ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

انهيار هشام طلعت إمبراطور العقارات في سجنه بمصر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 16 سبتمبر 2010

ذكر تقرير أن إمبراطور المقاولات الملياردير المصري هشام طلعت مصطفى تعرض للانهيار داخل سجنه على إثر حكم قضائي مصري نزع منه ملكية درة مشروعاته العملاقة (مديني).

وفي 28 يوليو/تموز العام 2008، تم العثور على المغنية سوزان تميم مقتولة في أحد فنادق إمارة دبي. وفي أواخر مايو/أيار الماضي، وقع والدا "تميم" وشقيقها تنازلاً عن ادعائهم على "مصطفى" المحكوم عليه بالإعدام بتهمة التحريض على قتلها.

ووفقاً لصحيفة "القدس العربي" اليوم الخميس، دبت حالة من الذعر الواسع بين رجال الأعمال المنتمين للحزب الحاكم في مصر خشية أن تتعرض ممتلكاتهم الواسع لمصير هشام طلعت مصطفى التي تعرضت مؤسساته المالية الضخمة لهزات عنيفة في البورصة حيث فقد سهم المدينة التي يحجز فيها أعداد كبيرة من أثرياء المصريين وحدات وفيلات باهظة الثمن أمس الأربعاء لضربة قاضية على إثر الحكم القضائي الصادر أمس الأول، والذي قضى ببطلان عقد مدينتي التي تتكون من ثمانية آلاف فدان وتعتبر درة ممتلكات إمبراطور العقارات المسجون حالياً على ذمة قضية مقتل "تميم".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال نواب في البرلمان لصحيفة "القدس العربي" اليومية، إن الحكم الأخير ينبغي أن يكون بداية الحرب على مستعمرات رجال الأعمال التي بنوها من المال الحرام بمعية النظام، وأشار حمدي حسن النائب عن الإخوان المسلمين عن مخاوفه من أن يتم الالتفاف على الحكم، وهو ما شاركه فيه النواب حمدين صباحي ومحمد عبد العليم ومحمد البلتاجي.

وقد أسفر إعلان عدد من النشطاء الذين لاحقوا ملف مديني أمام القضاء طيلة الفترة الماضية إصرارهم على ملاحقة رجال الأعمال الذين حصلوا على مساحات شاسعة من الأراضي عبر علاقتهم بكبار المسؤولين على مدار السنوات الماضية، وجنوا أرباحاً طائلة أسفرت عن صعودهم لقمة هرم الثروة في مصر.

وفي سياق متصل، قرر رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف أمس الأربعاء تشكيل لجنة للحفاظ على حقوق المواطنين والمستثمرين في مشروع مدينتي التابع لمجموعة طلعت مصطفى.

وقال مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء "قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة لحصر الأعمال التي تمت في مشروع مدينتي والأعمال المتبقية.. والنظر في الشكل القانوني الذي يمكن بموجبه التعامل مع الحكم الصادر بشأن المشروع.. بما لا يوقف العمل في هذا المشروع وبما يحافظ على حقوق المواطنين والمستثمرين".

وقد تدفق عدد من حاجزي مشروع "مدينتى" أمس الأربعاء، أمام مقر شركة "طلعت مصطفى" لمعرفة أوضاعهم كحاجزين وملاك لوحدات سكنية ومحلات تجارية بعد صدور حكم الإدارية العليا بتأييد بطلان عقد مدينتي، بالإضافة لحسم الأوضاع الملتبسة لديهم فيما يخص طرق سداد الأقساط الفترة المقبلة وما إذا كانت ستستكمل مع الشركة أم سيتم سدادها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وزحف هؤلاء الحاجزون نحو مقرات شركة مصطفى في محاولة للاطمئنان على مستقبل ممتلكاتهم بينما فضل آخرون مبنى البورصة بوسط القاهرة لمتابعة الانهيار المتتالي لأسهم مدينتي والذي فقد من قيمته حتى صباح أمس الأربعاء 11 في المائة، وكان العديد من ملاك تلك الوحدات يأملون في السابق أن يجنوا ثروات طائلة من خلال بيع ممتلكاتهم بعد استلامها غير أن الحكم القضائي الأخير عصف بآمال الكثيرين.

