ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تبدأ رسميا بمحاكمة شاب اعترف بممارسة الزنا عبر فضائية "إل.بي.سي"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 01 أغسطس 2009

ألقت القوات الأمنية السعودية فجر أمس الجمعة القبض على الشاب المجاهر بالرذيلة والذي تحدث عبر فضائية "إل.بي.سي" اللبنانية مجاهرا بالرذيلة ومسيئا إلى عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة المقدم سليمان المطوع أن شرطة المحافظة تلقت تعليمات بالقبض على المجاهر بالرذيلة، وعلى الفور تم القبض عليه، إضافةً إلى اثنين من المشاركين معه في الحلقة، وستتم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه، ومعرفة دوافعه للظهور في البرنامج الفضائي.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأثار البرنامج حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "المدينة" المحلية عن محامي المتهم تأكيده أن موكّله أدى مناسك العمرة قبل القبض عليه بساعات مشيرا إلى أنه سيحضر معه اليوم لدى الجهات المختصة لمعرفة الدعاوي والتهم الموجهة له.

وقال إن موكله على استعداد تام للمثول أمام أية جهة رسمية تطلب حضوره لديها سواء هيئة التحقيق والادعاء العام أو المحكمة مشددا على ثقته وموكله بنزاهة وعدالة القضاء السعودي وأجهزة التحقيق التي تلتزم تطبيق كتاب الله وسنة رسوله.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

امازيغية تقول الحقيقة
المرسل امال, قسنطينة, الجزائر في 13 تموز 2010 - 01:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

يا ايها العرب كلهم تحلمون ببمارسة الرديلة وبالفعل تمارسونها لكن في الخفاء ولاتحبون ان يطلع شخص منكم ويروي مغامارته ويعري اخلاقكم --على الملا لكن مابيد الحيلة اخيرا اشكر مالك مكتبي العربي مثلكم والدي يعريكم في كل مرة وخصوصا -- المنافقين الدين يغطون رؤوسكم جهارا ويعرون.... خفاءا ههههههههههه العرب مساكين
الى اخي ابو عثمان
المرسل احمد الزعبي, جدة, السعودية في 14 آب 2009 - 14:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا لم اقل و لن اوافق على اعتبار هذا الشذوذ الفكري و الغقلاني لدى هذا المعتوه المشاهر بالرذيلة. حد الاسلام عليه من قطع رأس او جلد او صلب أو نفي او حتى تقطيع ليش عندي و ليس من حقي ان يكون لي على ذلك اعتراض.
ولكن من المهم جدا ان نعالج المشكلة في نفس الوقت الذي نعاقب فيه هذا المنحل اخلاقيا.
انا ارى ان القوانين و النظم الموجودة في كثير من البلاد العربية و خاصة السعودية تفرض على مثل هؤلاء الاشخاص كما تفرض على البعض الاخر القيام و التفكير بالتنفيس عن رغباته بتلك الاساليب.
على سبيل المثال: يمنع منعا باتا دخول العزاب الى المركز التجارية يومي الخميس و الجمعة. ماذا على الشاب ان يفعل: التسكع و الصياعة بالشوارع, ويتضمن ذلك ملاحقة النساء و التسابق مع الاخرين و التفحيط و و و لا تنظر الى ان ذلك حل مشكلة تواجد بعض الشباب الصيع بالمراكز التجارية مما يتيح الراحة للعائلات هناك. على العكس فانه خلق فرصة لمثل هؤلاء بالتفكير في طرق للتنفيس عن نفسهم.
انا لا اقول ان الذي قام به مقبول. و لكن علينا حل المشكلة من جذورها و ليس من اطرافها.
مسكين
المرسل con can, oldsity, houna في 04 آب 2009 - 12:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شو هالتخلف .. ليش بدنا نضل ندفن راسنا بالرمل متل النعام ... ياجماعة ...
الناس لازم تتصالح مع نفسها ... والاعتراف شي مهم في حياة الني ادم حتي يبقى على تواصل مع الحياة وسلامة الوضع النفسي ... يعني ايش بيعمل السعوديين اللي يروحو للسياحة في اوروبا والبلاد العربية ..
ليكون مفكرين العالم انو بيروحوا يحصلوا شهادات وعلوم ... شو هالمسخرة ...
ووين العلم كمان في تايلاند وشرم السيخ ليك على هالجامعات ... ياجماعة الله ...
المراؤون ... المخادعون ... اولاءك الذين يظهرون مالا يبطنون سيكون لهم نار جهنم وحبة مسك ...
حياك الله ياسعودي ... لأنك على الأقل كنت صادق مع نفسك وامام الناس والله ...
مالك مكتبي (عقبالك)
المرسل ابوعثمان عمرو بن بحر الجاحظ في 02 آب 2009 - 22:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مبروك عليك الزواج يا سيد مالك مكتبي....طبعا انت في مأمن من الحساب والعقاب لانك في بلد الحريه والديمقراطيه...الا تأتي يا اخي لتداوي جراح صاحبك مازن عبد الجواد...صدقني ليس عندك وفاء...صاحبك وخدينك يقاسي الامرين في السعودية وانت تذهب لقضاء شهر العسل في اليونان...يعني ذهبت الى اخر الدنيا وتركت مازن يتقلب على الجمر...
على كل حال انت في مأمن ولا جناح عليك ان تتحدث عن اللواط او ان تستضيف السحاقيات في برنامجك....فبرنامجك اصلا جرى ابتداعه ليطلعنا على امور الدعارة والاغتصاب والشذوذ والبغاء واهات اخر الليل...
انا اظن ان دورك سوف يأتي...لا يمكن طبعا ان تضرب عنق عبد الجواد وتخرج انت سليما معافى
اخي احمد
المرسل ابوعثمان عمرو بن بحر الجاحظ في 02 آب 2009 - 18:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

هل ترى ان نبني لهذا الرجل بيتا على شاطىء البحر ونجهزه بكل وسائل الراحه ونضم اليه من كان مثله من البشر ثم نأتيهم بالعلماء والمدرسين ووسائل الترفيه واللهو...ثم نجري عليهم دراسة مستفيضه عن ميولهم الجنسيه واسباب انحرافهم...ثم هل ترى مثلا ان نضع بين ايديهم بعضا من البلاستيك المشكل على شكل الاير والحر والشفرين لتكون الدراسة افضل...ثم هل ترى معي ان نجعل لكل منهم سيارة ولكل منهم من يقوم على تدليكه وقص شعر عانته...ثم هل ترى ان يكون لكل منهم سكرتيرة وعدد من الجواري وان يكون لكل منهم ايضا مبلغ مليون دولار في البنك
ام ترى ان نقطع الرؤوس وينتهي الامر
خرب بيتنا
المرسل مرهف التعبان الفزوني, الزلفي, السعودية في 02 آب 2009 - 17:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

الاغلاق ما هو حل ، عليهم ربعنا يشوفوا شبابهم ويحسنوا تربيتهم بدل ما يضيعوا ويخربوا. هاذا الشاب دمر سمعته وسمعة مجتمعه بسبب فضائية لبنانية مدعومة من حكومته.
حدث ولا حرج
المرسل احمد في 02 آب 2009 - 10:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اللي اريد ان انوه له هنا. ان هذا الشاب واحد من عشرات ان لم يكن مئات من الشباب الذين يفعلون تماما ما يفعله هذا الشاب. وهذه بصراحة مشكلة في المجتمع السعودي على وجه الخصوص. انا من رأيي ان تقوم لجنة بدراسة ابعاد هذه القضية و دراسة مستوفية لكل الظروف التي ادت الى مثل تلك النتائج. لأخذ الحيطة في عدم انتشارها.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى