ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
Power 100 Arabic - 2009
 
أرسلها لصديق
| Share |

أقوال في القوة
السبت, 28 مارس 2009

"القوة قد تؤدي إلى الفساد والقوة المطلقة تفسد على نحو قاطع". لورد آكشن، مؤرخ إنجليزي.

"حين تلوم الآخرين، تتخلى عن القوة التي تمتلكها للتغيير". دوجلاس آدامز، كاتب إنجليزي.

"تعتقد القوة على الدوام أن لها روح عظيمة وآراء واسعة تتعدى فهم الضعفاء، وأنها تقدم خدماتها إلى الله حين تنتهك جميع قوانينه". جون كوينسي آدامز، الرئيس السادس للولايات المتحدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

"وحده الرجل الذي يعرف شعور الهزيمة يستطيع أن يمد يده إلى أعماقه ليستخرج مقدار إضافي من القوة اللازمة لإحراز النصر حين تكون اللعبة متعادلة". محمد علي، أسطورة الملاكمة.

"أنا أدعو ذلك الكيان الذي له فكر متحرر والذي يحرس بيقظة حقوقه وقواه الفكرية، والذي لا يسمح لأي شخص بأن يكون سيده، والذي لا يرضى باعتقاد سلبي أو موروث، ويستقبل الحقيقة الجديدة على أنه ملاك من السماء". وودي ألن، منتج ومخرج أفلام.

"تذكر أن ما يحرك الأحداث هي القوة المخبأة في الداخل، فهناك تكمن القوة على الإقناع، والحياة، وإذا ما تحدّث شخص من هناك .. فذلك هو الرجل الحقيقي". ماركوس أوريليوس أنطونيوس، قائد روماني.

"هؤلاء الذين يسيطرون على الأسلحة في بلد ما هم أسياد الدولة، ويمتلكون القوة اللازمة ليقوموا بأي ثورة يرغبون بها. لذا لا نهاية للمشاهدات حول الاختلاف بين الإجراءات التي قد يتبعها وزير يدعمه جيش قائم وتلك التي تنتهجها محكمة تسيطر عليها مخاوف من الناس المسلحين". أرسطو، فيلسوف.

"القوة العظيمة تصاحبها مسؤولية عظيمة". مقولة العم "بن" الى "بيتر باركر" في فيلم "سبايدرمان".

"المعرفة بحد ذاتها قوة". السير فرانسيز بيكون، مؤلف.

"لا أستطيع البت بماهية القوة. كل الذي أعرفه أنها موجودة، وأنها تصبح متاحة فقط حين تكون في الحالة الفكرية التي تفهم خلالها ما تريده بالضبط وأنك عازم تماماً على المضي بتحقيقه مهما لزم الأمر". ألكسندر جراهام بل، مخترع الهاتف.

"جميع القوى المتاحة في أيدي البشر معرضة لأن يساء استغلالها". سارة بيرنهاردت، ممثلة فرنسية.

"استخدم القوة لمساعدة الناس. فلم نُمنح القوة لتحقيق أهدافنا الشخصية أو لنقدم استعراض كبير في العالم أو لنصنع لأنفسنا اسم. ثمة سوى استخدام واحد فقط للقوة وهو لخدمة الناس". جورج والكر بوش، الرئيس رقم 43 للولايات المتحدة.

"لا نلمك القوة الكافية لتحطيم الكوكب أو إنقاذه. ولكننا قد نملك القوة اللازمة لإنقاذ أنفسنا". جون ميشيل كريشتون، مؤلف.

"الصمت هو أهم أسلحة القوة". الجنرال تشارل ديكول، الرئيس الفرنسي السابق.

"أن القوة المتحررة من الذرة غيّرت كل شيء ما عدا طرق تفكيرنا، ولهذا أنسقنا باتجاه نكبات لا مثيل لها". ألبرت اينشتاين، عالم.

"من هو الحكيم؟ أنه الشخص الذي يتعلم من الجميع. من هو القوي؟ أنه الشخص الذي يستطيع التحكّم بعواطفه. من هو الغني؟ أنه الشخص القنوع. ومن هو الذي يملك كل تلك الصفات؟ لا أحد". بنيامين فرانكلين. عالم ومخترع أمريكي.

"ذات مرة كرمني خصومي السياسيون بأن قالوا عني أني أمتلك قوة فكرية واقتصادية خرافية استطعت من خلالها أن أنشر بمفردي كآبة تعم جميع أنحاء العالم". هيربرت كلارك هوفر، الرئيس رقم 31 للولايات المتحدة.

"لاشيء في العالم كله ولا حتى جميع الجيوش، يملكون القوة التي تملكها فكرة حان وقت تنفيذها". فيكتور هيوجو، مؤلف رواية البؤساء.

"نملك القوة اللازمة لنجعل من هذا الجيل من البشر أفضل جيل في تاريخ العالم – أو أن نجعله الأسوأ". جون فتزجيرالد كندي، الرئيس رقم 35 للولايات المتحدة.

"قوانا العلمية تفوقت على قوانا الروحية. لقد نجحنا في توجيه الصواريخ وفشلنا في توجيه الرجال". مارتن لوثر كينج الابن، رجل دين أمريكي وناشط في الحقوق المدنية.
"القوة هي أهم مثير للشهوة الجنسية". هنري كسنجر، الحائز على جائزة نوبل.

"يكاد جميع الرجال يملكون القدرة على تحمّل المحن، ولكنك إن أردت اختبار شخصية رجل .. فامنحه القوة". أبراهام لنكولن، الرئيس رقم 16 للولايات المتحدة.

"القوة لا تتراجع إلى الوراء أبداً – سوى في وجه قوة أكبر". مالكوم إكس، ناشط في حقوق الإنسان.

"إن من يتحكم بالماضي يسيطر على المستقبل. ومن يسيطر على المستقبل يُقهر الماضي". جورج أورويل، مؤلف.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.



 
أرسلها لصديق
| Share |

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان. الرجاء أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.