ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
The World's 50 Richest Arabs
 
تقرير: الوليد يحث الولايات المتحدة على بيع حصتها في سيتي جروب
الأحد, 04 أكتوبر 2009

ذكرت مجلة إيميرجينج ماركتس إن الأمير الوليد بن طلال أحد كبار المستثمرين في بنك سيتي جروب حث حكومة الولايات المتحدة على بيع حصتها في البنك في أقرب وقت من هذا العام من أجل تعزيز ثقة المستثمرين.

ونقلت المجلة عن الملياردير السعودي قوله خلال مقابلة نشرت اليوم الأحد، " كلما كان تخارج الحكومة الأمريكية من استثماراتها في تلك الشركات مبكراً كان ذلك أفضل" مادام الانسحاب من تلك الاستثمارات سيتم بطريقة لا تضر بأسعار أسهم البنوك الأمريكية.

وأضاف الوليد قائلاً، "نحتاج إلى أن نعيد الثقة إلى المساهمين والمستثمرين بأن هذه الشركات تمضي قدماً دون الدعم الحكومي".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبعد سلسلة من التخارجات خلال الأزمة المالية أصبحت الحكومة الأمريكية لا تمتلك سوى حصة قدرها 34 بالمائة في سيتي جروب بعد أن حصل البنك على 45 مليار دولار بموجب البرنامج الحكومي لإغاثة الأصول المتعثرة.

وخلال الشهر الماضي، قالت مصادر، إن سيتي جروب يجري مباحثات مع مسؤولين أمريكيين بشأن كيفية تخلص الحكومة من حصتها البالغة 7.7 مليار سهم في البنك.

ولم يتحدث الأمير الوليد الذي يمتلك جزءاً من سيتي جروب عن طريق استثماراته في شركة المملكة القابضة كثيراً بشأن حصته خلال الأشهر الماضية.

وامتلكت شركة المملكة القابضة حصة قدرها 3.6 بالمائة في البنك في يوليو/تموز العام 2007، وبعد ذلك بخمسة أشهر قال الوليد، إنه بين عدد من المستثمرين اتفقوا على ضخ مزيد من الأموال في البنك.

وقال الوليد خلال المقابلة، إن من المتوقع أن يعاود سيتي جروب تحقيق أداء ايجابي من حيث النشاط التشغيلي في أقرب وقت ممكن خلال العام المقبل.

وأضاف الوليد، "تعلم سيتي جروب درساً كبيراً. الأسوأ قد مضى"، وأضاف، إن قيمة الأسهم العادية الصادرة عن البنك والبالغة 100 مليار دولار "هي الأعلى في القطاع"، وأن النطاق الكبير لعمليات البنك يعني أن مستقبله "مشرق جداً".

وسجل البنك أرباحاً صافياً في كل من الربعين الماضيين نتيجة مكاسب استثنائية، وبنود محاسبية إلا أنه لم يسجل أرباحاً فصلية من العمليات الأساسية منذ العام 2007.



 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.