ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
The World's 50 Richest Arabs
 
472 مليون دولار أرباح مصرف الراجحي في الربع الثاني
الأربعاء, 15 يوليو 2009

قال مصرف "الراجحي" السعودي، ثاني أكبر البنوك الخليجية من حيث القيمة السوقية، الثلاثاء إن أرباحه الصافية في الربع الثاني ارتفعت بنسبة 1.7 بالمائة مدعومة بنمو ودائع الزبائن وتنوع منتجاته التمويلية والاستثمارية.

وأضاف في بيان نشر في موقع السوق المالية السعودية "تداول" على شبكة إنترنت: إنه حقق أرباحاً صافية بلغت 1.771 مليار ريال (472.3 مليون دولار) في الشهور الثلاثة حتى 30 يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع 1.74 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع ثلاثة محللين استطلعت "رويترز" آراءهم أن يحقق البنك أرباحاً صافية قدرها 1.85 مليار ريال في المتوسط.

وقال المصرف، وهو أكبر البنوك السعودية: إنه زاد مخصصاته المالية بنسبة 55 في المائة مقارنة مع العام الماضي، دون أن يحدد ما إذا كان يشير إلى الربع الثاني أو النصف الأول، كما لم يحدد رقماً للمخصصات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال: إن إجمالي ربح العمليات في الربع الثاني زاد 6.8 بالمائة إلى 2.9 مليار ريال، في حين بلغ صافي ربح التمويل والاستثمارات في الربع الثاني 2.339 مليار ريال بارتفاع قدره 9.3 في المائة.

وأضاف: إنه قرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 1.25 ريال لكل سهم عن النصف الأول من العام.

وارتفع حجم الموجودات بنسبة عشرة بالمائة إلى 165 مليار ريال في الشهور الستة الأولى من العام كما زاد حجم الاستثمارات بنسبة 14.9 في المائة إلى 860 مليون ريال.

وبلغ حجم التمويل 144 مليار ريال بارتفاع قدرة 15.2 في المائة في حين بلغت ودائع الزبائن 123 مليار ريال بزيادة قدرها 13.9 في المائة.



 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.