وذكرت الصحيفة، أن رجال الأعمال الذين يرتبطون بعلاقة عضوية مع الحزب الحاكم وحققوا ثروات طائلة خاصة أولئك الذين يحتفظون بكميات هائلة من الأراضي، فيخشون من أن يتعرضوا لأحكام قاسية خلال الفترة المقبلة أو أن تطالهم يد النظام مدفوعة بسخط شعبي واسع وآخذ في الانتشار من أن تجرى ملاحقة ثرواتهم، وإعادتها للدولة التي تواجه حالة من الإفلاس بسبب تضخم الدين العام، وتراجع فرص الاستثمار وانتشار الفساد.

وكان مقيم الدعوى ضد مشروع مدينتي المهندس حمدي الفخراني قد أكد في دعواه أن عقد بيع هذه الأرض ترتب عليه خسارة كبيرة للدولة تقدر بنحو 147 مليار جنيه عوائد إنشاء المدينة، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان قدمت تسهيلات غير مسبوقة لشركة طلعت مصطفى، المملوكة لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من مد المرافق إلى إعفاء الخامات والأدوات المستخدمة في أعمال المقاولة والبناء من الجمارك، وهو ما لا يحدث عند إنشاء المشروعات الحكومية المخصصة للنفع العام، على حد ما جاء بالدعوى.

ويوجد بين جيش رجال الأعمال المنتمين للنظام عشرات الذين انتقلوا من خانة المليونيرات إلى طبقة المليارديرات في غمضة عين بعد حصولهم على مساحات شاسعة من الأراضي ووفقاً لبلاغات مقدمة من نواب في البرلمان ورموز في المعارضة للنائب العام فقد أصبحت ثروات المصريين متاحة لكبار الموالين للحزب الحاكم.

ووفقاً لبلاغ قدمه 43 نائباً من الإخوان، والمعارضة والمستقلين، للنائب العام كشف"عدداً من أسماء الشركات، والشخصيات الذين حصلوا على تلك الأراضي.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد قضت الثلاثاء بإلغاء عقد أرض مدينتي بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة تابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وقد أكدت أن الحكم ببطلان عقد تخصيص مساحة 8 آلاف فدان لمجموعة طلعت مصطفى، والتي أقيم عليها مشروع "مدينتي" السكني نهائي وواجب النفاذ ولا يجوز الطعن فيه مجدداً.

وشددت المحكمة على وجوب إعادة أرض 'مدينتي' البالغة 8 آلاف فدان إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتصرف فيها وفقاً لقانون المناقصات والمزايدات وبسعر السوق الحالي مع عدم المساس بمراكز المتعاقدين على وحدات سكنية أو وحدات تجارية على الإطلاق.

وفي سياق متصل أكدت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عزمها الطعن بالحكم الصادر بخصوص بطلان عقد أرض مشروع "مدينتي" فور الحصول على أسباب الحكم، وذلك بالطرق القانونية المناسبة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

ومالا يعرفه البعض
المرسل سوزان تميم في 18 أيلول 2010 - 16:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ومالا يعرفه البعض أن العقد ظل مختفيا لأكثر من 4 سنوات وكشف عنه خلال جولات تناحر المحامين في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وبالأخص علي يد طلعت السادات محامي عادل معتوق زوج سوزان ليتلقفه أصحاب الدعوي القضائية ببطلان العقد.
من وراء دماء سوزان تميم الطاهره وروحها التي ازهقت
المرسل محامي عادل معتوق في 16 أيلول 2010 - 13:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من وراء دماء سوزان تميم الطاهره وروحها التي ازهقت كشفت هذه القضيه واول من فتح موضوع هذه القضيه مدينتي ولفت الانظار اليها كان المحامي طلعت السادات محامي عادل معتوق في بداية المحاكمات في قضية مقتل الملكه سوزان تميم وذلك لرغبة معتوق الانتقام من القاتل هشام طلعت بسبب الصراعات التي كانت بينهم على قلب الفاتنه سوزان تميم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل المصرية

  2. مجموعة طلعت مصطفى

  3. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى