ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
Power 100 Arabic - 2009
14#  سلطان أحمد الجابر  - picture not available
14# سلطان أحمد الجابر

بلد الإقامة / الجنسية: الإمارات
قطاع العمل : طاقة
يشغل الدكتور سلطان أحمد الجابر منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، التي تتولي «مبادرة مصدر» وقيادتها.
«  عودة إلى القائمة
 
يشغل الدكتور سلطان أحمد الجابر منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، التي تتولي «مبادرة مصدر» وقيادتها.

و»مصدر» هي رؤية أبو ظبي واستثمارها في مستقبل الطاقة والاستدامة البيئية؛ وهي استجابة متعددة الأوجه بمليارات الدولارات للتوجه العالمي نحو تطوير أنواع الطاقة المتقدمة والتقنيات المتعلقة بالاستدامة.

وقد أنجزت «مصدر» خلال العام الماضي العديد من المبادرات الهامة التي أفضت إلى تحقيق تقدم ملموس في مجمل قطاعات الطاقة المتجددة وأسهمت في تأسيس قطاع متكامل للطاقة البديلة في إمارة أبوظبي وتسريع نشر التكنولوجيا النظيفة في العالم.

وتضمنت هذه الإنجازات: وضع حجر الأساس لمدينة «مصدر» التي تعتبر أول مدينة خالية من الكربون في العالم. ويتولى الدكتور الجابر أيضاً منصب مستشار لشركة المبادلة للتنمية، حيث يضطلع فيها بمسئوليات واسعة تشمل الإنشاء والتنفيذ المباشرين للمشروعات في قطاعات الطاقة والصناعة والخدمات.

 
 

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان. الرجاء أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.