ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تفاصيل جديدة بقضية سعودي اعترف بممارسة الزنا عبر فضائية "إل.بي.سي"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 أغسطس 2009

لا تزال قضية الشاب السعودي الذي اعترف بممارسة الزنا أثناء ظهوره على فضائية "إل.بي.سي" اللبنانية مؤخرا حديث وسائل الإعلام السعودية التي لم تبد تعاطفا مع الشاب بالرغم من اتهامه للقناة بفبركة الموضوع.

وفي تفصيل جديد يكشف في القضية، نقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن مصادر في القناة اللبنانية التي عرضت الحلقة قولها أن الشاب المجاهر بالمعصية خيّر بين إظهار وجهه في الحلقة من عدمه، إلا أنه أصر على كشف وجهه خلال التقرير.

كما نقلت الصحيفة عن منسقة البرنامج في جدة روزانا اليامي أن الشاب هو من اتصل على البرنامج طالباً المشاركة فيه، مشددةً على أنها ستمضي في مقاضاة الجهات التي زجت باسمها في تلك القضية، ومشيرةً إلى أنها تنتمي لبيئة محافظة، وتترفع بنفسها عن الخوض في مثل تلك الحلقات المنافية للأعراف والقيم الإسلامية.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأثار البرنامج حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

وكانت القوات الأمنية السعودية ألقت فجر أمس الأول الجمعة القبض على الشاب المجاهر بالرذيلة، قبل أن تحيله شرطة محافظة جدة أمس السبت وإثنين من زملائه إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكان الشاب السعودي المتهم بالقضية اعتذر عبر إحدى الصحف المحلية عن تصرفه قائلا "أقدم اعتذاري الشديد لأطياف المجتمع السعودي كافة بعد أن ارتكبت خطأ كبيرا في حقهم، وأطلب منهم أن يسامحوني على ذلك، خصوصا أنهم لا يعرفون إلا الظاهر من القضية، ولا يعلمون أنني تعرضت لمؤامرة من القناة الفضائية عندما استغلتني في طريقة التنفيذ".

وأشار عبد الجواد وهو أب لأربعة أطفال أن مذيع البرنامج اتصل به شخصيا وطلب منه الحديث بخصوصية حول العلاقات الجنسية، لكي يستفيد منها الشباب المقبلون على الزواج،
حيث يتوقف قطار نسبة كبيرة من الشباب بسبب عدم الرضا الجنسي بين الطرفين.

وتلقى حملة سعودية تحمل عنوان "خلوها تتأدب" على المنتديات ومواقع إنترنت ضد الفضائية التي ظهر بها الشاب المجاهر بالرذيلة والإساءة إلى المجتمع السعودي تأييدًا واسعًا من المترددين على هذه المواقع، الذين يعتبرون الحملة أقل ما يمكن أن يقوم به الفرد لتوضيح رأيه واستيائه من هذه البرامج المسيئة،

ويرى الكثيرين أن المقاطعة سلاح هام يؤثر على سمعة أي قناة خاصة من ناحية الإعلان، وانطلقت دعوات عبر المنتديات تطالب بمقاطعة أي شركة سعودية تعلن في هذه القناة مستقبلاً لأن الدفاع عن سمعة الوطن وصورته كل لا يتجزأ.

وبرر هؤلاء مطالبهم بأن غالبية أبناء المجتمع لا يمكنهم الانسلاخ عن فطرتهم السليمة التي تأبى المشاركة من قريب أو بعيد في دعم هذا الإسفاف الذي يهدد القيم في إطار محاولة الكثير من الفضائيات استهداف المجتمع السعودي بشكل عام من خلال تضخيم بعض الأخطاء والهفوات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

الكبريهات في بيوتنا
المرسل مهندس: عبدالله الشماسي, جده, السعوديه في 08 آب 2009 - 06:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كبريهات روتانا ، كبريهاتMBC ،كبريهات LBC ،.....تتسابق في فنون بث الفساد والإنحلال ويقع الشباب في شباكهم كما حدث لمازن عبدالجواد وغيره كثر من الشباب والشابات . والقادم اشنع إدا لم يقف ولاة امر المسلمين وقفة المنقد بالتصدي لتلك القنوات الماجنه ومن خلفها من الطغات الدين هم أولى بأن يحاكمو ويقام عليهم الحد 0 أرجو ان يأخد القضاء هدا في الإعتبار عند محاكمة المجاهربالفاحشه أحد ضحايا كبريهات الفضائيات
اتقوا الله ما استطعتم
المرسل الحياء شعبة من الايمان في 06 آب 2009 - 05:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا يخفى علينا جميعا ان الفساد في شتى اقطار الارض ولكن لماذا ال ل بي سي تستهدف بلاد الحرمين حتى انه لا يخلو موضوع من غير السعودييييين ومشاكلهم طيب ليش ما يطلعوا فضايحهم اللي لا تعد ولا تحصى
وكمان انا انكر على كل شاب سعودي يهين نفسه بالدرجه لالولى ووطنه واهله
الله يصلحهم وياريت يكون هذا عضه وعبره لغيره وانا مع اقامه الحد عليه تعزير
زمن الدجل
المرسل ايمن الغنانيم, amman, الأردن في 02 آب 2009 - 23:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اذا كانت المدعوة روزانا اليامي من بيئة محافظة و تنئى بنفسها عن هكذا برامج سافلة فكيف يعمل منسقة برامج مع قناة خليعة في عامة برامجها . نرى أنها هي يجب أن تجر رجلها في القيد وتوضع في السجن حتى تتعظ غيرها ، مثل فتيات روتانا اللبنانيات اللاتي يعملن من قلب الرياض !!!!
اذا كانت الحكومة السعودية صادقة عليها أن تبدأ في محاربة روتانا التي هي أكثر إجراما وفسقا بدءا من أميرها الفاسق الوليد بن طلال

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى