوف كيف العالم قوانينها
للمعلوميه ذي تعود الشعب عدم سماع اوامر الحكومه وتعود الشعب على الخروج على النظام

اطلقو سرااح المعتقلين الابرياااء الي لهم اكثر من 10 سنوات مسجونين على كلمه او تبرع غير مقصود
الله اكبر ع الظلم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة النقل - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى